هل تحتاج فعلا شراء قناع الوجه للحماية من الفيروسات؟

شراء قناع الوجه

الكثير من الناس بدأ يفكرون في شراء قناع الوجه للحماية من الفيروسات التي انتشرت في الآونة الأخيرة في العديد من دول العالم، بما فيها بعض الدول العربية.

من الطبيعي أن يفكر المرء في شراء قناع للحماية في ظل تفشي فيروس كورونا وبدأ البعض في ارتداء هذه الأقنعة. لكن هل من الضروري استخدامها؟ ومن أين يمكن الحصول عليها؟

هل أحتاج شراء قناع الوجه للحماية؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف أعرفه؟

ما لم تكن تزور إحدى الدول الآسيوية أو الأوروبية، فأنت قد لا تحتاج إلى قناع حماية بالرغم من ظهور بعض الحالات في بعض الدول العربية. ولكن الأمر تحت السيطرة ولا يدعوا للقلق.

مع ذلك، نعلم أن فيروس كورونا يشكل مشكلة كبيرة بالنسبة للأشخاص كبار السن أو من لديهم مشكلات صحية بالفعل.

أفضل العروض من أجلك

من غير هذا الفيروس، قد تعيش في دولة تكثر فيها حالات الانفلونزا في مثل هذه الأشهر، وبالتالي قد تحتاج شراء قناع الوجه للحماية ولتبقي ذهنك صافي وبعيدا عن الشكوك (احصل على لقاح الأنفلونزا إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد.).

على الرغم من أنه لم يتم التثبت بعد من كيفية انتشار فيروس كورونا الجديد، إلا أنه يتنقل عبر الجو عبر جزيئات صغيرة عندما يعطس أو يسعل شخص مصاب.

يمكن لهذه الجزيئات أن تبقى ملتصقة ببعض الأسطح وتنتقل للجهاز التنفسي في حالة لمسها من الشخص وعدم غسله لليدين.

نوعية الأقنعة التي يوصى بها غالبا

يوصي العديد من  مراكز السيطرة على الأمراض بأن يقوم العاملون الصحيون الذين يتعاملون مع المرضى بارتداء أقنعة N95.

هذا النوع من أقنعة التنفس يتميز بتناسبه الوثيق مع الوجه وبتصميمه الجيد لتصفية الجزيئات الصغيرة من الهواء.
إذا كنت تريد شراء قناع الوجه ووجدته يحتوى على تسمية “N95″، فهذا يعني أنه سيرشح 95٪ من الجزيئات الصغيرة مثل 0.3 ميكرون من الهواء.

أغلبية الفيروسات وفقا للمعايير قد تزيد عن 0.1 ميكرون، ومن الناحية النظرية حتى مع قناع N95، لا يزال بإمكان بعض جزيئات الفيروسات أن تتسرب.

من الجدير بالذكر أن هذه النوعية من الأقنعة قد لا تعمل بشكل جيد بالنسبة للأطفال أو الأشخاص الذين لديهم الكثير من شعر الوجه.

يمكن أيضا للمصابين ببعض المشاكل في الرئة أن يجدوا صعوبة في التنفس عند ارتداء أحد هذه الأقنعة.

في كثير من الأحيان، قد نرى أشخاصا يرتدون أقنعة جراحية، وهي الأقنعة الورقية التي تتدلى من خلف الأذنين.

لسوء الحظ، عادة ما تكون هذه النوعية من الأقنعة فضفاضة بحيث لا تكون فعالة في إيقاف الفيروسات والعدوى.

شراء كمامات للحماية من الفيروسات

إذا كنت تريد شراء أقنعة الحماية من الأمراض والفيروسات، فهناك الكثير من الأماكن للحصول عليها والتي تبقى الصيدليات أبرزها.

لكن بعض البلدان قد تعاني من نقص في هذه النوعية من المنتجات بفعل الطلب الكبير عليها حاليا مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

لذلك، يمكنك شراء هذه الكمامات من خلال الانترنت بسعر ربما أرخص مما هو في السوق وخاصة عند استخدام أحد الكوبونات من موقعنا.

  • موقع أمازون: موقع أمازون لن يمكنك من شراء الكمامات فحسب، بل تستطيع من خلاله طلب بعض المنظفات وأنواع الصابون ومحاليل تعقيم اليدين للبقاء بعيدا عن العدوى. كل هذا بسعر مميز عند التسوق من عروض أمازون لدينا.
  • علي إكسبريس: إذا لم يسعفك الحظ في الحصول على قناع للحماية من نون أو من سوق أو أمازون بسبب النقص الكبير في هذه السلع. فمتجر علي اكسبريس يبقى المكان الأمثل لشراء قناع حماية للوجه بأسعار مميزة وخاصة عند استخدام كوبونات علي إكسبريس من موقعنا.

إذا لم أتمكن من شراء قناع الوجه، ماذا أفعل؟

أولا، لا داعي للذعر. تذكر نسبة حاجتك لقناع ضئيلة ما لم تكن تعمل في القطاع الصحي أو في مكان عام يمكن للمصابين بالفيروسات التواجد به.

لكن، لا تزال هناك الكثير من الأمور التي يجب عليك القيام بها من غير شراء الأقنعة. قم بغسل يديك كثيرا بالماء والصابون وتجنب لمس وجهك أو فرك عينيك وطهي الطعام جيدا وتناول طعام صحي مليء بالفيتامينات والابتعاد عن أي تجمع وأشخاص مشتبه في إصابتهم.

أخيرا، نتمنى السلامة والصحة للجميع.

أفضل الكوبونات من أجلك