نصائح من مدير تطبيق الموفر لخفض تكلفة التسوق

في الكثير من الأحيان، قد يكون من الصعب توفير المال عند التسوق من الانترنت بسبب كثرة العروض والحملات المغرية. لهذا قام مدير تطبيق الموفر للكوبونات بجمع بعض النقاط وإرسالها للفريق من أجل مشاركتها مع العملاء الذين يرغبون في زيادة حجم المال الذي يبقونه في حساباتهم البنكية بعد كل عملية تسوق.

نمر الآن للتعرف على هذه النقاط، ولكن قبلا، ننصحك بتحميل تطبيق الموفر للكوبونات من خلال جوجل بلاي أو من آب ستور لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

أفضل العروض من أجلك

1_ قم بكتابة نفقاتك

الخطوة الأولى في مسيرتك لتوفير المال هي أن تعرف دائما كم تنفق، هذا يعني أن تكتب كل ما تصرف مالك عليه من جلسة في المقهى، خرجة للتنزه، شراء الكتب، التنقلات وما إلى ذلك.

بمجرد أن تتحول هذه النفقات إلى بيانات،  سيكون بمقدورك أن تميز الأمور الضرورية من الأمور التكميلية وكم تنفق على كل واحدة منها. هذا الأمر كفيل بأن يجعلك تعيد التفكير بشأن العديد من الأشياء الغير نافعة التي تأخذ قدر كبير من ميزانيتك.

هناك العديد من التطبيقات والبرامج وملفات الحاسوب الجاهزة التي ستساعدك على تتبع نفقاتك وتسجيلها بشكل دقيق.

2_ كم تريد أن تدخر؟

بمجرد أن تكون لديك فكرة عن النفقات في شهر واحد، سيكون بمقدورك أن تبدأ في تنظيم النفقات وفقا لميزانية محدد وجديدة.

يعني، لا بد من أن تراعي النفقات الأساسية ولكن مع الحد من الإنفاق الزائد الذي كان يذهب في كثرة اللهو واللعب وشراء الكماليات مثل هاتف جديد طرح أخيرا وتغيير هاتفك الذي لم يمر عليه سوى 3 أشهر (الهاتفين لهما نفس الدور ولكن الكل أصبح يفضل التباهي للأسف).

نصيحة، من فضلك قم بإضافة خانة ادخار لملف نفقاتك بهدف توفير 10 حتى 15 في المائة من دخلك.

3_ اعثر على طرق جديدة لخفض نفقاتك

في حالة كنت تعاني من النفقات المرتفعة التي تجعلك غير قادر على توفير كل ما تريده، فهذا هو الوقت المناسب لأخذ ورقة وقلم والبدء في تقليص النفقات.

عليك أن تحدد في البداية كل ما يمكنك أن تنفق عليه ميزانية أقل، مثل كثرة السهرات والحفلات والأكل بشكل مستمر في الخارج.

قم أيضا بخفض تكاليف المكالمات في هاتفك الثابت وكذا تكلفة الكهرباء عن طريق استخدام مصابيح اقتصادية وفصل الأجهزة مثل الحاسوب والتلفزيون قبل النوم والاستعانة بمصابيح الطاقة الشمسية في الحديقة والبهو.

فيما يلي بعض من أفكار خفض نفقاتك بشكل يومي:

  • استخدم تطبيق وموقع الموفر للحصول على أحدث الكوبونات دائما لتوفير حتى 50% من بعد كل عملية تسوق
  • قم بإلغاء أي اشتراك أو أي عضوية في نادي أو في أي خدمة لا تستخدمها وخاصة إذا ما تم تجديدها تلقائيا
  • الالتزام بتناول الطعام في الخارج مرة أو مرتين في الشهر في مطاعم الوجبات الرخيصة
  • قم بتهدئة نفسك قليلا عندما تريد شيء غير ضروري، اصبر لبضع أيام وستختفي هذه الرغبة

4_ ضع أهداف الادخار

واحدة من أفضل الطرق لتوفير المزيد من المال، هي من خلال وضع أهدافك من وراء عملية الادخار. ربما تريد الزواج، شراء حاسوب أو سيارة، قضاء إجازة في الخارج أو الاستثمار في مشروع وهذا أفضل وما إلى ذلك.

بعد ذلك، حدد مقدار المال الذي ستحتاجه وكم هو الوقت اللازم لتحقيق هذه الأهداف.

5_ الأولويات هي ما يجب أن تركز عليه

من بعد النفقات والدخل، عليك أن تركز على الادخار لأهدافك الطويلة الأمد دائما من قبيل التغطية الصحية وكذا ما بعد سن التقاعد.

نصيحة، من الأفضل أن تكون أولويتك هي بناء مشاريع مدرة للدخل إضافية من غير دخلك الأساسي من الوظيفة حتى تضمن المزيد من الموارد التي ستمنحك الحرية والسيولة اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

6_ متابعة نمو المدخرات

عليك أن تقوم بمراجعة ميزانيتك والتحقق من التقدم كل شهر. هذا الأمر لن يعينك على الالتزام بخطة التوفير فقط، بل سيكون طريقا للتعرف على المشاكل وحلها بسرعة دائما.

نعلم جيدا أن الكوبونات والتخفيضات التي نقوم بطرحها دائما على موقع وتطبيق الموفر، هي اللبنة الكبرى والأولى التي تساعد الناس على بناء أساس قوي للادخار وخفض النفقات، ولكننا فضلنا إدراج المزيد من النصائح التي تساعدك على فهم منهجية توفير الأموال.

بهذه الطريقة ستتمكن من التعرف على مزيد من الأساليب التي توفر المال وتساعدك على تحقيق جميع أهدافك بشكل أسرع.

أفضل الكوبونات من أجلك