ملابس مواليد حديثي الولادة | دليل للأمهات

أبريل 16, 2024 | عائشة عمر

أنتِ الآن في الشهر الأخير من حملك وبقت أيام قليلة تفصلك عن استقبال مولودك الجديد الذي لطالما حلمت بلقائه وبدء مرحلة جديدة في حياتك وهي مرحلة الأمومة بالتأكيد تدور في ذهن كل أم مجموعة كثيرة من الأسئلة المختلفة و المتعلقة بالولادة واحتياجاتها، أولها ما أهم قطع ملابس لأطفال حديثي الولادة و التي سأكون بحاجة إلى تحضيرها قبل الذهاب للمستشفى للولادة , و  في هذا المقال سنستعرض لكم  ملابس مواليد حديثي الولادة بالتفصيل لكل نوع مع اضافة صور والسعر حتى تختاري ما يناسب طفلك من خلال موقع بات بات  كما يمكنك استخدام كود خصم بات بات للحصول على تخفيض على كل عملية شراء تقومين بها .

اهم المتاجر الطفل

منذ اللحظة الأولي التي تعرف فيها الأم خبر حملها واقتراب الولادة تكون في غاية الحماس والنشاط لإعداد وتجهيز حقيبة طفلها و كل شيء خاص بالمولود الجديد، و تحديدا لو كان حملها الأول , فنجد كل أم تنتظر الأشهر الأخيرة من الحمل وتستعد لشراء ملابس و مستلزمات الطفل حديثي الولادة وأدواته الشخصية والتفكير في ماهو مناسب و غير مناسب .

لذلك تجدهن حريصات على شراء جميع اللوازم والاحتياجات الخاصة بالطفل ولذلك سنقدم لك دليلا لأهم قطع الملابس التي يحتاجها مواليد حديثي الولادة وفي أثناء وجوده بالمستشفى وفي رحلة العودة إلى المنزل بالإضافة إلى بعض النصائح للأمهات عند شراء قائمة مستلزمات المولود الجديد .

ملابس مواليد حديثي الولادة

والأمر الآخر الذي يجب الانتباه اليه هو أن  مستلزمات الأطفال الرضع من الملابس تختلف باختلاف الفصول فعلى الأم بعد معرفتها من الطبيب الخاص بها جنس المولود ووقت ميعاد ولادتها هنا تقوم الأم بتحديد ما يحتاجه طفلها من أزياء وغيرها فمولود الشتاء يحتاج ملابس أكثر وأغطية وفرش أكثر من مولود فصل الشتاء .

نماذج ملابس مواليد حديثي الولادة

1- رومبيرات مواليد بسعر: د.ب3.01

1- رومبيرات مواليد بسعر: د.ب3.01

أهم مميزاته :  يتميز هذا النوع من الرومبيرات باللون الأبيض والقماش الناعم والمريح لطفلك , يتمتع هذا القماش بالرطوبة ويعطي لطفلك أكثر راحة كما يحتوي على  95٪ بوليستر ، 5٪ سباندكس أما تركيبة الخامة: 100% قطن , وستجدين سيدتي من خلال هذا الموقع جميع المقاسات : 0-3 أشهر , 3-6 أشهر , 6-9 أشهر . 

2- الوليد طفل مقنعين بطانية التفاف قماط بطانية تلقي البطانيات التفاف عربة للطفل بسعر : د.ب5.92

1- رومبيرات مواليد بسعر: د.ب3.01

أهم مميزاته : تتميز هذه البطانية بنسيج قطني  ناعم وجيد التهوية فهو يساعد طفلك على تقليل رد الفعل المنعكس الذي يمكن أن يوقظ الطفل ليلا ولعدة مرات , أدوات التثبيت ذات الخطاف والحلقة عالية الجودة ناعمة وآمنة أما بالنسبة للحجم فهو صغير مناسبة للأطفال من6-18 شهر وتجده في اللون الأبيض القشدي والأصفر والكاكي والأخضر الغامق أما بالنسبة للمادة الصنع فهي  أكريليك .

3- أقواس مجموعة عقال لحديثي الولادة طفل الملابس تجشؤ لعاب تغذية منشفة بسعر : د.ب2.03

1- رومبيرات مواليد بسعر: د.ب3.01

أهم مميزاته : يتضمن قطعتين من  واحد مريلة و واحد عقال ,  من 0 الى 3 سنوات من العمر من أهم ميزاته لا يتلاشى , لا رائحة غريبة فيه و اختيار القطن جيدة 100% قطن و لينة ومريحة لبشرة طفلك وسهلة الغسل كما يمكن غسلها بالغسالة ناعمة ولها قدرة عالية على الامتصاص .

أهم مستلزمات المولود الجديد

شراء مستلزمات المولود الجديد تعد تجربة رائعة ومميزة مع كل تلك القطع الصغيرة والألوان الزاهية والرسومات المرحة التي ستجعلك تودين شراء المحل بأكمله ولكن يجب شراء المستلزمات الضرورية فقط ولاتشتري ملابس كثيرة انت في غنى عهنها، لأن الطفل يكبر بسرعة فيجب عليك معرفة ما يحتاجه طفلك بالفعل ,  لذا سنساعدك من خلال ما تبقى من هذا المقال ونقدم لك قائمة لكل مستلزمات المولود الجديد.

  • ملابس داخلية

احتياجات المولود الجديد من الملابس الداخلية من 6 الى 9 قطع بأكمام طويلة وبدون أكمام حسب درجة الحرارة أي أول طبقة من ملابس البيبي من الممكن أن تكون فانلة دون أكمام في فصل الصيف أو أكثر من طبقة في فصل الشتاء كما ستحتاجين إلى بعض البنطلونات القطنية , ومن الأفضل شراء الملابس التي تغلق من الأسفل .

  • ملابس للخروج

اشتري بعض القطع المناسبة للخروج ليرتديها البيبي عند استقبال المهنئين و خروجه من المستشفى وفي رحلته العودة إلى المنزل , اختاري من 2-3  سالوبيتات مناسبة للبيت والخروج الخفيف , جاكيت عند الخروج , من1 الى 3 أغطية رأس , كما لاتنسي شراء ملابس سهلة في الارتداء لأوقات النوم  وتجنبي البيجامات التي تحوي كثيرا من التفاصيل خاصة عند منطقة الرقبة حتى لا تؤذي بشرتهم الحساسة .

  • البطانية

اختاري بطانية أو كوفرتة للف البيبي عند خروجه  وهي من الأشياء الضرورية  مهما كانت درجة الحرارة مرتفعة لأن جسم البيبي حديث الولادة لا يمكنه ضبط درجة حرارته مثلنا .

  • الجوارب 

لاتشتري جوارب كثيرة فقط اختاري من 2 الى 3 قطع من الجوارب  لأن معظم ملابس حديثي الولادة مغلقة من الأسفل لتغطي القدمين .

  • حفاضات البيبي والمناديل المبللة

لا تنسي شراء عدد كبير من الحفاضات الخاصة بالبيبي في حقيبة المستشفى  كما لاتنسي تحضير المناديل تنظيف مؤخرة طفلك بطريقة لطيفة .

  • السرير

تجهيز السرير من الأمور المهمة والواجب التفكير بها في وقت مبكر من موعد الولادة كما لاتنسي شراء مستلزمات السرير من أغطية ولحاف  وحتى وسادة البيبي ومن الأفضل أن تكون من القطن الناعم ودافئ ويفضل أن يكون مقاوم للماء وذلك لراحة صغيرك .

  • الحليب الصناعي و قارورة الرضاعة 

يجب عليك شراء نوعية جيدة من الحليب الاصطناعي الذي يوصي به طبيب الأطفال لتفادي التشنجات وغازات البطن المؤلمة , أما بالنسبة الى قارورة الرضاعة فاختاري الحلمات المضادة للمغض فهي تعد أفضل الأنواع ولاتنسي فرشاة لتنظيف ببرونات الرضاعة والحلمات .

  • مستلزمات الحمام

كما لاتنسي سيدتي مستلزمات الحمام من مناشف و الشامبو الخاص بطفلك و كريمات ترطيب البشرة وحوض الاستحمام وزيت التدليك .

نصائح عند عملية شراء أغراض البيبي

  • عند شراءك للملابس اشتري مقاس أكبر ومن الأفضل أن تكون قطنية ومريحة , كما ينبغي اختيار ألوان مناسبة لنوع الطفل كونه ولد أو بنت .
  • عند شراءك للسرير يجب أن يحتوي على مصدات لحماية الطفل من حدوث أي اصابات .
  • لابد أن تعرفي أن المقاسات تختلف باختلاف كل موديل وكل ماركة أيضا.
  • في حالة ما اذا كنت ترضعين طفلك طبيعيا لاتنسي شراء كريم لتشققات حلمة الصدر وفوطة للرضاعة وسترة للرضاعة.
  • لا ينبغي عليك أن تنسي الجوارب ولفافات الطفل مثل الكوفرتة والبطانية.
  • انتبهي جيدا  في أي فصل تتم عملية الولادة , وتحلي بالصبر وانتقي لمولودك ما يناسبه من ملابس في أوانها فكل فصل له ملابسه الخاصة .
  • من الأفضل أن تكون ملابس الخروج ذات فتحة سفلية كبيرة بأزرار و ذلك لتسهيل لك عملية تغيير الحفاض.

أطفالنا أغلى ما نملك نهتم لصحتهم ونتألم لما يصيبهم ونسهر على رعايتهم ولذلك جئنا بهذا المقال لنساعد كل الأمهات بأفضل النصائح والخبرات لرعاية الأطفال والاهتمام بصحتهم .

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا ملابس مواليد حديثي الولادة والذي تطرقنا فيه لأفضل الأنواع مع توضيح السعر و الصورة , و في الأخير نتمنى أن ينال المقال اعجابكم وإذا كنتم ترغبون في التعرف على المزيد من ملابس ومستلزمات أطفال حديثي الولادة ما عليكم إلا زيارة موقع بات بات  و الذي تجدون فيه كل ما يتعلق بهذا الموضوع , كما ستحصلون على تخفيضات عند كل عملية شراء .


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول