العاب للاطفال في المنزل

6th سبتمبر 2021 | mirou

يعد اللهو أو العب مهما جدا للأطفال سواءا بالألعاب أو لعب الأهل مع أطفالهم فله إيجابيات كثيرة كما يحفزهم الى الثقة بالنفس وليتم الحصول على أفضل و أحسن النتائج من اللعب مع الطفل فدائما يجب المراقبة المتواصلة للطفل والاستماع إليه ودعمه بالتحدث إليه وعدم قطع الحديث معه ومحاولة فهمه و أفسحي له مجال للتحدث و عدم مقاطعته مع محاولة عدم التدخل باستمرار فيما يقوم به أو بمعنى اخر يجب للسماح له باستكشاف بيئته وأحاسيسه بكل راحة و ثقة , وفي هذه المقالة سنعرض لكم العاب للاطفال في المنزل ولا تنسو أيضا الاطلاع على كود خصم أمازون الامارات و ذلك للحصول على التخفيض عند كل عملية شراء من هذه المتاجر سواء تعلق الامر بالألعاب أو غيرها .

ان حالة الملل والقلق و التي يشعر بها معظم الأطفال منتشرة في جميع البيوت فهي تبدأ خاصة من أول يوم في العطلة الصيفية وبما أنني لا أحب أن يقضي أطفالي معظم يومهم وهم يشاهدون التلفاز أو يلجأون الى الألعاب الإلكترونية والتي هي مضرة لصحتهم و خاصة لعقولهم فقد لجأت لبعض الألعاب المنزلية و التي ستشعرهم بالفرح و عددم الملل كما سيستفدن بوقتهم في شيء مفيد , فألعاب الأطفال تعتبر جزء ثمين من الطفولة التي لا تقارن بشئ اخر مهما كان .

تعتبر لعبة الطفل شيء مهما بالنسبة له فتجد بعض الأطفال يلازم لعبته أثناء اللعب أو أثناء النوم وأيضا حتى أثناء السفر , فلا يمكنك منع الطفل عن اللعب بل أترك القرار يعود إليهم ليفرغ تلك الطاقة التي في جسمه , فلو كان الأمر يرجع لهم لأمضوا طيلة النهار والليل في اللعب والركض وغيرها من الألعاب و الأنشطة التي يطلقون من خلالها العنان لطاقاتهم ومهاراتهم , فهي تعتبر مهمة لتنمية مهارات طفلك بكل أنواعها و تعزيز شخصيته أيضا بشكل غير سلبي .

لا شيء في هذه الحياة يجعلك سعيدة بغير أطفالك فهم الحياة بالنسبة لنا فالألعاب ستجعل أطفالك يفرغون طاقاتهم كالقفز بالحبل فهو شعور رائع يحس به طفلك امنحي دائما لأطفالك فرصة الاستمتاع بهذا الشعور الرائع , أو مثلا واختاري لهم إحدى ألعاب النط فعي تعتبر من أحد الألعاب التي يعشقها الأطفال أو المعروفة باسم “ترامبولين” فهذه اللعبةيتميز بعدة مزايا إلى جانب اللعب والاستمتاع بوقتهم , كما لها جانب ايجابي فهي تساعد الأطفال في ممارسة الرياضة وحرق الدهون خسارة بعض السعرات الحرارية وخاصة الذين يعانون من زيادة في الوزن .

طالع أيضا : افضل عروض لابتوب ماك بوك في أمازون الامارات

أهمية اللعب السليم للطفل

يعتبر اللعب عند الأطفال له أهمية كبيرة في حياتهم وذلك على صعيد النمو الانفعالي أو حتى على حالتهم النفسية فقد استنتج علماء النفس أن الأطفال الذين يلعبون يوميا مع أصدقائهم ستجدهم يعبرون بشكل أحسن عن حاجاتهم , فتزيد ثقتهم في نفسهم كما ويوفر لهم جوا من الراحة والمتعة والفرح كما يساهم هذا الأخير في علاج الكثير من الإضطرابات النفسية و الإنفعالية كالخوف أو فرط في الحركة و غيرها من الأشياء السلبية و في هذه الفقرة سنتحدث هن أهمية اللعب عند الأطفال .

اختلاطهم و انسجامهم مع الأطفال الآخرين بكل سهولة : فبمجرد اختلاطهم مع الاخرين فمثلا على الصعيد النفسي سينمي اللعب مفهوم الذات ومبدأ مشاركة الآخر وقبوله كما ان تشجيعه على اللعب مع الآخرين سيخرجه من دائرة الذات.

تنمية و تطوير مهاراتهم : تعد الألعاب عاملا مهما لتطور مهارات الفكرية المختلفة لدى الطفل مثل تطبيق تعليمات معينة التحليل و الاستنتاج وحتى أيضا حل مشكلات بنفسه , كيفية التعامل مع المخاطر و التعامل مع المواقف أيضا وغيرها .

زيادة الخيال والإبداع والاستقلالية : أتركه يلعب لمدة ليعطي لنفسه مجالا في البوح ما في داخله و أن يخرج عن مواهبه الداخلية لكن لاتتركه ليوم كامل وهو في اللعب .

المجال الاجتماعي : يتدرب الطفل عن طريق الألعاب مهارات اجتماعية كثيرة و مختلفة يستطيع أن يتحكم بنفسه ويتقبل الربح و الخساره وأن ينتظر دوره وأن يتقبل الآخر و عدة مهارات مختلفة أخرى و بهذا سنمنح فرصة لتطوير المهارات الاجتماعية للطفل والتأقلم بكل سهولة .

توفير واعطاء فرصة أكبر للتعرف على البيئة والمجتمع المحيط به.

النمو العقلي : اللعب يساعد في النمو العقلي السليم عند الأطفال وذلك من خلال بعض الألعاب في المنزل و التي توفر له فرَص أكبر للابتكار والخيال، مثل ألعاب التركيب Lego , بدلا من شراء له ألعاب الفيديو و البقاء فيها لساعات طويلة دون مراقبته , فأنت بهذه الطريقة ستدمرين عقل ابنك, كما يساعد أيضا في تنمية الإدراك الحسي و النفسي وتقوية عملية التركيز و التذكر والتدريب أيضا على الانتباه ودقة الملاحظة .

الثقة بالنفس : فهي تزيد ثقته بنفسه وتوفر له جوا من الراحة و التسلية والمتعة والفرح كما يساهم أيضا في علاج الكثير من الإضطرابات النفسية كالخوف و عدم الثقة .

النمو الجسدي و الحركي : اللعب عند الذكور أو البنات في غاية الأهمية لأن هذه العملية تساعد و تساهم في تقوية الجسم وتمرين العضلات, كما تساهد أيضا الطفل على تعلم الكثير من الحركات اليوميةمثل : الركض والقفز والتسلق وغيرها من الألعاب .

بعض النماذج لألعاب الأطفال من أمازون

1- ألعاب فنية على شكل زر للأطفال الصغار، لعبة تعليمية موزايك بيغبورد لتعلم مبكر في مرحلة ما قبل المدرسة هدية للأطفال من عمر 2 3 و4 و5 سنوات (10 أنماط + حقيبة تخزين) بسعر : 62.99 درهم

 تمتاز هذه اللعبة بأنها مخصصة للأطفال ما قبل المدرسة أي ما يتراوح أعمارهم ما بين 3 الى 5 سنوات , ألعاب تعليمية جد مبتكرة , فقط قم بمطابقة الأزرار المكتنزة واضغطها لإكمال صور اللعبة الفنية , ستحفز الأطفال على  التواصل والتفاعل مع الآخرين و ستحسن أيضا مهاراتهم الحركية الدقيقة والخيال والإبداع  أما بالنسبة للمادة المصنوعة منها فهي من مادة ايه بي اس الممتازة .

مميزات هذه اللعبة : تمتاز هذه اللعبة بأنها مخصصة للأطفال ما قبل المدرسة أي ما يتراوح أعمارهم ما بين 3 الى 5 سنوات , ألعاب تعليمية جد مبتكرة , فقط قم بمطابقة الأزرار المكتنزة واضغطها لإكمال صور اللعبة الفنية , ستحفز الأطفال على التواصل والتفاعل مع الآخرين و ستحسن أيضا مهاراتهم الحركية الدقيقة والخيال والإبداع أما بالنسبة للمادة المصنوعة منها فهي من مادة ايه بي اس الممتازة .

2- مجموعة ألعاب منزل للأطفال باللون الوردي والأصفر من أودبودس – تتميز بمساحات داخلية وخارجية مع الأثاث و7 تماثيل صغيرة مفصلة، للأعمار من 3 سنوات فما فوق بسعر : 176.53 درهم .

يعتبر بيت ألعاب أودبودز الجديد والمحسن الرائع و المميز  على مجموعة ألعاب صغيرة للأطفال و الذين يحبون المغامرة و يحتوي على 7 تماثيل أودبودز مفصلة كما يوفر هذا المنزل على غرف و مطبخ وغرفة معيشة وغرفة نوم وحمام و غيرها فهذه اللعبة تحث على البحث عن بيئة للأطفال للتخيل واللعب والبناء والتعلم ز الخيال الواسع فهو مناسب للأطفال  دات  سن 3 سنوات فما أكثر .

مميزات هذه اللعبة : يعتبر بيت ألعاب أودبودز الجديد والمحسن الرائع و المميز على مجموعة ألعاب صغيرة للأطفال و الذين يحبون المغامرة و يحتوي على 7 تماثيل أودبودز مفصلة كما يوفر هذا المنزل على غرف و مطبخ وغرفة معيشة وغرفة نوم وحمام و غيرها فهذه اللعبة تحث على البحث عن بيئة للأطفال للتخيل واللعب والبناء والتعلم ز الخيال الواسع فهو مناسب للأطفال دات  سن 3 سنوات فما أكثر .

و لهذا يعتبر اللعب جزء أساسي من طفولة أطفالنا فلا بد لنا أن تخصص لهم الوقت الكافي والمساحة الملائمة بمنازلنا و نجعلها لهم بيئة ملائمة لنفسية أطفالنا فكل لحظة من هذه المرحلة ستنعكس بدون شك على حياة ابنك أو ابنتك في المستقبل القادم لذا احرصي على أن يحصلا على الطفولة الممتعة ولا طفولة مثالية تخلو من أوقات اللعب والمرح , و أتمنى أن تكن استفدتن من هذه المقالة لكم و لأطفالكم .