افضل مكان للسفر لمدة أسبوع في 2024

يناير 17, 2024 | عائشة عمر

تسببت جائحة كورونا في وقف حركة السياحة لمدة طويلة، هذا الواقع الجديد أزعج الكثيرين حول العالم، لكن مع بداية انحصار الجائحة بدأ يعود الامل لمحبي السفر لحزم حقائبهم هذا العام وبدأ مغامرة جديدة  , وبما أن الصيف اقترب فقد أعددنا لكم أفضل مكان للسفر لمدة أسبوع في 2024 .

يعد السفر تجربة مثيرة وملهمة و جد مسلية، فقد أصبح ليس بالأمر الشاق كوننا نعيش في أيام يسهل فيها السفر كثيرا مقارنة بالماضي  على صعيد السرعة والتكاليف وغيرها واليوم يسافر أكبر عدد من الأشخاص مقارنة بأي وقت مضى كما ويبلغ عدد الأشخاص الذين يسافرون سنويا حوالي 2 مليار شخص حول العالم.

اهم المتاجر سياحة وسفر

ويعتبر التخطيط لمغامرات ورحلات جديدة مع اقتراب الصيف بالأمر  المثير والرائع دوما ولكن العثور على أفضل الأماكن ليس بالأمر السهل بل يجب حسن اختيار الوجهة , فقد اخترنا لكم أفضل وأجمل الأماكن والوجهات حول العالم للسفر نكتشفها معا الآن, فيعد عام 2024 هو عام العودة إلى هناك وتحويل رحلات أحلامك إلى حقيقة وأفضل وجهات سفر للسنة الجديدة 2024.

أفضل الأماكن والوجهات للسفر 

نستعرض لكم في هذه السطور  لمجموعة من أجمل وأفضل الأماكن العربية والعالمية المرشحة للإقبال عليها سنة 2024 , كما وقد رشحتها الكثير من المجلات العالمية المتخصصة في السياحة من أجل زيارتها في 2024 .

افضل مكان للسفر لمدة أسبوع في 2022

Booking.com Search FlightsImage

1- دبي في الإمارات العربية المتحدة 

1- دبي في الإمارات العربية المتحدة 

تعد دبي من أكثر الأماكن التي يزورها الناس حول العالم حيث تصدرت دبي قائمة مجلة فوربس العالمية لترشيحات الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها هذا العام حيث تشتهر امارة دبي بوجود أفضل وأفخم الفنادق و الماركات التجارية العالمية والمحلية أيضا لتوفر لك متعة التسوق بالإضافة إلى ذلك مهرجانات الخصومات الكبيرة .

كما تتمتع أيضا بعوامل سياحية جذابة كشواطئها المشمسة الخلابة وتطورها العمراني الهائل و كما تتمتع بأفخم المطاعم التي تقدم جميع أنواع الأكلات من أنحاء العالم , ولاتنسى عند زيارتك دبي المرور ببرج خليفة فهو يعد أطول برج في العالم و الذي يحوي بداخله مجموعة كبيرة من المطاعم والمحلات العملاقة والفنادق الفخمة , وفي الأخير أنصحك أيضا بزيارة موقع أغودا لتسهل لك عملية الاختيار فهو سيرشدك على أفضل وأجمل الوجهات والفنادق مع كود خصم اجودا

2 – جزر المالديف في المحيط الهندي

2 - جزر المالديف في المحيط الهندي

تعد جزر المالديف أيضا من أجمل الأماكن في العالم  وهي مقصد الكثير من السياح و خاصة العرسان الجدد لقضاء أروع شهر عسل فهي جزيرة شاعرية على مدار العام  فتتميز المالديف بالطبيعة الخلابة والجمال السحري الآسر و المياه الصافية والرمال البيضاء النقية ,  بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على مجموعة فنادق لأفضل الفنادق العائلية وأحد الأماكن المفضلة مثل Soneva Fushi و انتشار المنتجعات السياحية , كما يمكنك التنقل بكل سهولة خلال الجزر بوساطة القوارب ,  فضلا عن جولات الغطس التي تتيح لك مشاهدة الأسماك الملونة وأسماك الحوت والشعب المرجانية لتتمتع بأفضل رحلة .

3- أبروتسو في إيطاليا

أبروتسو في إيطاليا

حسب مجلة Travel و Leisure السياحية صنفت أبروتسو الايطالية واحدة من أكثر الوجهات والأماكن السياحية التي تتميز بمقومات جذابة و رائعة فقد تم إدراجها من ضمن أفضل الوجهات التي ينصح بزيارتها في 2024 وذلك بسبب المظاهر الطبيعية المذهلة و طبيعة سياحية خلابة, وتمتد منطقة أبروتسو من قلب جبال الأبينيني إلى البحر الأدرياتيكي على الجانب الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة  وقد شهدت هذه البلدة تطورا كبيرا مقارنة بالسنوات الماضية من خلال افتتاح لأفخم الفنادق و المنتجعات السياحية كما تم افتتاح Dimore Montane وهو نزل بيئي تم افتتاحه سنة 2020 في متنزه Majella بالاظافة الى  مجموعة رائعة من المطاعم لأفضل الطهاة لتمنح لكم ألذ الوجبات مع أجمل إطلالة جذابة في الوقت نفسه كمطعم Bottega Culinaria الشهيرة التي تقدم أشهى الأكلات المشهورة , بالاظافة الى المنتجات المحلية والأطباق التقليدية الايطالية .

4- باريس في فرنسا افضل مكان للسفر لمدة أسبوع

4- باريس في فرنسا افضل مكان للسفر لمدة أسبوع

صنفت باريس قلب عاصمة فرنسا من أفضل الأماكن السياحية في العالم وأقل تكلفة , وتستقبل مدينة باريس في فرنسا سنويا حوالي 10 ملايين سائح وذلك راجع الى أنها تحتوي على أجمل المعالم التاريخية والسياحية التي تأخذك في جولة لا تنسى قلب العاصمة ومن أبرز وأهم معالمها السياحية : متحف اللوفر و برج إيفل ويعد أحد المعجزات السبع و ساحة الباستيل و كاتدرائية نوتردام .

كما تتميز مدينة باريس بأشهر المطاعم الرفيعة و التي تقدم أشهى المأكولات الكلاسيكية والأوروبية , كما تتميز أيضا بأفخم المراكز التدجارية لاقتناء أحدث الأزياء العالمية المتواجدة في شارع الشانزليزي والتجول به ومشاهدة المعالم السياحية مثل قوس النصر وساحة الكونكورد .

5- مصر أم الدنيا 

5- مصر أم الدنيا 

حسب قائمة مجلة The CEO Magazine تم إدراج مصر ضمن أهم وأجمل الوجهات و الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في 2024 وكذلك تم اعتبارها ضمن أكثر الدول التي انتعشت فيها السياحة في السنوات القليلة الأخيرة  وفقا لتقرير world population review العالمي , فقد شهدت مصر أكثر من 11 مليون سائح سنة 2021 , كما وقد شهدت مصر الكثير من التطورات الحضارية في الفترة الأخيرة , فتتميز بالكثير و العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية التي تم تطويرها هي الأخرى كمنطقة الأهرامات وأبوالهول وكذلك المتاحف المختلفة مثل متحف الحضارة فقد تم افتتاحه هذا العام.

كذلك لاتنسى زيارة مدينة الغردقة والجونة بالبحر الأحمر وشرم الشيخ  للاستمتاع بالشواطئ الساحلية الخلابة التي لا مثيل لها , كما أنصحك أيضا للذهاب في رحلة بالنيل إلى الأقصر وأسوان ومشاهدة التاريخ والآثار المصرية الفرعونية القديمة.

6- بليز في أمريكا الوسطى

6- بليز في أمريكا الوسطى

حسب قائمة مجلة The CEO Magazine تم ادراج دولة بليز ضمن الوجهات المرشحة لزيارتها في 2024 ومن افضل مكان للسفر لمدة أسبوع , وتقع تقع دولة بليز على الساحل الشرقي لأمريكا الوسطى من  ناحية الشرق يوحد البحر الكاريبي ومن ناحية الغربتوجد الغابات الكثيفة.

فعند زيارة بليز  لا يحتاج المسافرون الملقحون إلى تقديم شهادة تلقي اللقاح بشرط أن يكونوا قد نالوا الجرعة الثانية من اللقاح قبل أسبوعين , وعند وصول بليز يجب عليك زيارة محمية أمبرجريس كايي حيث يوجد بها أجمل وأروع الشعب المرجانية في العالم بالإضافة إلى قرية بلاسينسيا حيث تتميز بالمياه الزرقاء وفرصة الغوص بأعماق البحار لاتعوض أو الاستمتاع بركوب الكاياك وغيرها .

حاول الذهاب لاستكشاف كهف Actun Tunichil Munkal، وهو الكهف ذو الرمزية في العالم حسب مجلة ناشيونال جيوغرافي كما تضم أيضا العديد من المحميات الطبيعية الشهيرة مثل محمية الغابات الجبلية فيمكنك مشاهدة أشجار الصنوبر وشلالات المياه الطبيعية ومناظر خلابة  ومحمية حوض الديك البرية بالغابات الاستوائية فهي تضم العديد من الحيوانات كالفهود والنمور والقرود والثعابين والطيور المختلفة .

كما ولاتنسى أيضا زيارة حديقة حيوان بليز فهي تعد واحدة من أهم الأماكن في مدينة بليز فهي تقع في غابة طبيعية على بعد 31 ميلا من المدينة وهي تحتوي على الكثير من  من الحيوانات التي تعيش في حاويات واسعة تشبه إلى حد كبير موائلها الطبيعية .

و في الأخير بعد أن عرضنا لكم افضل مكان للسفر لمدة أسبوع في 2024 في العالم نتمنى أن تحسنو الاختيار عند سفركم , فالسفر يساعد في تعزيز الثقة و يجبرنا على عيش مواقف فيها تحد لأنفسنا , كما يعرفنا بثقافات وعادات وتقاليد مختلفة لشعوب لم نكن نعرفها من قبل ، ان اعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع اصدقائك لتعم الفائدة.

كوبونات سفر جديدة وحصرية


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول