انطلاق أمازون السعودية – ما الذي يمكن للعملاء توقعه منه؟

أبريل 16, 2024 | سفيان

أعلنت شركة أمازون اليوم الأربعاء الموافق 17 يونيو 2020 عن انطلاق أمازون السعودية Amazon.sa وحلوله مكان سوق السعودية من بعد مرور حوالي 3 سنوات من استحواذ عملاق التجارة الالكترونية عليه بحوالي 580 مليون دولار أمريكي.

انطلاق أمازون السعودية

فيما يخص بيانات العملاء الحاليين لسوق وقوائم الطلبات وعناوين التسليم وحتى طرق الدفع واستفسارات خدمات دعم العملاء، قالت الشركة بأنه تم تحويلها لحسابات جديدة على موقع Amazon.sa.

ما الذي يتوقعه العملاء بعد انطلاق أمازون السعودية؟

انطلاق أمازون السعودية

هناك الكثير من الأمور التي على العملاء توقعها من بعد انطلاقة أمازون السعودية والتي ستكون ممتازة مقارنة بالسابق.

اهم المتاجر إلكترونيات

حيث سيستمتع المتسوقون من Amazon.sa بتوصيل مجاني في اليوم الموالي على جميع الطلبات التي تتجاوز قيمتها 200 ريال سعودي أو 196 درهم إمارتي، مع وجود خيار التوصيل المدفوع في نفس اليوم لأي منطقة في المملكة.

من أجل هذا الأمر، لجأت أمازون لخبرتها الممتدة لعشرات السنين في مجال الخدمات اللوجستية، حيث سيتمكن العملاء من تتبع طلباتهم بشكل دقيق.

كما أن عملاق التجارة الالكترونية أمازون سيستثمر الكثير من أجل تحسين خدمات التسليم في جميع مناطق المملكة.

إذ تعمل أمازون على بناء شبكة لوجستية وعمليات محلية تمتد عبر كل تراب المملكة. حاليا، تدير الشركة 3 مراكز لتلبية الطلبات و11 محطة للتوصيل وطاقم عمل يزيد عن 1400 موظف.

وأعلنت الشركة أن النساء سيشكلن حوالي 40 في المائة من القوى العاملة في إحدى المنشآت الحديثة بمدينة جدة والتي تمتد على مساحة  226 ألف قدم مربع.

الشراء والدفع عبر أمازون السعودية

يمكن للمتسوقين البحث عن أي منتجات يرغبون بها وإضافتها للسلة ثم اختيار الدفع عن طريق العملة المحلية من خلال بطاقات الخصم والائتمان.

من الممكن أيضا اختيار الدفع عند التسليم وحتى الشراء بأقساط من خلال البنوك السعودية التي لديها شراكة مع أمازون السعودية.

سيتمكن العملاء من السعودية من تصفح وشراء أي منتجات من جميع الفروع المحلية والدولية لأمازون، بما في ذلك أمازون أمريكا.

بهذه المناسبة، تسوق من أي فرع تريد واستخدم كوبونات خصم أمازون وستوفر حتى 50% في بعض مواسم العروض والتخفيضات.

حتى الآن، يوجد في موقع أمازون السعودية 34 فئة، بما فيها الالكترونيات ومحلات البقالة والموضة ومنتجات التجميل والبشرة والأجهزة المنزلية وما إلى ذلك.

هل موقع أمازون السعودية بالعربية أم الإنجليزية؟

 السعودية

فور انطلاق أمازون السعودية، لاحظنا أن موقعه Amazon.sa وحتى تطبيقه يأتيان باللغتين العربية والانجليزية. خدمة العملاء أيضا ستتم وفقا للغتين.

هل مازال سوق.كوم موجود في السعودية؟

لم يبقى هناك أي وجود للعلامة سوق، وسيتم توجيه كل عملائه في المملكة بشكل تلقائي إلى متجر Amazon.sa

هل ستحتاج لتنزيل التطبيق بعد انطلاق أمازون السعودية؟

ليست هناك أي حاجة لتنزيل تطبيق جديد لمتجر أمازون السعودية. أي شخص لديه تطبيق أمازون عليه أن يقوم بتغيير الإعدادات للمملكة العربية السعودية فقط.

يكفي أن تغير البلد إذن واللغة من التطبيق وستبدأ في التسوق تلقائيا من أمازون السعودية. مت نفس قسم الإعدادات، يمكنك اختيار لغة واجهة العرض.

هل تتوفر خدمة أمازون برايم في المملكة العربية السعودية؟

بالنسبة لخدمة أمازون برايم المتوفرة في العديد من البلدان بما فيهم الإمارات العربية المتحدة، فهي ليست موجدة بعد في المملكة العربية السعودية.

وقال أحد المتحدثين عن شركة أمازون:” نحن في أمازون مستمرون بالعمل على تحسين الخدمات وإضافة المزيد منها للعملاء، لكن لا يوجد ما نعلن عنه حاليا بشأن خدمة أمازون برايم”.

إن كنت لا تعرف أمازون برايم، فهي خدمة مدفوعة على منصة أمازون، من خلالها يتم توصيل المنتجات بشكل مجاني في اليوم الذي يلي الطلب.

تقدم الخدمة أيضا خدمات بث الفيديو والوصول إلى أمازون برايم داي، وهي عملية بيع تستمر لمدة 48 ساعة يمكن للمشتركين في امازون برايم من خلالها الوصول إلى خصومات حصرية.

تبلغ تكلفة الاشتراك في أمازون برايم بدولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 16 درهم في كل شهر أو 140 درهم للاشتراك السنوي.

يمكن للمتسوقين الإماراتيين الاستفادة من فترة مجانية لتجريب الخدمة لمدة 30 يوم.

أين أجد تخفيضات وخصومات أمازون السعودية؟

يمكنك إيجاد أحدث كوبونات الخصم والتخفيضات وأي عروض خاصة بموقع أمازون السعودية في موقع الموفر وفي تطبيقه المجاني الذي يمكنك تحميله من خلال جوجل بلاي أو آبل ستور.

أخيرا، ما هي توقعاتكم بعد انطلاق أمازون السعودية فيما يخص جودة الخدمات وسرعة التوصيل؟ هل ستكون مشابهة للخدمة في أمريكا أم لا؟

أفضل عروض أمازون لك


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول