شراء فيتامين د هو الحل المناسب لمجموعة من المشاكل الصحية

شراء فيتامين د

قبل الحديث عن شراء فيتامين د ودور هذه المكملات في المساعدة على الوقاية من بعض الأمراض ومساعدة الجسم، سنتحدث أولا عن دور هذا الفيتامين.

يتفق جميع خبراء الصحة بأن فيتامين د مهم كثيرا للعديد من الأجهزة في جسم الإنسان. لكن هذا لا يعني بأن نقوم بأخذ زجاجة حبوب فيتامين من الصيدلية ونظن بأن الأمور على ما يرام.

أتعرف السبب؟ هذا الفيتامين ضروري جدا لبناء العظام، الوظائف الإدراكية، صحة المفاصل، السيطرة على نسبة السكر في الدم، الجهاز المناعي، حالة المزاج الإيجابية وغير ذلك من الأمور.

يمكن لهذا الفيتامين أن يساعد في منع هشاشة العظام واضطراب المناعة الذاتي والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

بعض الدراسات تشير إلى أنه كلما انخفضت مستويات الفيتامين د، كلما زاد خطر الوفاة من أي سبب.

مع ذلك كله، ليست الأمور جيدة عندما تقوم بعملية شراء فيتامين د من أي مكان والبدء في تناوله.

قبل شراء فيتامين د، كم تحتاج؟

فيتامين-د

لا نستطيع بأن نقول لك كم من وحدة ستحتاج من الفيتامين د، لأن الأمر يتعلق بعمرك وكذا نوعية التغذية وكذا نسبة النقص في جسمك.

الأمر أيضا يختلف بين الصغار والكبار وكبار السن، لأن القدرة على امتصاص الفيتامين تتناقص مع التقدم في العمر.

أيضا، قد يحتاج الأشخاص ذوي الوزن الكبير لمزيد من الوحدات من فيتامين د بسبب امتصاصه من قبل الخلايا الذهنية.

في بعض فصول الشتاء عندما يتعرض المرء لأشعة قليلة من الشمس، يقول بعض المختصين أنه من الآمن آخذ جرعات يومية تتراوح بين 1000 إلى 2000 وحدة (لسنا أطباء ولا ننصح بأي شيء، بل عليك مراجعة مختص).

إذا كنت تظن بأنك بحاجة لشراء فيتامين د، فعليك استشارة طبيب وإجراء فحص دم للتحقق من المستويات لديك.

عملية شراء فيتامين د وأهم ما يغفل عنه الناس

قبل اختيار مكملات فيتامين د، عليك التأكد من أن المكمل يستخدم فيتامين د كوليكالسيفيرول بدلاً من فيتامين د2 إيرجوكالسيفيرول.

بالنسبة لفيتامين د3 (D3)، فهو شكل الفيتامين الذي يتم صناعته داخل الجسم ويعتقد أنه الأكثر فعالية كمكمل غذائي.

ثانيا،ستحتاج أيضا إلى إلقاء نظرة على العناصر الغذائية الأخرى مثل المنغنيسيوم الذي يعتبر ضروريا ليتم امتصاص الفيتامين د من الجسم.

وبما أن العديد من الأشخاص الذين يكون عندهم نقص في الفيتامين د، يكون لديهم نقص في المغنيسيوم أيضا، فغالبا ما يقترح الطبيب أخذهم معا.

يمكنك أيضا الحصول على الفيتامين د من الكثير من الأطعمة من قبيل الأسماك الذهنية، كبد اللحم البقري، الجبن، صفار البيض والفطر والعديد من الأطعمة الأخرى المدعمة به مثل عصير البرتقال والحبوب والحليب.

المشكلة التي ستواجهها في الغالب عندما يكون لديك نقص، هي أن الكميات التي ستحصل عليها قليلة وقد لا تصل لعتبة الجرعة اليومية التي يحتاجها جسمك.

تريد أن تعرف ما يناسبك؟ لا طريقة أفضل من إجراء فحوصات الدم واستشارة طبيبك بشأنها لتعرف ما إذا كنت ستكمل دون مكملات أو ما هي الجرعة التي تناسبك في حالة النقص.

من أين أشتري فيتامين د على شكل مكمل؟

عروض-اي-هيرب

هناك العديد من المتاجر الالكترونية على الانترنت التي يمكنك من خلالها شراء فيتامين د، لكن المشكلة هي أن بعضها قد لا يحترم معايير المكملات التي يبيعها أو قد تكون جودتها رديئة ولا تعطي النتائج المنتظرة.

هذا الأمر مضيعة للمال والوقت. لكن، في المقابل هناك متاجر عالمية مشهورة جدا بالجودة واحترام شروط الصحة والسلامة الغذائية المنصوص عليها في القوانين الدولية وتوصيات الهيئات الصحية.

ومن هذه المتاجر، نجد محبوب الرياضيين والنباتيين والأبطال العالميين وعارضات الأزياء، موقع إي هيرب.

هذا هو أحد أكبر مواقع بين المكملات الغذائية، الفيتامينات، البروتينات، منتجات العناية بالشعر والبشرة والزيوت وغير ذلك.

الجميل في الأمر أن منتجاته طبيعية لأبعد حد ممكن يمكن تصوره وتصنع بطرق تحترم البيئة والصحة.

كيف لا، وهو أكبر مكان على الانترنت يمكنك شراء فيتامين د وسي والأوميغا 3 وغيرها بأفضل الأسعار والتوصل بالمنتج لحد باب البيت.

لجعل الأمور أكثر تشويقا وتوفيرا للمال، يدعوكم موقع الموفر لاستفادة من أفضل عروض اي هيرب.

بهذا، ننتهي من رحلة شراء فيتامين د وأهم ما يجب أن تعرفه على هذه المكونات وضرورة التسوق من عروض أي هيرب على الموفر لتوفير حتى 40% أو أكثر بعد كل عملية.