فوائد القسط الهندي وكيف تحصل عليه من مصدر موثوق ؟

يوليو 13, 2022 | عائشة عمر

القسط الهندي عشبة طبية قديمة، ولها العديد من الاستخدامات مثل التقليل من الإجهاد وتنشيط الذاكرة، على سبيل المثال ، يمكن أن يعزز القسط الهندي وظائف المخ ، ويخفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكورتيزول ، ويساعد في محاربة أعراض القلق والاكتئاب.

وفيما يلي 4 فوائد للقسط الهندي يدعمها العلم :

نوصي به ⭐
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
ALM2
احصل على الكود

1- القسط الهندي باعتباره طب بديل

يعد القسط الهندي أحد أساليب الطب البديل القديمة جدا والتي يعود تاريخها الى قبل الميلاد، حيث تم استخدامه لأكثر من 3000 عام لتخفيف التوتر وزيادة مستويات الطاقة في الجسم وتحسين التركيز عند الرجال والنساء، ويمتلك رائحة فريدة من نوعها تساعد على زيادة القوة في الجسم وتمنحه النشاط.

اهم المتاجر خدمات التوصيل

والقسط الهندي عبارة عن نبات أو شجيرة صغيرة الحجم لديها أزهار صفراء موطنها الأصلي في الهند وشمال افريقيا أيضا ، المستخلصات أو المسحوق يتم استخلاصها من جذور أو أوراق النبات لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات المرضية.

وتعد مادة withanolides أحد أهم مكوناته العلاجية، والتي اثبت العلم قدرتها على محاربة الاورام والالتهابات بشل فعال.

ملخص قصير : القسط الهندي نبتة قديمة جدا، واثبتت الدراسات قدرتها على شفاء او التقليل من الكثير من الامراض.

2- يمكن للقسط الهندي تخفيض مستويات السكر في الدم

فوائد القسط الهندي وكيف تحصل عليه من مصدر موثوق ؟

أثبتت الكثير من الدراسات العملية أن القسط الهندي أو مسحوقه لديه قدرة كبيرة على تخفيض مستويات السكر في الدم من خلال :

  • في دراسة أجريت على أنبوب أختبار في المخبر وليس على اشخاص بشكل مباشر بينت أن القسط الهندي يزيد من إفراز الأنسولين ويحسن حساسية الأنسولين في خلايا العضلات
  • يستطيع أن يخفض من مستويات السكر في الدم عند الأشخاص الأصحاء أو الأشخاص المصابين بداء السكري على حد سواء.
  • في دراسة مؤكدة استمرت أسابيع على أشخاص مصابين بمرض الفصام انخفض السكر في الدم عند الاشخاص الذين استخدموا القسط الهندي، لكن أولئك الذين تلقو علاج او مادة وهمية لم تنخفض عندهم مستويات السكر بل ساءت الأمور في بعض الأحيان.

3- تمتلك مميزات قد تجعلها محارب جيد للخلايا السرطانية

  • لديه القدرة على إعاقة نمو الخلايا السرطانية في الجسم .
  • بعض الدراسات التي أجريت على حيوانات مصابة بالسرطان آثبتت فاعليته بشكل خاص على بعض انواع السرطانات وهي : سرطان الثدي والرئة والقولون والدماغ والمبيض.
  • لا توجد دراسات دقيقة وموسعة على البشر لعلاج السرطان بالقسط الهندي لكن يعتبر هذا الاخير طب بديل ونبتة طبيعية ويمكن استخدامها مع استشارة الطبيب أحسن للحصول على كل المعلومات اللازمة أثناء استخدام ادوية السرطان.

4- يساعد في تقليل مستويات الكورتيزول في الجسم

الكورتيزول وهو هرمون التوتر ففي حالة ما ارتفعت مستوياته في الجسم سواء لاسباب نفسية او بدون سبب واضح يجعل الانسان متوتر أو حتى مكتئب .

  • الدراسات العلمية اثبتت أن القسط الهندي لديه قدرة جيدة على خفض مستويات الكورتيزول في الجسم وبالتالي التقليل من مستوى التوتر لدى الرجال بشكل خاص.
  • في أحدى الدراسات العلمية المنجزة على اشخاص يعانون من التوتر أو ما يعرف بالاجهاد المزمن تحسنت حالتهم بنسبة 30٪ بعد تناول مسحوق القسط الهندي.

لكن كن حذر في استخدامه ان كنت تعاني من اعراض عكسية والمعروفة بنقص الكوتيزول بالجسم فقط يساهم القسط الهندي في مزيد من الخفض لمستويات الهرمون في الجسم.

مصادر موثوق للقسط الهندي في السعودية

رغم الفائدة الكبيرة للقسط الهندي الا أن مسألة الحصول عليه من مصدر موثوق قد تشكل ازعاج للكثيرين، محلات بيع الاعشاب قد تبيعك مساحيق ذات جودة متدنية لهذا نصيحة اقتنى ما تحتاج من مصادر ذات ثقة، حيث يوفر أمازون مثلا منتجات جيدة للقسط الهندي أفضلها نجد :

مسحوق جذر نبتة القسط من هيماني

هذا المنتج متوفر في أمازون السعودية، ننصح باستخدام كود خصم امازون السعودية الذي نقدمه في منصتها للحصول على تخفيض واهم مميزات هذا المنتج :

  • سعره المناسب
  • جودة عالية
  • مصدر موثوق.

يمكن مراجعة وصف المنتج ومراجعاته في موقع امازون السعودية.

قسط هندي مطحون 1 كيلو

منتج ثاني في القائمة عالي الجودة عبارة عن قسط هندي مطحون جديد وذو جودة عالية جدا.

عروض حصرية للتسوق والتوفير


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول