10 اماكن سياحية في الاحساء للأطفال والعوائل سارع بزيارتها!

أبريل 16, 2024 | سارة احمد احمد

تعتبر مدينة الأحساء السعودية واحدة من المدن الجاذبة للسياحة من مختلف بلدان العالم، فهي تمزج بين الطبيعة الخلابة وبالتطور العمراني الحديث، بالتالي يكثر البحث في الآونة الأخيرة خصوصا مع بدء العطلة الصيفية عن اماكن سياحية في الاحساء للأطفال والعوائل.

الأمر الذي دفعنا في وقع الموفر لجمع مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة الأحساء السعودية التي تستحق الزيارة خصوصا المباني الأثرية القديمة والأسواق الشعبية علاوة على الجمال الطبيعي من أراضي صحراوية وبحيرات وجبال شاهقة.

بالتالي تعتبر الاحساء من المدن السياحية التي يقصدها السياح من شتى بقاع الأرض للإستمتاع برحلة مثمرة بالكثير من الفوائد خاصة على صعيد معرفة التاريخ السعودي القديم.

شقق المنظر

شقق المنظر الأحساء

يتميز هذا الفندق بقربهِ من أجمل الأماكن السياحية في الأحساء وهي عين نجم، حيث يُطل الفندق على هذه المنطقة السياحية بالأحساء من جميع الجهات، ويوفر لكم خدمة واي فاي مجاني، بالإضافة الى الكثير من المميزات والتي من أهمها تجهيز العرف بصورة كاملة بكافة المستلزمات الأساسية والأدوات الرفاهية، اطلب الان سعر الحجز عبر موقع بوكينج واحصل على خصم بنسبة 30%.

فندق الاحساء جراند

فندق الاحساء جراند 5 نجوم

يتميز الفندق بكونه من فنادق الـ 5 نجوم التي تقع في قلب مدينة الأحساء وتحديدًا مقابل جامعة الملك فيصل، ويتميز الفندق بالأجنحة الكلاسيكية من حيث التصميم، علاوة على قربهِ من بعض الأماكن السياحية في المدينة، بالتالي يمكنك الحصول على تخفيض عند الحجز يصل إلى 30%! وذلك عند إستخدام كوبونات موقع الموفر.

فندق الكوت التراثي

فندق الكوت التراثي بالأحساء

يقع هذا الفندق التراثي في منطقة الهفوف، ويتميز بأنه مصنف بـ 4 نجوم، يحتوي على الكثير من المميزات منها الديكور الكلاسيكي القديم، وغيرها، كما يضم الفندق غرف مكيفة بالكامل مع خزانة خزانة ملابس بالإضافة لغلاية وثلاجة وصندوق ودائع آمن جدا وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمّام خاص مع دش، وتضم بعض الغرف مطبخ مزود بميكروويف، لذا يمكنك التعرف على اسعار الحجز بصورة مباشرة!

إنتركونتننتال الأحساء

فندق إنتركونتننتال الأحساء

هل تبحث عن فندق 5 نجوم داخل مدينة الأحساء وبنفس الوقت بسعر رخيص؟ إذا هذا الفندق هو الخيار المناسب لك عزيزي السائح، حيث يتميز بتوفير الغرف المجهزة بالكامل بالإضافة إلى أنه يوجد داخل الفندق مطاعم متنوعة منها البحرية ومنها ما تقدم الصنف الشرقي، ويضم الفندق مسبح داخلي وجيم مجهز بأحدث الأدوات، والكثير من المميزات سارع بالتعرف عليها!

جراند لي لي للشقق الفندقية

فندق جراند لي لي في الأحساء

يعتبر جراند لي لي للشقق الفندقية داخل الأحساء واحد من أفضل الفنادق التي توفر لك غرف مجهزة بالكامل خلال رحلتك السياحية بالمملكة العربية السعودية، إذ حصل الفندق على تقييم عالٍ من قبل الزوار خلال الفترة السابقة، خصوصا وأنه يتميز بالكثير من المميزات منها الغرف المجهزة بالكامل والواي فاي المجاني والفطور المتنوع وغيرها.

شقق المنظر
عرض السِّعر
فندق الاحساء جراند
عرض السِّعر
فندق الكوت التراثي
عرض السِّعر
إنتركونتننتال الأحساء
عرض السِّعر
جراند لي لي للشقق الفندقية
عرض السِّعر

أفضل فنادق الاحساء

تحتوي مدينة الاحساء على مجموعة من الفنادق التي يُنظر إليها على أنها واحدة من أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية، خصوصا وأنها تتميز بإطلالة على الأماكن الطبيعية من جبال وبحيرات وصحاري وغيرها من المعالم الطبيعية للمدينة.

بالتالي إن كنت تجد صعوبة بحجز الفنادق بأرخص سعر وأنت تبحث عن اماكن سياحية في الاحساء لعام 2022. فيمكنك الاستعانة بـ افضل موقع لحجز الفنادق. إذ يوفر لك الموفر مجموعة من مواقع حجز الفنادق داخل المملكة العربية السعودية هي الأفضل على الإطلاق.

وخلال السطور التالية نأخذكم بجولة بين أفضل وأجمل الفنادق داخل مدينة الأحساء لهذا العام وهي على النحو التالي:

فندق جاردن بلازا في الاحساء

اماكن سياحية في الاحساء

يقع الفندق في شارع الامير طلال بن عبد العزيز، الهفوف، داخل المملكة العربية السعودية. ويعتبر واحد من أجمل الفنادق في مدينة الأحساء والتي يقصدها السياح من مختلف المدن حول العالم.

خصوصا وأنه يوفر لكم أصناف ممتعة من الطعام كفيلة بأخذ كم برحلات سريعة حول ثقافات الشعوب حول العالم. كما يقدم لكم الفندق موقع مجاني للسيارات، وتتميز الغرف بكونها مجهزة بالكامل من كافة المستلزمات.

بالتالي يمكنك عزيزي القارئ أن تخوض هذه التجربة بواسطة عصا موقع الموفر السحرية التي ستُوفر عليك الوقت والجهد والأموال عند حجز أفضل الفنادق في الاحساء.

خاصة وأنه من الضروري أن تمتلك معرفة كاملة حول الفنادق القريبة من اماكن سياحية في الاحساء إن كنت من خارج المملكة العربية السعودية. وهذا الفندق واحد من هذه الفنادق التي توفر لك تجربة حجز مثالية من حيث الجودة والكفاءة.

تعرف على: اماكن سياحية في جدة للعوائل.

فندق الكوت التراثي

فندق الكوت التراثي

يعتبر من الفنادق التاريخية في مدينة الأحساء، حيث تقدم لك معالم وجدران الفندق التفاصيل الكاملة حول التراث السعودي الأصيل. فهو من الفنادق التي تم تصنيفها بـ 4 نجوم نظرًا لجودة الخدمة التي تقدمها للسياح.

حيث يحتوي الفندق على مكتب إستقبال يعمل على مدار الساعة، بالإضافة الى خدمة الغرف والواي فاي المجاني كما يضم الفندق غرف للعائلات.

لذلك إن كنت برحلة نحو اماكن سياحية في الاحساء لعام 2022، فيمكنك تجربة الحجز في فندق الكوت التراثي الذي سيُضيف لك الكثير من المعلومات حول مدى أصالة الشعب السعودي بالقدم.

أجمل 10 اماكن سياحية في الاحساء 2022

تُشكل مدينة الأحساء بمعالمها الطبيعية خاصة عامل جذب للسياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأجل التعرف على تلك الأماكن وإلتقاط الصور التذكارية التي تحفِر في الذاكرة تجارب مثيرة وشيقة للغاية.

ومن ضمن هذا المقال نتعرف على اجمل 10 اماكن سياحية في الاحساء لعام 2022 ننصح بزيارتها خصوصا في الوقت الحالي. من أجل الاستفادة من خصومات وعروض موقع الموفر بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

1- جبل القارة في الأحساء

جبل القارة في الأحساء

يُعرف هذا الجبل بجبل الشبعان في مدينة الأحساء السعودية، ويقع بين قرية التويثير وقرية القارة، ويعتبر من الأماكن السياحية الطبيعية الجاذبة للسياحة من مختلف بلدان العالم.

حيث تم تسجيله في لائحة التراث العالم وذلك في 2018، ويعد من أجمل اماكن سياحية في الاحساء يقصدها الأشخاص طوال العام.

لذا يعتبر من الأماكن الجميلة بتفاصيلها الطبيعية، وتحتوي منطقة الجبل على مطاعم ومقاهي تُطل على هذه اللوحة الربانية من كافة الجهات.

بالتالي يمكنك الإستعانة بـ عروض عيد الاضحى لأجل الحصول على تخفيضات إضافية عند الدخول الى مثل هذه الأماكن السياحية الخلابة.

2- بحيرة الاصفر

بحيرة الاصفر الاحساء

تقع بحيرة الأصفر في منطقة العمران وتحديدا شرق الأحساء داخل المملكة العربية السعودية. وتتميز بأنها أكبر تجمع مائي على مستوى منطقة الخليج العربي! كما تعتبر من البحيرات الوحيدة الي تتميز بمنظرها الطبيعي الذي شكل عامل جذب للسياحة من مختلف البلدان.

بالتالي تعتبر من أجمل 10 اماكن سياحية في الاحساء لعام 2022، والتي ستُحقق لكم تجربة ممتعة ومثمرة للغاية عند زيارتها خاصة لأول مرة.

3- منتزه الاحساء الوطني

 الاحساء الوطني

يقع منتزه الاحساء الوطني في مدينة العمران وذلك شرق المملكة العربية السعودية، ويعتبر من المنتزهات المميزة بكونها هادئة للغاية. تم إنشائها سنة 1962 ضمن مشروع يهدف لصد الرمال الصحراوية عن المدن السعودية. يصل مساحة المنتزه الى 4500 هكتار حتى يومنا الحالي.

ويعتبر ضمن أجمل الأماكن السياحية في الاحساء نظرًا لكثرة الأشجار المزروعة فيها والتي تمزج بين التطور البشري في الهندسة المعمارية وبين التطور الرباني الذي لا مثيل له.

لذا يعتبر المنتزه ضمن المعالم الأثرية لأهالي مدينة العمران في الأحساء. والذي يعتبر ضمن خطة السياحة لأي سائح يرغب بالتوجه نحو مدينة الأحساء.

4- واحة الأحساء

 الأحساء

يطلق على واحة الأحساء بـ الْحَسَاء أو هَجَر، تعتبر اكبر واحة على مستوى العالم، فهي من المناطق التاريخية داخل المملكة العربية السعودية وتحديدًا في المناطق الشرقية.

تبلغ مساحة واحة الأحساء 85.4 كيلومتر مربع، وتحتوي على أكثر من 2.5 مليون شجرة نخيل. ويقصدها السياح من كافة بلدان العالم للإستمتاع بمظهرها الطبيعي الخلاب.

خصوصًا وأنها واحدة من أجمل 10 اماكن سياحية في الاحساء لهذا العالم. لذا يمكنك الإستمتاع برحلة نحو المملكة العربية السعودية بأقل التكاليف.

وذلك من خلال إستغلال عروض وخصومات الموفر الحالية على أجمل الأماكن السياحية في العالم.

5- مدينة جواثا السياحية

 جواثا السياحية

مدينة جواثا السياحية في الأحساء، هي مدينة سياحية بفعل تضاريسها الطبيعية. تقع في مدينة جواثا داخل محافظة الأحساء شرق المملكة العربية السعودية.

تم تأسيس المدينة في الحادي عشر من فبراير سنة 2014، وتضم المدينة 3 بلدات رئيسية وهي “المقدام، حليلة، الكلابية”. بالتالي تعتبر من الأماكن السياحية في الأحساء التي تقصدها العوائل خاصًة لأجل الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الأكثر من رائعة.

6- المدرسة الأميرية في الأحساء

أماكن سياحية في الاحساء للعوائل

يرجع تاريخ هذا المعلم السياحي في مدينة الأحساء الى القرن الرابع عشر، مما يجعله من أعرق الأماكن السياحية في المدينة على وجه الخصوص.

تتميز بالتصميم المعماري الرائع الذي يعكس طابع التطور والتفوق للعقل البشري في مجال الإبداع. حيث تتكون من جناحين يضمان عدد من الغرف الواسعة الكبيرة. لذا تعتبر من ضمن أجمل 10 اماكن سياحية في الاحساء لعام 2022.

7- قصر إبراهيم الأثري

اماكن سياحية الاحساء

سنة 16500 قام العثمانيون ببناء قصر ابراهيم الأثري لأجل الحماية والتحصن ضد الأعداء. وذلك خلال السيطرة على بعضًا من الأراضي داخل المملكة العربية السعودية. مما يجعله ذلك أحد أهم المعالم السياحية في مدينة الأحساء وخاصًة منذ أن نجح الملك عبد العزيز آل سعود في دخول القلعة والسيطرة عليها سنة 1913.

بالتالي يعتبر القصر الأثري في الأحساء من ضمن أماكن سياحية يقصدها السياح لأجل التعرف على التاريخ القديم للعثمانيين.

8- بيت الملا في الاحساء

 الملا في الاحساء

يعود تاريخ بيت الملا في الاحساء لبدايات القرن العشرين. حيث شكّل هذا البيت مكان مبايعة للملك عبد العزيز آل سعود، الأمر الذي أعطى لقبًا آخر لهذا البيت وهو بيت البيعة.

ويعتبر من ضمن اماكن سياحية في الاحساء التي تقع في حي الكوت، ويتميز بناء البيت بالطراز العربي “الكلاسيكي”.

9- عيون الجوهرية

 الجوهرية

تعتبر ضمن أجمل اماكن سياحية في الاحساء للأطفال، إذ تضم هذه العيون مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تقصدها العوائل لأجل الترفيه عن الأطفال خاصًة مع بدء العطلة الصيفية لعام 2022.

وتتميز العيون الجوهرية في الأحساء بالمياه الباردة جدا مما يجعلها وجهة أساسية للهاربين من حر الصيف بالمملكة العربية السعودية.

10- شاطئ وميناء العقير

 وميناء العقير

يعتبر ميناء العقير داخل مدينة الأحساء ضمن أجمل المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية التي يقصدها السياح من مختلف البلدان. خصوصًا وأن الشاطئ كان له دور فعال في تسهيل حركة التجارة العالمية منذ القدم.

بالتالي إن كنت في حيرة من أمرة حيال الرحلة السياحية المقبلة. فإننا في موقع الموفر نرشح لكم مدينة الأحساء وما بها من مناطق سياحية رائعة جدا.

خصوصًا وأنه بإمكانك الإستفادة من الخصومات والعروض الحالية التي نقدمها لكم بمناسبة إقتراب عيد الأضحى المبارك في 2022.


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول