افضل انواع الحفاضات للاطفال فى مصر من نون

1st أبريل 2021 | mirou

من أكثر الأشياء التي تتخوف منها الأمهات هي حفاضات الطفل، بسبب الحاجة الدائمة إلى تغييرها أو تنظيفها بعد كل مرة تتسخ فيها، وتلجأ الأمهات حالياً إلى تغيير نوع الحفاضات لأبنائهم باستمرار، لتجربة الحفاضات المختلفة، بالإضافة إلى أن استمرار استخدامك لنوع الحفاضة نفسه مدة طويلة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بحساسية الجلد أو طفح جلدي ويرتبط الطفح الجلدي من الحفاض في الأغلب بالحفاضات المبللة أو التي يتم تغييرها نادرًا، كما يرتبط بحساسية الجلد، والاحتكاك. ويصيب الأطفال عادة، مع أن أي من يرتدي حفاضًا بانتظام قد يكون عرضة للإصابة بهذه الحالة و قد يكون الطفح الجلدي من الحفاض مقلقا لوالدي الطفل ومزعجا له لكن عادةً ما يزول عن طريق علاجات منزلية بسيطة، مثل تجفيف الجلد بالهواء، وتغيير الحفاض بمعدل أكبر واستخدام مرهم ومن هنا سنقدم لكم افضل انواع الحفاضات للاطفال فى مصر من نون .

1- حفاضات بامبرز

حفاضات بامبرز

تتميز حفاظات بامبرز بتوفير أفضل حماية للبشرة وأنعم ملمس مريح , اختيار رقم 1 لأطباء الأطفال دراسة استقصائية في مؤتمر طب الأطفال في القاهرة، مصر ، 10/2016 , تصميم ناعم حريري يلف جسم طفلك بلطف في مواد ناعمة كالحرير كما يتيح لك معرفة الوقت المناسب للتغيير و تسمح للهواء بالتدفق إلى بشرة الطفل لجفاف جيد التهوية – لوشن الأطفال: يبعد البلل ويمنع تهيج البشرة .

2- عبوة حفاضات كونفورت فيكس

عبوة حفاضات كونفورت فيكس

تتميز حفاظات كونفورت فيكس ببطانة داخلية ناعمة ولطيفة على بشرة طفلك كما تسمح تقنية Air-soft للهواء بالمرور كما يمكن طي الغطاء المدمج لأعلى للأولاد أو لأسفل للفتيات لامتصاص إضافي .

3- عبوة حفاضات بامبي أطفال مقاس 4 كبير مناسبة للأوزان 8 – 16 كجم مكونة من 8 قطع

عبوة حفاضات بامبي أطفال مقاس 4 كبير مناسبة للأوزان 8 - 16 كجم مكونة من 8 قطع

الميزات الأساسية لحفاظات بامبي أنه يحمي بشرة الطفل الناعمة من التهيجات الجلدية والطفح الجلدي , ثبت سريريا أنها تساعد في منع طفح الحفاضات كما تحافظ على بشرة طفلك أكثر جفافا وصحة بفضل الحواف المزدوجة المقاومة للتسرب والغلاف جيد التهوية كما يحتوي على مادة ناعمة من الريش وملاءمة محكمة ودقيقة لتوفير الراحة للطفل التي تأتي في المرتبة الثانية بعد عناق الأم .

4- حفاظات مولفيكس أطفال جونيور بالتقنية ثلاثية الأبعاد الفريدة، مقاس 5، 72 قطعة

عبوة حفاضات بامبي أطفال مقاس 4 كبير مناسبة للأوزان 8 - 16 كجم مكونة من 8 قطع

تتميز حفاظات مولفيكس ب نظام مرن للجسم و طبقة امتصاص إضافية ذات حواجز مضادة للتسر كما تتميز بغشاء خلفي جيد التهوية وغشاء علوي ناعم , حفاضات مريحة تمنح طفلك نوما عميقا وهانئا .

هكذا تختارين الحفاظة المناسبة لطفلك

تذهب الكثير من الدراسات إلى أن كل طفل يستهلك الالاف من الحفاظات، بما معناه أشهر وسنوات، لمنتج يلازم طفلك من الولادة إلى المشي، قبل أن يتدرب على استخدام الحمام لذلك فإن مهمة اختيار الحفاظة الأنسب يعد أمرا في غاية الأهمية , استخدمت الأمهات قديما الحفاظات القماشية المصنوعة من القطن، وعلى الرغم من فوائدها البيئية ونعومتها على بشرة الطفل إلا أنها تسبب التسرب خاصة ليلا، ما يؤدي إلى نتائج وخيمة على الطفل وعلى الأم، ما دفع بالكثير من الأمهات اليوم لاستخدام الحفاظات الاصطناعية لعمليتها، ولأن الحفاظة عنصر مهم يستمر مع الطفل منذ أشهره الأولى حتى مراحل متقدمة من نموه، تبحث السيدات دائما عما يناسب أطفالهن، خاصة أن السوق اليوم يعج بأنواع كثيرة قد لا توفر الميزات التي تبحث عنها الأمهات , إليك أهم الأمور الأساسية الواجب توافرها في حفاض طفلك :

سمك الحفاض: يجب أن يكون سمك الحفاض قليلا، حتى لا تأخذ مساحة في الملابس أو تسبب تباعد بين الفخذين.

قوة الامتصاص والملمس: تكون قوة امتصاصها عالية، ويشير إليها اللون الأخضر الموجود داخل الحفاض، والذي يدل على أن قوة امتصاص الحفاض أعلى.

اللاصق: اختاري حفاضا ذا لاصق قوي، لتتمكني من إحكام غلق الحفاض.

الجوانب المطاطية: تعطي راحة للطفل أكثر وتلائم شكل الجسم وتحكم الإغلاق لمنع التسريب.

القياس: اختاري القياس المناسب لوزن طفلك، فكل قياس يكتب بجانبه وزن الطفل، وهي طريقة فعالة للأمهات الجدد لمعرفة قياس الطفل من وزنه.

اقرأي أيضا سيدتي : افضل شيالة بيبي حديث الولادة من متجر نون مصر

عناصر مهمة يجب توفرها في الحفاظة

أن تكون الحفاظة مناسبة لبشرة طفلك ولا تسبب له الحساسية من الأفضل دائما اختيار الحفاظات ذات الحشوة القطنية حتى لا تسبب الحساسية لجلد الطفل وتقدم له الملمس القطني، ومع ذلك فإن أفضل طريقة للتأكد من أن الحفاظة مناسبة لبشرة الطفل هي تجريبها يجب أن يحتوي الحفاظ على حواجز تمنع تسرب البلل خاصة في الليل، فإن الحفاظات التي تسرب ستسبب لك قلقا دائما وكمية كبيرة من الملابس والشراشف لغسلها كما يجب أن يكون خصر الحفاظ مطاطيا مرنا حتى يناسب خصر طفلك ولا يضغط عليه ويمنع التسرب و إمكانية استخدام لاصق الحفاظ أكثر من مرة، ففي كثير من الأحيان قد تلصقين اللاصق في مكان خاطئ أو تفتحينه للتأكد من نظافته، فإذا كان اللاصق سيفسد من أول مرة سيؤدي ذلك لخسارة الكثير من الحفاظات .

أسباب الطفح الجلدي عند الأطفال

يمثل الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض شكلا شائعا من أشكال التهاب الجلد الذي يظهر باللون الأحمر أو في شكل نتوءات حول منطقة حفاض طفلك , إذا كانت منطقة حفاض طفلك تبدو ملتهبة وحمراء، فيحتمل أن يكون مصابا بطفح جلدي ناتج عن الحفاض. وقد تظهر أيضا على الجلد بعض النتوءات، وقد يكون دافئا عن لمسه. يمكن أن يكون الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض بسيطا و بعض المناطق الحمراء الواخزة في منطقة صغيرة أو موسعا، مع تحاديب حمراء مؤلمة منتشرة إلى بطن طفلك وفخذيه. للإطلاع على أمثلة لأشكال الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض و لعلاج الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض، من المهم أن تغيري حفاضات طفلك كثيرا للحد من الرطوبة على جلده.

متى تزورين الطبيب ؟

إذا لم تتحسَّن حالة بشرة الطفل خلال بضعة أيام من العلاج المنزلي، ينبغي التحدث إلى الطبيب. وأحيانًا، يلزم الحصول على دواء الوصفات الطبية لعلاج الطفح الجلدي الناتج عن الحفَّاظات.

الوقاية من الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض

بالرغم من أن الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض شائع إلى حدٍ كبير، إلا أنه يمكنكِ اتباع النصائح التالية لوقاية مقعدة طفلكِ من الطفح الجلدي:

  • احرصي على تغيير حفاض طفلك في أسرع وقت ممكن بعد بللها أو اتساخها.
  • نظفي مقعدة طفلك جيدا بعد كل تغوط واتركي المنطقة تجف، مع الحرص على عدم حك الجلد بكثرة أو بقوة.
  • ضعي على منطقة مقعدة طفلك طبقة رقيقة من مرهم واق أو فازلين.
  • عند وضع حفاض جديد، قومي بتثبيته جيدا، بدون إفراط ولا تفريط، مع السماح لبعض الهواء بالدخول إليه.
  • فكري في إمكانية استخدام حفاض قابل للاستعمال مرة واحدة فقط، مثل بامبرز سوادلرز  الذي يحتوي على طبقة كريم رفيعة على الطبقة العليا منه للمساعدة في الحفاظ على جفاف بشرة طفلكِ الحساسة.
  • إذا كان طفلك يأخذ مضادات حيوية أو يعاني من إسهال، فعليك مراقبة منطقة الحفاض عن كثب وتغيير الحفاضات بمعدل أكبر.

الآن بعد أن قدمنا لك أفضل حفاضات للأطفال، تذكري أن التجربة خير دليل، جربي الأنواع السابقة ودعي تجربتكِ تقودك لاختيار النوع الأفضل لكِ ولطفلك، وإذا لاحظت تسريب الحفاض في أثناء الليل، فربما يرجع ذلك لتركك طفلك فترة طويلة دون تغيير الحفاض في أثناء النوم، وهنا ينصح بتغير الحفاض للمقاس الأكبر درجة ليلا، إذا كان الحفاض بجوانب مطاطية سيكون محكم الغلق، وبذلك يصمد مع طفلك ليلا، أما بالنهار فاستخدمي مقاسه العادي ويمكنك ايجاد افضل انواع الحفاضات للاطفال فى مصر من نون من موقع كود خصم نون مصر .