أين تباع الكمامات السوداء التي يبحث عنها الجميع؟

قبل الحديث عن الكمامات السوداء وأين لا توجد كمامات متوفرة للبيع، بهذه العبارة بات الصيادلة يستقبلون زبائنهم في العديد من البلدان وحتى العربية فيها للأسف.

الكمامات السوداء

ماذا يحدث؟ الأوضاع الصحية بخير في الوطن العربي وتحت سيطرة السلطات الصحية. لكن تحسبا لأي طارئ، سارع المواطنون لشراء الكثير من الكمامات والأقنعة حتى باتت غير متوفرة.

السبب الذي دفع بالكثير من المسؤولين في وزارات الصحة في العديد من البلدان بتشكيل فرق لرصد سبب انقطاع هذه الأقنعة والكمامات في الأسواق. وهل توجد جهات معينة تحتكرها وتقوم بعملية تخزينها لبيعها فيما بعد بسعر مرتفع.

بعض الجرائد والمواقع الالكترونية قالت بأنها أجرت تقصي عن هذه المشكلة، وصرح العاملون في القطاع أن كمية الكمامات لديهم نفذت منذ أيام.

ماذا حدث بخصوص شراء الكمامات؟

يواجه العديد من الأشخاص في بعض الدول العربية صعوبة في إيجاد الكمامات الطبية في الصيدليات، حتى أن بعضهم توجه لمحلات بيع مواد التنظيف التي كانت تبيعها والتي لا تتوفر فيها أيضا.

الشيء الذي دفع بهم لمطالبة الجهات الرسمية والصحية في البلاد للتدخل بشأن معرفة الجهات التي تعمل على سحب هذا النوع من المنتجات من السوق وتقوم باستغلال انتشار فيروس كورونا الجديد لتحقيق المزيد من الأرباح.

حتى من وجدها قبل أن تنفذ كميتها، وجدها بسعر قد تضاعف بنسبة 300% أو أكثر مقارنة بالأسعار في الأيام التي لم يوجد فيها فيروس الكورونا.

قبل شراء الكمامات السوداء، عليك أن تعرف

لنفترض أنك ذهبت لشراء الكمامات الطبية لتوزيعها على عائلتك ولم تجدها في الصيدليات أو في المحلات التي تبيعها.

أولا، عليك ألا تقلق بهذا الشأن، لأنك قد لا تحتاجها أصلا مادمت لا تعمل في المجال الطبي وتحتك بالمرضى، أو لديك حالة مصابة في المحيط الذي تعيش فيه أو تريد السفر أو تعمل في مطار أو ميناء وما إلى ذلك.

ثانيا، إذا كنت مضطرا لشراء كمامات تحسبا لأي طارئ، فهناك العديد من الأماكن عبر الانترنت التي يمكنك شراءها منها.

والجميل في هذا، أنه يمكنك شراء الكمامات بسعر أرخص عند استخدام أحد كوبونات الخصم الخاصة بالمتجر الذي تتسوق منه.

يمكنك مثلا شراء هذه الكمامات من متجر نون واستخدام كود خصم نون من موقعنا وانتظر وصولها لباب منزلك من دون أن تضطر لدفع التكلفة الكبيرة التي تفرضها المحلات التجارية الآن.

أين تباع الكمامات السوداء التي يتحدث عنها الجميع؟

في الآونة الأخيرة، زاد البحث كثيرا عن مصطلح الكمامات السوداء في محركات البحث بسبب نفاذ كميات الكمامات في الصيدليات والمحلات التي تبيعها.

وهو ما جعلنا نقوم بالبحث عنها لنرى ماذا يحدث بهذا الخصوص، فوجدنا أنها تباع بكثرة على متجر أمازون.

كمامات-سوداء

اخترنا المنتج الذي يظهر في الصورة العلوية ولديها 7 ردود جيدة لحد الساعة من المشترين، ثم بدأنا نراجع وصفه ومميزاته التي جاء فيها ما يلي:

  • كمامات مصنوعة بنسبة 100% من القطن العالي الجودة مع 3 طبقات لمنح الراحة للمستخدم أثناء استخدامه والتنفس عبره وعدم تسببه في أي إزعاج
  • ·          يبلغ حجم قناع الوجه هذا حوالي 21 × 13 سم / 8.3 × 5.1 بوصة، وهو ما يجعله عريض بما يكفي لتغطية أنفك وفمك ووجهك، مما يوفر لك حماية رائعة وسهولة عند الارتداء والخلع
  • كمامات مكافحة الغبار مثالية للجري والمشي والركض وأي نشاط آخر في الهواء الطلق حيث يكون الهواء الذي تتنفسه ذو جودة مشكوك فيها. ارتداء قناع الوجه هذا يمكن أن يساعد في الحماية من مجموعة من الأمور
  • هذه الكمامات مثالية لكل من النساء والرجال، مناسبة لركوب الدراجات، التخييم، الجري، السفر، والتسلق والعديد من الاستخدامات اليومي.
  • قابلة للغسل وقابلة لإعادة الاستخدام. حيث تغسل وتجف بسهولة في دقائق ولا تتلاشى بعد الغسيل  

لم يذكر وصف المنتج أي شيء عن الفيروسات ربما بسبب القوانين الخاصة بأمازون، كما أن الكمامات قد لا تكون جيدة عند الغسل وإعادة استخدامها.

أما إذا كنت مهتما بشراء هذه الكمامات السوداء، فهذه بعض تخفيضات أمازون التي ستمكنك من شرائها من دون أن تضطر لدفع الثمن كاملا.

أخيرا، قبل التفكير في شراء الكمامات السوداء، ربما يجب الاهتمام كثيرا بنظافة اليدين والجلوس في مكان به هواء جيد وتناول المزيد من الأطعمة الصحية التي تعزز جهاز المناعة لدينا.