كمامات طبية وكيف تحصل عليها بسعر أرخص مع الموفر

يتساءل الكثير من الناس عن الفرق بين كمامات طبية وكمامات عادية من ناحية الفعالية والاستخدام وجودة المواد، لهذا السبب قررنا في موقع الموفر توضيح بعض الأمور.

منذ بدأ العديد من الفيروسات التاجية في الانتشار، غيرت منظمة الصحة العالمية نصائحها وإرشاداتها بشأن استعمال الكمامات الطبية والغير طبية.

في السابق، كان توجه منظمة الصحة بشأن الكمامات الطبية بأنها مخصصة للعاملين في القطاع الصحي الذين لديهم اتصال مباشر مع المرضى.

حيث لم يتم نصح عامة الناس بارتداء الكمامات، وقالت المنظمة بأنه لا وجود لدليل بشأن أن ارتدائها قد يمنع العدوى.

مع ذلك، بالاستناد إلى الدراسات والجديدة التي وردت عن جميع الدول التي فرضت ارتداء الكمامات في الأماكن العمومية، اضطرت منظمة الصحة إلى تحديث إرشاداتها.

فلمنع انتقال الفيروسات التاجية في الفضاء العام، شجعت المنظمة الحكومات على حث الناس على ارتداء الكمامات.

ماذا نعني بكمامات طبية؟

تعرف منظمة الصحة العالمية كمامات طبية هي الأقنعة التي تستخدم في العمليات الجراحية وتكون مسطحة وعملية ومخصصة للاستعمال في المراكز الصحية بالدرجة الأولى.

يتم لصق هذا النوع من كمامات الحماية على الرأس بشرائط حول الأذنين أو الرأس أو كلاهما معا.

يتم تصميم الكمامات الطبية للاستخدام مرة واحدة ثم يجب التخلص منها ورميها واستخدام واحدة جديدة.

تحتوي كمامات المستوى الطبي على تقنية ترشيح بنسبة 95% على الأقل، مع القابلية للتهوية.

وتتكون هذه النوعية من الكمامات من العديد من الطبقات من مواد مصنعة وغير منسوجة مثل البولي بروبلين أو البولي إيثيلين أو السليلوز.

الكمامات الطبية المستطيلة تتكون من 3 حتى 4 طبقات. كل طبقة تتكون من ألياف دقيقة إلى دقيقة جدا.

قبل شراء كمامات طبية

يتم اختبار هذه النوعية من الكمامات لمعرفة فعالية حجبها للجزيئات الدقيقة، حيث يجب عليها حجب كل القطرات والجزيئات مع السماح للهواء بالمرور في الآن نفسه.

يمكنك شراء أي كمامات طبية عبر الانترنت من مواقع كثيرة مثل أمازون بسعر جد مميز، استخدم كوبون أمازون من الموفر لتحصل عليه.

لكن من فضلك قبل أن تشتري أي قناع طبي، تذكر أنها في هذه الأزمة مخصصة للعاملين في القطاع الصحي أو الأشخاص الذين لديهم مناعة ضعيفة جدا.

في حال لم تكن ضمن هذه الفئات، فيمكنك الاكتفاء بشراء كمامات قماشية أو أي نوع من الكمامات مخصص للعامة.

هل أحتاج فعلا إلى كمامات طبية؟

يطلب من عامة الناس عدم شراء كمامات طبية ما يكونوا من العاملين في القطاع الصحي ولديهم احتكاك مباشر بالمرضى، أو لم يكونوا من الفئات الضعيفة المناعة.

كما ذكرت منظمة الصحة العالمية بأن شراء الكمامات الطبية من قبل مختلف فئات المجتمع، قد يجعل هذا المورد الحيوي بعيد عن يد العاملين الصحيين وغيرهم ممن هم في أمس الحاجة إليها.

لا تزال الهيئات الصحية تؤكد أن استخدام الكمامات الطبية أو أي نوع من الكمامات غير كاف لتوفير الحماية المناسبة وتجنب العدوى.

بل يجب أن يتم اتخاذ جميع التدابير المتعلقة بالنظافة الصارمة لليدين والتباعد الاجتماعي في مختلف المناطق والفضاءات العامة لمنع انتشار العدوى.

من أين أحصل على الكمامات؟

يمكنك شراء أي نوعية من الكمامات من المحلات التجارية القريبة منك أو الصيدليات، لكن الانترنت يبقى المكان الأنسب.

لماذا الانترنت؟ يعتبر الانترنت أنسب مكان للتسوق حاليا بسبب إجراءات الحجر الصحي وحالات الطوارئ الصحية.

إضافة لذلك، يوفر لك الانترنت الكثير من الخيارات لتختار منها ما يناسب احتياجاتك ومتطلباتك بالسعر الذي لا يوجد مثيل له في الأسواق المحلية.

زد على ذلك وجود الكثير من المتاجر الالكترونية التي تطرح بين الفينة والأخرى العديد من العروض والخصومات زيادة على السعر المميز والشحن لباب المنزل.

من بين المتاجر التي نرشح لك لشراء أي نوع من الكمامات في المنطقة العربية، نجد أمازون بالنسبة للمتسوقين من الإمارات وسوق دوت كوم بالنسبة للملكة العربية السعودية ومتجر نون بالنسبة للمتسوقين من دولة مصر.

ماذا عن التسوق من باقي البلدان؟

أما بالنسبة للمتسوقين من باقي البلدان العربية، فيمكنهم تسوق كمامات طبية من المتاجر التي ذكرنا سابقا لأنها تشحن للكثير من الدول.

وحتى نكون منصفين معهم بشأن العروض والتخفيضات في بلدانهم، فيكفي تحميل تطبيق الموفر للتوصل بمختلف العروض بشكل مجاني فور إطلاقها.

أخيرا، ما هي نوعية الكمامات التي تريدونها ومن أي متجر تريدون شراءها حتى نمدكم بعروض تخفيضية بشأنها؟ نحن ننتظر إجابتكم في التعليقات.