عروض وكوبونات شهر نوڤمبر

ماراثون الكوبونات الكبير مع المُوفّر

كوكتيل مُنوّع من الكوبونات وعروض الخصم على أحدث المُنتجات من أفضل الماركات التجارية ومواقع التسوّق الرائدة عالميًا! 

كُــن السبّاق لمعرفة كل أحداث حراك الموفّر مع أكبر الأحداث في نوفمبر.

الجمعة السوداء/ البيضاء 

الجمعة البيضاء (وايت فرايدي) هي التّسميّة العربيّة للـ بلاك فرايدي (أي الجمعة السّوداء)، وهي حَدَث
احتفاليٌّ خاصّ للتّسوّق عبر الإنترنت، بدأ الاحتفال به في الولايات المتّحدة الأمريكيّة كإشارة لانطلاق موسم التّسوّق لعيد الميلاد كريسمس، ثمّ انتشر ليصبح حدثًّا سنويًّا يحتفل به قطاع البيع بالتّجزئة عبر الإنترنت في العديد من الدّول حول العالم، إلى أن باتَ مهرجانًا عالميًّا سنويًّا للتّسوّق عبر الإنترنت، تُقدّم فيه العديد من مواقع ومنصّات التّسوّق أونلاين في جميع أنحاء العالم حملات تخفيضات غير مسبوقة وشاملة وعروض خصم هائلة على أفضل المنتجات من جميع الفئات.

الماراثون العالميّ للتّسوّق عبر الإنترنت 2019، يُستهلّ في الأول من نوفمبر (1.11)، ويمتدّ طيلة شهر نوفمبر مع عروض الخصم وحملات التّنزيلات، لِيُختَتم في الثّاني من ديسمبر (2.12) مع انتهاء عروض السايبر ماندي.

يوم الجمعة 29.11.19 هو اليوم الرّسميّ للاحتفال بالجمعة السّوداء أو بلاك فرايدي حول العالم.

السايبر ماندي

سايبر ماندي أو اثنين السّايبر، ويُعرَف أيضًا بـ “اثنين الإنترنت”. كانت انطلاقته في الولايات المتّحدة الأمريكيّة بإعلان الاتحاد الوطني للبيع بالتّجزئة عن يوم الاثنين الّذي يعقب الجمعة البيضاء اليومَ الرسميّ لزيادة الوعي بالتّسوّق عبر الإنترنت، يُطلق في قطاع البيع بالتجزئة من علامات تجارية ومواقع ومنصّات إلكترونيّة حملات تخفيضات هائلة على جميع المنتجات من جميع الفئات. عادةً يُختم به نوفمبر الأسود- المهرجان العالمي للتّسوّق عبر الإنترنت!

يصادف سايبر ماندي بتاريخ 2.12.2019. وهو عادةً حدث تسوّق ليوم واحد، إلّا أنّ العديد من مواقع البيع بالتجزئة ومنصّات التسوّق تحتفل به لمدّة 3 أيّام ابتداءً من السّبت الذّي يعقب الجمعة البيضاء وحتّى اثنين السّايبر، وبذلك فإنّ من الجائز أن تصادف بعض المُعلِنين يستهلّون عروض السّايبر ماندي في الثّلاثين من نوفمبر 30.11 لتستمرّ حتّى الثّاني من ديسمبر 2.12

أشهر العلامات التجارية ومواقع التسوّق الّتي تحتفل بسايبر ماندي 2019- نون, اكس سايت, جوميا, جيربيست وسوق.

لماذا سُمّيت بالجمعة البيضاء في دولة الإمارات العربية ؟

الجمعة البيضاء هي التّسمية الشّرق أوسطية لـِ بلاك فرايدي، والهدف منها هو تكريم قدسية يوم الجمعة، واللون الأبيض بطبيعة الحال،  يوحي للذهن بالجمال، التناغم والسلام. وليوم الجمعة أهميّة دينيّة وحضاريّة، وهو الوقت الذي تجتمع فيه العائلة والمجتمع بِأسره، وهو أيضاً وقت الراحة والترفيه. وقد قام رونالدو موشوار، الشّخص الذي ابتكر وأسّس موقع سوق  Souq.com هو الذي اقترح ذلك عندما بدأ في حملته السّنوية في 2014 حين كانت الحملة في نفس الفترة التي تجري فيها حملات بلاك فرايدي في أمريكا.

في أيّ حملةٍ تكونُ الصّفقات الأفضل؟ بلاك فرايدي  أم Cyber Monday ؟ 

في دول مجلس التعاون الخليجي، الجمعة البيضاء وسايبر مندي هما سيّان. مواقع المبيعات الالكترونيّة تقوم بالنّشر عن المبيعات بطريقة مماثلة وليس هناك اختلاف بين الاثنين، بل تنادي للإسراع وللاشتراك في حملات تخفيضات أيّام الجمعة البيضاء، ثلاثة أيام من التّخفيضات الكبرى، تخفيضات بلاك اوت الكبرى، تخفيضات شوباثونز (ماراثونات الشّراء) ومهرجانات الشّتاء.  

 وقد تقوم بعض المواقع بجولة اخرى وعرض صفقات سريعة اضافية يوم الاثنين بعد نهاية حملة نهاية الأسبوع، الجمعة البيضاء، لكنّ مواقع اخرى، مثل سوق Souq.com  التي تم تخطيط حملاتها لتاريخ 20 – 24 نوفمبر، قد تكون اتممت بيع سنداتها ونفذ مخزونها للمنتجات التي عليها أكبر التخفيض قبل هذا الموعد، باستثناء مصر حيث يحتفظ  جوميا بصفقات خاصّة إضافيّة في حملات 26 نوفمبر أي يوم الاثنين Cyber Monday

أي من المنتجات عليها اكبر تخفيضات في حملة بلاك فرايدي؟

أفضل الصّفقات في حملة بلاك فرايدي/ الجمعة البيضاء هي على المنتجات التالية 2018:

  • الأزياء-  تخفيض بنسبة  %60 – %80 
  • العطور العالميّة- تخفيض بنسبة  %30 -% 80
  • الأجهزة- تخفيض بنسبة   %20 – %50 
  • الهواتف الذكية- تخفيض بنسبة  %30 – %99 
  • الالكترونيّات- تخفيض بنسبة تصل حتّى  %99 

على العموم، يمكنك ايجاد تخفيضات في كلّ المواقع  بنسبة من 50% وحتّى 99% على موقع جوميا Jumia.com ، نمشي Namshi.com ، اكسايت- Xcite.com ، سوق Souq.com، علي اكسبرس Alixpress.com ونون Noon.com على امتداد شهر نوفمبر 2019، وذلك إذا قمت بتنفيذ ما يلي: 

⬅ سجل قائمة مشترياتك

⬅قم بالدخول الى المواقع الرّئيسيّة و سجّل فيها

⬅ قارن الاسعار  – استعد للشراء فورا لكي تغتنم فرصة الصّفقات السّريعة  الـ فلاش على المنتج الذي خططت لشرائه

أهم نصائح التسوق في البلاك فرايدي/ الجمعة البيضاء

  1. التخطيط مُسبقًا من المهم جدا أن تبدأ بتخطيط قائمة مُنتجات الّتي ترغب بشرائها, أو إضافة المُنتجات إلى سلّة التسوق في الموقع الّذي ترغب بالشراء منه فيكون أسهل عليك الوصول إلية في أيام المبيعات الكبرى.
  2. قُم بالتسجيل مُسبقًا في المواقع الّتي تقوم بعروض خصم في البلاك فرايدي.
  3. استخدم الكمبيوتر أو اللابتوب- من الأسهل إيجاد عروض الخصم والكوبونات على المنتجات بواسطة استخدام الكمبيوتر, فعند استخدام الهاتف المحمول سيكون من الصعب العثور على العروض الترويجية.
  4. في بعض المواقع تبدأ المبيعات فترة تمهيدية قبل اليوم المعهود, لذلك ابدأ بتصفّح المواقع قبل يوم الجمعة.
  5. التخفيضات الكبرى تكون على الأجهزة الإلكترونية, كالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية, لذلك هذا هو الوقت الصحيح للحصول على هاتف جديد.