ماهو الكوبون وكيف يمكنني الاستفادة منه ؟

أغسطس 07, 2021 | عائشة عمر

ماهو الكوبون

الكوبونات هي أداة ترويجية تقوم الشركات وتجار التجزئة بتوزيعها على المستهلك بشكل مباشر او من خلال منصات خاصة و بعض التطبيقات أو وسائل التواصل الإجتماعي و وسائل التسويق الأخرى المختلفة، حيث تُمكن المستهلك من الاستفادة بخصم نسبة معينة عند شراء سلع أو خدمة وذلك لتشجيع المستهلك على الشراء وزيادة نسبة المبيعات، تختلف نسبة التخفيض حسب الموسم ففي بعض الاحيان قد تصل التخفيضات الى 70 ٪ من قيمة المنتج ، وعلى العموم تقدم المتاجر الكبرى مثل أمازون ونون تخفيضات بشكل مستمر ويمكن ان تجد هذه القسائم في المواقع المتخصصة بتوزيع الكوبونات مثل موقعنا. 

طريقة الحصول على الكوبونات  

اهم المتاجر برامج مشاهدة اونلاين

هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها الحصول على كوبون، الطريقة الأكثر شيوعا والتي ينصح بها هي :

من خلال مواقع الكوبونات

توجود حاليا العديد من مواقع الكوبونات أشهرها منصة الموفر، والتي بدورها تحصل على الكوبونات في شكل تعاقدي مع المتاجر بشكل مباشر، وهذه الكوبونات عادة تكون حصرية، فلكل منصة عروضها قوائمها الخاصة من عروض التخفيض ، لهذا عليك باختيار الموقع المناسب الذي تحصل منه على كوبونات والاهم ان يوفر الموقع كوبونات فعالة لكل المتاجر التي تتسوق منها في العادة .

مثلا منصتنا توفر كوبونات تخفيض لاكثر من 70 متجر عربي وعالمي وهذه أشهر المتاجر :

الكوبون

  • كود خم امازون السعودية والإمارات
  • كود خصم سوق مصر
  • كود خصم نون للدول الثلاث التي يدعمها المتجر ( مصر – المملكة العربية السعودية – الامارات )
  • متجر نمشي
  • متجر فرفتش

وللاطلاع على قائمة المتاجر المتوفر ما عليك الا اختيار تبويب ” جميع المتاجر من رئيسية الموقع ” وستجد كل المتاجر معروضة امامك كما توضحه الصورة .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Screen-Shot-2021-05-26-at-09.04.18-846x591.png
  • الطريقة الثانية من خلال المتجر نفسه

في بعض الاحيان تقدم المتاجر الالكترونية كوبونات تخفيضات ، لكنها تكون موسمية فقط ، او صالح لبعض الفئات في المتجر وهذه من أهم سلبيات هذه الطريقة ، لهذا يفضل استخدام المواقع المتخصصة بشكل مباشرة لأنها توفر كوبونات صالحة طيلة السنة بدون الحاجة للحصول على تخفيضات من المتجر بشكل مباشر، لكن هذا لا يعني أن المتاجر لا تقدم تخفيضات بل من حين لآخر تقدم عروض يمكن ان تستفيد منها .

فائدة كوبونات وأكواد الخصم 

تشتهر كوبونات الخصم خاصًة لدى المتاجر الإلكترونية وتجار البيع بالتجزئة وذلك يرجع لفاعليتها ونجاحها في نظام التسويق وأيضًا لفوائدها التي تعود على كلاً من البائع والمستهلك حيث تتلخص الاستفادة من الكوبونات وأكواد الخصم في الآتي: 

فوائد الكوبونات للمستهلكين

  • شراء المزيد من المنتجات: يُمكن كوبون الخصم المستهلكين على توفير مبلغ لا بأس به لشراء احتياجاتهم خاصًة التي يتم استخدامها يوميًا مثل الصابون والشامبو والمناديل وما شابه ذلك لأن عند شراؤها بكميات كبيرة سيتوفر المزيد من المال والوقت للذهاب إلى المتاجر مرارًا وتكرارًا.
  • الاستفادة من شراء منتجات أحلامك: في بعض الأحيان لا يمكن تحمل تكلفة منتج ترغب في شراؤه منذ فترة طويلة نتيجة لثمنه الباهظ، لكن الكوبون يمنحك فرصة لشراء منتجك بسعر معقول.
  • توفير المال: بالنظر إلى المبلغ الأصلي للمنتجات التي ترغب في شراؤها وحساب نسبة الخصم على جميع المنتجات حتى إذا كان الخصم مجرد 10% فقط ستجد فرق كبير بينها وبين السعر قبل الخصم لذلك فإن كوبون الخصم يوفر الكثير من المال خاصة اذا كان سعر المنتج مرتفع نوعا ما.
  • تنظيم وقت الشراء: يتم عرض الكوبونات من وقت لآخر، لذلك يحدد المستهلك الوقت المناسب لاغتنام فرصة الاستفادة من الخصومات بالإضافة إلى بعض العروض المجانية حيث يوفر المستهلك المال لاستخدامه في الوقت المناسب لصلاحية الكوبون. 

فوائد الكوبونات لأصحاب المتاجر الالكترونية

  • الحفاظ على العملاء القدامى وجذب مستهلكين جدد: تعمل كوبونات الخصم والعروض المتجددة بشكل مستمر في الحفاظ على العملاء القدامى وجذب عملاء جدد للاستفادة من الخصومات وذلك لأن المنافسة بين المتاجر أصبحت قوية لذا ستعمل الخصومات في جذب المستهلكين مرة أخرى.  
  • الإنتهاء من المنتجات القديمة: يجب التخلص من المنتجات القديمة خاصًة التي يكون لها تاريخ إنتهاء للصلاحية وذلك لمنع الخسائر حيث تساعد أكواد الخصم في التخلص منها وبيعها بسرعة أكبر حتى يستفيد منها المستهلك ويستفيد منها البائع كعائد مالي.
  • تقليل نفقات الإعلان: تعد هذه الفائدة أكثر ما يميز كوبونات الخصم حيث توفر نفقات الإعلانات التي يتم صرفها للإعلان عن المنتج لجذب المستهلكين. 
  • تحديد العملاء المحتملين: يعمل كوبون الخصم على جذب عدد محتمل من المستهلكين الذين يسجلون أسمائهم وعناوينهم وأرقام الاتصال الخاصة بهم وما شابه ذلك لإتمام عملية الشراء والخصم مما يساعد ذلك في تحديد نوع العملاء وأي المناطق التي تجلب أكبر عدد من المبيعات، فضلاً عن توفير قاعدة ضخمة من بيانات العملاء والتي يمكن أن تساعد بشكل كبير في تحديد نوع المنتجات المناسبة لهم. 

طريقة استخدام كوبونات الخصم 

تأتي رموز الكوبونات أحيانًا تحت اسم مختلف مثل الرمز الترويجي أو رمز العرض أو رمز الخصم ولكن الغرض منها واحد وهو توفير المال، ولكي يتم استخدام كوبونات الخصم بنجاح يجب إتباع الخطوات الآتية: 

  1. قم بالدخول إلى المتجر الإلكتروني واختر المنتج الذي تود شراءه.
  2. ستُفتح لك صفحة أخرى إضغط على إضافة إلى السلة.
  3. قم بالضغط على سلة المشتريات الموجودة في أعلى الصفحة، من ثم اختر معاينة السلة.
  4. قم بالضغط على استخدام كوبون الخصم ستجده أسفل قائمة الخيارات في سلة المشتريات.
  5. قم بإدخال كود كوبون الخصم في المربع الخاص برمز كوبون الخصم، من ثم اختر اعتماد الخصم بعد ان تكون قد حصلت عليه سواء من خلال التاجر بشكل مباشر او من خلال منصة متخصصة وندعوك لتجربة منصة الموفر والكوبونات التي توفرها ، ما عليك الا ادخال اسم المتجر التي ترغب في الشراء من خلاله في مربع البحث ، بعد ان يظهر لك اختر الكوبون المناسب للمنتج الذي اختر قم بنسخه وادخله في المكان المناسب.
  6. إذا انطبق كود الكوبون على المنتج الذي قمت باختياره سيتم تطبيق الخصم بنجاح وفي الخطوة الأخيرة اختر إنهاء طلب الشراء. 

ومن أبرز المتاجر الإلكترونية التي تقدم كوبونات الخصم هي شركة أمازون وشركة نون والتي تقدم عروض وخصومات بصفة مستمرة على ملايين المنتجات حيث يتم الاستفادة بالخصم كالآتي: 

كوبون امازون السعودية

تعد امازونواحدة من أكبر الشركات العالمية في التجارة الإلكترونية وتتمتع بعدة ميزات تقدمها لمستهلكيها ومنها خدمة الشحن المجاني والتوصيل السريع فيمكن وصول الطلب خلال يوم إذا طلب المستهلك وصوله سريعًا، ويمكن الشراء من امازون السعودية بكوبونات الخصم عن طريق الخطوات السابقة التي تم ذكرها في كيفية استخدام كوبونات الخصم، ويمكن الحصول على كوبونات الخصم الخاصة بالموقع من خلال منصة عبر صفحة كود خصم امازون كما في الصورة .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Screen-Shot-2021-05-26-at-09.12.31-846x599.png

كوبون متجر نون

يقدم متجر نون الإلكتروني ب أكواد خاصة لعدد من البلدان التي ينشط بها مثل كوبون خصم نون السعودية ومصر والإمارات ، والجميل فيها انها متوفرة بصورة مستمرة خاصًة في فترة المواسم، حيث يتم مراجعة الكوبونات بشكل مستمر لضمان فاعلية جميع الأكواد الخاصة بالخصم لتصل أعلى نسبة خصم في نون السعودية إلى 15% وهي نسبة ممتازة توفر الكثير من المال إذا تم شراء عدة منتجات وذلك من خلال الموقع “www.noon.com” ، كما يمكنكم الاستفادة من كود خصم نون بشكل حصري من خلال منصتنا.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Screen-Shot-2021-05-26-at-09.14.59-846x581.png

يتم استخدام كوبونات الخصم المختلفة على نون بعدد لا نهائي مثلا لو كنت تود شراء 4 منتجات تستطيع تطبيق الخصم 4 مرات، من خلال شراء تلك المنتجات بشكل منفرد.

كما ندعوكم لتصفح موقعنا او تحميل تطبيقاتنا الخاصة بالهواتف الذكية للوصول إلى عدد كبير من الكوبونات لأكثر من 70 متجر عربي وعالمي ، فكل المتاجر التي تستهدف المنطقة العربية خاصة منطقة الخليج العربي نوفر قسائم تخفيض خاصة لها وبشكل حصري، وان كانت لديكم اي استفسارات او كنتم بحاجة الى مساعدة لا تترددوا في الاتصال بنا.


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول