تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع بالتفصيل2024

يناير 17, 2024 | سارة احمد احمد

هل تركيا دولة سياحية مناسبة للسعوديين؟ وما هي أفضل الفنادق التي تمنح تجربة إقامة ممتعة بأسعار معقولة؟ وما هي تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع بالريال السعودي؟ وهل هناك جدول سياحي يمكن للسائح الإعتماد عليه للوصول الى رحلة سياحية متكاملة؟!

هذا ما نتناولهُ سوياً خلال السطور التالية من موقع الموفر، حيث نسعى جاهدين لأن نقدّم لكم كل ما هو جديد في عالم السياحة والترحال، لكي نوفّر عليكم الوقت والجهد.

ولهذا فإن محتوى المقال التالي سيُبنى على معلومات صحيحة تم جمعها بعد رحلة بحث دقيقة. ولكن وجب التنويه أنّ الأسعار المطروحة بهذا المقال مختلفة من وقت لآخر.

مثلا تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع في الصيف وهو موسم من المواسم السياحية بالعادة ما يكون أغلى من تكاليف السفر الى تركيا لمدة اسبوع في فصل الشتاء وهكذا.

ولذلك إن ما يتم ذكره من أسعار في السطور القادمة هي أسعار تقريبية قابلة للزيادة والنقصان حسب تحركات السائح فور نزوله على الأراضي التركية.

السياحة في تركيا

تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع

تعتبر دولة تركيا واحدة من الدول السياحية التي تزدهر بالكثير من المعالم الطبيعية والأثرية التي تجعلُ منها دولة من ضمن أفضل الدول من حيث السياحة في العالم.

نوصي به ⭐
يسافر ✈️
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
عرض التفاصيل إخفاء التفاصيل
احصل على العرض
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
عرض التفاصيل إخفاء التفاصيل
احصل على العرض
عرض المزيد

لماذا الموفر؟

  • كوبونات فعالة %100
  • كوبونات خصم حصرية
  • كوبونات وعروض خصم على أفضل علامات تجارية بالسعودية والامارات

فهي تجمع بين ثقافتين الثقافة الآسيوية والأوروبية في آنٍ واحد وذلك بفعل الموقع الجغرافي لها. والذي يتمّز بأنه يُطل على 4 سواحل رئيسية من مناطق مختلفة.

بالتالي يقصدها الكثير من السياح من مختلف الدول حول العالم، خصوصا لملاحظة التراث العثماني العريق ومشاهدة القلاع الرومانية التي تعود بنا لتلك الحضارة التاريخية.

ولهذا فإن السؤال المتكرر من حيث الطرح من وقت لآخر ولا سيما في مواسم تركيا السياحية هو كم تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع؟ وهي مدة كافية للإستمتاع بكل ما تتميز به هذه الدولة من شواهد سياحية لا تُقارن!

ما هي شروط سفر السعوديين الى تركيا

في حالة كنت تحمل الجواز السعودي وترغب بالسفر الى دولة تركيا كرحلة سياحية لمدة 7 ايام، فإن الشروط الواردة أدناه يجب أن تتوفر لكي تكون الرحلة قانونية بشكل كامل:

  • يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك ساري المفعول لمدة لا تقل عن 150 يوم.
  • في حالة كنت تحمل الجواز السعودي عليك الحصول على فيزا تركيا.
  • في حالة كنت مقيم على أراضي المملكة ابحث عن مدى حاجة جوازك لفيزا تركيا من عدمه.
  • التقدم على طلب الفيزا يكون إلكترونياً.
  • يجب أن تقوم بملء نموذج طلب التأشيرة بالمعلومات الصحيحة ودفع الرسوم.
  • صلاحية التأشيرة السياحية لتركيا بالعادة تكون 30 يوم فقط.
  • إلتزم بكافة الإجراءات الصحية المتعارف عليها عند الوصول الى الأراضي التركية.

كما من أهم الشروط الواجب توفّرها في من يرغب بالسفر الى تركيا لمدة اسبوع أن يقوم بحجز فندق قبل الوصول وأن يمتلك المال الكافي للإستمتاع بكافة معالم تركيا السياحية.

خصوصا وأن تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع قد تختلف بالزيادة من شخص لآخر حسب درجة الفندق، والأماكن التي ستتم زيارتها خلال مدة الرحلة.

كم تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع؟

تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع

تختلف تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع من شخص لآخر، إلا أن هناك بعض من التكاليف الثابتة التي يتم دفعها سواء سافرت الى تركيا في موسم السياحة أو في أوقات أخرى.

ومن هذه التكاليف على سبيل المثال تذكرة الطيران ذهاب وإياب، بالإضافة الى تكاليف الإقامة الفندقية مع استئجار سيارة في حالة كنت بحاجة الى ذلك.

أيضا تكلفة السفر الى تركيا تشمل الاستمتاع بالأماكن السياحية والأسواق الشعبية والذهاب الى محلات الطعام والكافيهات وغيرها من الأماكن التي تشكل عامل من عوامل جذب السياح في الدولة.

ولهذا لا بد من أن تكون على معرفة تامة بأنّ السفر الى تركيا لمدة 7 ايام يتطلب مجموعة من التكاليف الثابتة والتي تكون عادةً على هذا النحو:

  • تكلفة تذكرة الطيران الى تركيا ذهاب وإياب: 300 دولار.
  • تكلفة الإقامة في الفنادق التركية تكون حسب عدد نجوم الفندق والموقع الجغرافي ولكن بصورة عامة التكلفة لمدة اسبوع: 300$.
  • تكاليف الخروجات اليومية والإستمتاع بمعالم تركيا السياحية يصل الى 15$ في اليوم الواحد.
  • بينما تكلفة الطعام خارج مكان الإقامة “طعام الشارع التركي” قد يصل بالمتوسط الى 15$ في اليوم الواحد.

بالتالي ما نريد أن نركز عليه بهذا المقال أنّ تكلفة السفر برحلة سياحية الى تركيا لمدة اسبوع من أي دولة حول العالم يُحددها طبيعة هذه الرحلة.

بالإضافة الى أن التكاليف تتأثر بشكل مباشر في الخروجات اليومية والسهرات الليلية وغيرها من العوامل الأخرى. ولكن ما نستطيع توفيره لك في موقع الموفر هو تخفيض تكاليف حجز الطيران والفنادق التركية كما هو موضح في قادم السطور التالية.

تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة 7 أيام من السعودية

تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع او 10 ايام مثلا تختلف من دولة لأخرى. فمن المملكة العربية السعودية قد تكون الأسعار أقل من الدول القاطنة بقارة أمريكا الجنوبية على سبيل المثال.

ولكن نستطيع حساب تكاليف رحلة السياحة الى تركيا من المملكة العربية السعودية بشكل تقديري على النحو التالي:

  • خلال فصل الشتاء تصل تكلفة السفر لتركيا من السعودية لمدة 10 ايام 7000 ريال سعودي.
  • بينما في فصل الصيف وهو ذروة الموسم السياحي بتركيا تصل التكلفة الى 12 الف ريال سعودي لمدة 10 ايام تقريبا.

بالتالي عليك الإعتماد على أفضل مواقع حجز تذاكر الطيران والفنادق التركية و استخدام أكواد الخصم عند الحجز. وذلك للحصول على أرخص الأسعار والتي تجعل من فاتورة رحلتك السياحية منخفضة.

كيفية الحصول على تذكرة طيران رخيصة الى تركيا؟

تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع

واحدة من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل الأشخاص الراغبين بالتوجه نحو تركيا برحلة سياحية، وهي كيفية الحصول على تذكرة طيران بارخص سعر.

ولهذا فيمكنك الاعتماد على النصائح التالية والتي من شأنها أن تمنحك سعر “طبيعي” للتذكرة بدون أن تتأثر بعوامل الموقع الجغرافي الخاص بك وبموسم السياحة:

  • قم بحجز تذكرة الطيران من موقع بوكينج و استخدم كوبون الخصم الحصري من الموفر.
  • احجز تذكرة الطيران قبل موعد السفر بوقت كافٍ.
  • يمكنك مقارنة الأسعار بين شركات الطيران واختيار الأرخص.
  • كن على إطلاع ومتابعة دائمة بما يتم عرضه من عروض وتخفيضات من موقع الموفر.
  • كن مرناً بإختيار تواريخ الذهاب والإياب.

والأهم من تلك النصائح أن تحجز تذكرة الطيران بتفعيل احدى برامج الفي بي ان والتي تقوم بحجب موقعك الجغرافي عن شركات حجز تذاكر الطيران المختلفة.

افضل موقع لحجز الفنادق في تركيا

من الطبيعي أن يهتم الأشخاص الذين يطرحون على محرك البحث قوقل تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع عن افضل المواقع التي تقوم بتوفير خدمات حجز الفنادق والشقق في مختلف دول العالم.

وذلك رغبةً منهم في الحصول على عملية حجز آمنة للفنادق بأسعار حقيقية وواضحة! ولهذا فإن من المواقع الشهيرة التي تقدم مثل هذه الخدمات هو موقع بوكينج الشهير.

لهذا يمكنك الإعتماد على هذا الموقع كما يفعل الكثير من المسافرين في حجز الفنادق والشقق بأي دولة حول العالم. وتأكد أن تقوم بإستخدام كود خصم بوكينج المقدم من موقع الموفر؛ للإستمتاع بتخفيضات وخصومات مميزة تقلل من تكاليف السفر لتركيا لمدة 7 ايام.

الأسئلة المتكررة عن تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع

كم تكلفة السفر الى تركيا لمدة 10 أيام؟

في الحقيقة إن تكلفة السفر الى تركيا لمدة 10 ايام تبلغ حوالي “1050 دولار أمريكي” أي ما يعادل الـ 3900 ريال سعودي وذلك لشخصين مع طفلين.

وهذه التكلفة الدقيقة إن صحّ التعبير تشمل التالي:

  • إقامة في فندق بدرجة 4 نجوم لمدة 10 أيام.
  • تذكرة طيران ذهاب وعودة.
  • الاستمتاع بالمعالم السياحية وتناول الطعام في أشهر المطاعم التركية.

ما هي تكلفة السفر الى تركيا لمدة 7 ايام؟

تصل تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع 7 ايام حوالي 3350 دولار امريكي أو ما يعادل بالريال السعودي: 12 الف، وتشمل هذه التكلفة على التالي:

  • تذكرة ذهاب وعودة.
  • الإقامة بفندق 5 نجوم بغرفة لشخصين وطفلين.
  • تناول الطعام لمدة أسبوع من مختلف المطاعم التركية الشهيرة.
  • الاستمتاع بالمعالم السياحية المعروفة.

بالتالي نكون قد وضّحنا بدقة كل ما يتعلق بمصاريف السفر الى دولة تركيا برحلة سياحية لمدة 7 أيام من المملكة العربية السعودية. ويمكنك التعرف على الأسعار حسب عملة دولتك بتحويل التكاليف الواردة بهذا المقال الى العملة الخاصة بكم.

اقوة عروض حجز الفنادق وتذاكر الطيران باسعار رخيصة:


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول