ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟ تعرف على أطعمتها ومتى تقدمها لهم ؟

أبريل 16, 2024 | عائشة عمر

ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟ هذا السؤال هو أحد أكثر الأسئلة التي طرحها مربي القطط المبتدئين والمحترفين، عندما تحتاج القطط الصغيرة إلى نظام غذائي محدد ومتابعة دقيقة للأطعمة المناسبة وغير المناسبة، فإن معرفة كيفية إطعامها بشكل صحيح بعد الفطام، وخاصة تلك القطط التي لم يتم تدميرها بعد بسبب التخلي عن والدتها، سنعرف كل هذا وأكثر في الترتيب الصحيح لتناول القطط الصغيرة والكميات المسموح بها، وكذلك بعض الأطعمة الممنوعة لقطتك الصغيرة، تابعنا

نوصي به ⭐
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
ALM2
احصل على الكود

ماذا تأكل القطط الصغيرة بعد الفطام ؟

ماذا تأكل القطط الصغيرة بعد الفطام ؟

يتم فطام القطط الصغيرة من الحليب من قبل أمهاتها، فإنها تبدأ بعد ذلك في نظام غذائي جديد أكثر تنوعا، القطط الصغيرة تحتاج الى نظام غذائي متوازن غني بالبروتين للنمو والتطور وزيادة مستويات الطاقة، والكالسيوم لتنمية أسنان وعظام صحية وقوية، حمض DNA لتعزيز نمو الدماغ والرؤية، الآن دعونا نعرف ماذا تأكل القطط الصغيرة من بداية الفطام حتى بلوغ عام كامل ؟ …

اهم المتاجر خدمات التوصيل

في البداية، دعنا نتحدث عن مواصفات الطعام التي يجب عليك توفيرها للقطط الصغيرة لأنها لا تزال في مرحلة النمو، وفقًا لرعاية الحيوانات الأليفة العظيمة، من المهم أن يحتوي طعامه على:

  • الطاقة – السعرات الحرارية.
  • بروتين.
  • الدهون.
  • المعادن (مثل الكالسيوم والفوسفور).

عندما تولد القطط، فإنها تتغذى فقط على الحليب من والدتها أو عبر الزجاجة الاصطناعية، وبمجرد ارتدائها، يمكن أن يصبح نظامها الغذائي أكثر تنوعًا.

ماذا تأكل القطط الصغيرة

في حال رغبتك في شراء بعض قطع المستلزمات الخاصة بالقطط فسوف تجد أسعار مستلزمات القطط رخيصة عبر الموفر ولكن في حال الضغط على كود خصم متجر كاتي لتحصل على تخفيض يصل نحو 30%.

ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟ وما هو نظام تغذية القطط الصغيرة ؟

أنظمة عذائية يجب اتباعها القطط الصغيرة:

ماذا تأكل القطط الصغيرة في سن 0-4 أسابيع ؟

ماذا تأكل القطط الصغيرة

عادة ما تتحمل الأمهات مسؤولية تغذية القطط الصغيرة حتى سن 4-6 أسابيع، إذا كان لديك قطة حديثي الولادة، ولم تتغذى والدتها بسبب المرض أو الرفض.

 فيمكنك تقديم حليب قطتها حديثي الولادة (من المهم شراء جودة حليب القط وعدم استخدام أي نوع آخر من الحليب)، تحتاج القطط حديثي الولادة إلى التغذية بشكل متكرر وعادة ما تتغذى كل ساعتين إلى أربع ساعات حتى 4 أسابيع.

ماذا تأكل القطط الصغيرة في سن 4-5 أسابيع ؟

ماذا تأكل القطط الصغيرة

 في هذه المرحلة، تكون معظم القطط جاهزة لبدء تناول الأطعمة الصلبة مع الحليب، ولكن يجب أن تؤخذ في الاعتبار أن بعض القطط ترغب في تناول الأطعمة الصلبة أكثر من غيرها.

لذلك إذا كانت قطتك مترددة في تناول الطعام الصلبة الغذاء، واصل تقديم الحليب الذي لديه لضمان نموه الصحيح.

ماذا تأكل القطط الصغيرة في عمر 6-8 أسابيع

6-8 أسابيع

في هذه المرحلة، يجب أن فطام القطط تمامًا الحليب ويجب أن تبدأ في تناول الأطعمة الصلبة، إذا كنت تعتمد على الأطعمة المعلبة، فاختر الأطعمة الجافة والرطبة التي يتم تصنيعها خصيصًا للقطط الصغيرة التي تقل عن عام.

معظم القطط تأكل 3 إلى 4 مرات في اليوم في هذه المرحلة.

ماذا تأكل القطط الصغيرة في سن 8 أسابيع وما بعدها ؟

8 أسابيع وما بعدها

استمر في طعام قطتك الصغيرة حتى 4 مرات في اليوم، واختر طعام القطط عالي الجودة، حتى تبلغ من العمر 6 أشهر، يمكنك تقليل التغذية إلى وجبتين يوميًا عندما يبلغ عمرك 6 أشهر.

ملاحظة مهمة: من المهم أن تعتمد جودة الأطعمة الجافة أو الرطبة على قطتك وتوفر لها طعامًا من نفس العلامة التجارية حتى لو تغيرت النكهات، فلا بأس في تقديم أطعمة أخرى، ولكن تذكر أن العديد من التغييرات قد تؤدي إلى اضطراب في الجهاز الهضمي.

قاعدة 10 ٪ مع الطعام البشري

ماذا تأكل القطط الصغيرة

إذا كانت قطتك لا تزال صغيرة وقد أدت إلى حليب تمامًا وبدأت في تناول الطعام الجاف والرطب، فيمكن أن تأكل بعض الأطعمة البشرية معك، ولكن بشرط أن تتبع قاعدة 10 ٪.

ويجب ألا يشكل أي طعام جديد تضيفه إلى نظام النظام الغذائي أكثر من 10 ٪ من إجمالي طعامه اليومي (أي ما يعادل ملعقة كبيرة يوميًا)، للتأكد من أنه آمن لقطتك، قد تتوسل قطتك لتناول الطعام أكثر بعد تذوق اللحم أو الدجاج، ولكن يجب ألا تحصل عليه.

الأطعمة البشرية آمنة للقطط الصغيرة

البيض

البيض

البيض هو طعام آمن للقطط طالما أنها لا تأكل كميات كبيرة منه، وتذكر أنه يجب تقديم البيض إلى القط قبل إضافة الملح أو التوابل.

الأسماك

الأسماك

ستكون القطة سعيدة إذا كنت تشارك الأسماك المطبوخة معها (أثناء الالتزام بحصة لا تتجاوز 10 ٪ من طعامها اليومي)، بعد تذوق الأسماك، سيتم التمسك بقطتك للحصول على المزيد، ولكنها هي لا تزال صغيرة ، ويجب أن تلتزم بنظام غذائي محدد، لذلك مرة أخرى لا تبرز.

اللحوم المطبوخة

اللحوم المطبوخة

من الممكن أن تشارك قطتك الصغيرة كمية صغيرة من لحم البقرة المطبوخة أو الدجاج أو الديك الرومي أو لحم الضأن أو الغزلان أو الدهون الخالية من الدهون، تجنب إطعامها، أو اللحوم الدهنية، أو اللحوم الدهنية.

 أو تلك التي تحتوي على أملاح أو نترات أو مواد حافظة، تجنب أيضًا تغذية النقانق أو لحم الخنزير المقدد، لأن هذا سيزعج نظامها الهضمي، قبل تقديم اللحوم أو الدجاج أو الأسماك على قطتك، تمزيقها إلى قطع صغيرة، حتى لا تخنق أثناء محاولة تمزيق القطع الكبيرة لتناولها.

الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات

يمكنك أن تأكل قطة الفاكهة الصغيرة باستثناء الحمضيات والعنب والخضروات باستثناء البصل والثوم.

النشويات

ماذا تأكل القطط الصغيرة

من الممكن أن تقدم كتيبات الرصاص المطبوخة بما في ذلك الأرز والمعكرونة والبطاطس، ولكن بدون أي ملح أو إضافات.

ماذا تأكل القطط الصغيرة وما هي الأطعمة (لا ينبغي أن تكون) تقدم قطتك

من ناحية أخرى، هناك أطعمة يجب عليك تجنبها تمامًا لتزويد قطتك، وأبرزها:

أطعمة الملح

 الملح

للإجابة على سؤال مقالنا ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟

اتبع ما يلي من معلومات مهمة، حيث يمكن أن تسبب زيادة التبول.

وقد تتسبب في سمية إذا كانت القطة تتغذى عليها بكميات كبيرة.

الأطعمة غير المطبوخة جيدًا

 غير المطبوخة جيدًا

لا يتم طهي اللحوم والبيض والعظام بشكل جيد على البكتيريا الخطرة.

البيض الخام في الواقع يقلل من امتصاص فيتامينات B، التي تسبب مشاكل في الجلد.

يمكن أن تقسم العظام وتستقر في حلاقة قطتك الصغيرة.

تشمل الأطعمة الأخرى التي لا ينبغي توفيرها على قطتك:

  • الثوم.
  • شوكولاتة.
  • القهوة وجميع مشروبات الكافيين.
  • الحمضيات.
  • زيت جوز الهند أو جوز الهند.
  • العنب أو الزبيب.
  • المكسرات.
  • بصل.

أقوى العروض الحصرية، انتهزها الآن ولا تفوتك!!


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول