أفضل أجهزة الليزر المنزلي 2021 للتخلص من الشعر بسرعة

7th ديسمبر 2020 | سفيان

ما هي أفضل أجهزة الليزر المنزلي لهذا العام؟ هل تعمل جيدا أم هي مجرد دعاية؟ كيف تساعد على التخلص من الشعر الزائد وجعل البشرة ناعمة؟ أسئلة وأخرى سنتطرق لإجاباتها بالتفاصيل اليوم.

في الغالب تلجأ السيدات لعدة طرق للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه، مثل الشمع والحلاقة الكهربائية وكذا الخضوع لجلسات ليزر في العيادات.

مع ذلك، ظهرت في السنوات الأخيرة طرق أكثر كفاءة وأقل تكلفة، الحديث عن أجهزة الليزر المنزلية. الأمر الذي سمح للناس بإجراء عمليات إزالة الشعر عن طريق الليزر المنزلي.

استخدام جهاز الليزر المنزلي

تعمل أجهزة الضوء النبضي المكثف (IPL) وأجهزة الليزر العادي المتوفرة حاليا في الأسواق على جعل السيدات يتجنبن التكاليف العالية للصالونات والقيام بالأمر في المنزل الذي يضمن مزيد من الخصوصية.

 هذه المنتجات المتطورة في السوق سهلة الاستعمال ومرخصة من قبل العديد من الهيئات والمنظمات الصحية العالمية.

مع ذلك، قبل شراء جهاز الليزر المنزلي، عليك أن تتأكد من العلامة التجارية، لأن لكل واحدة منها ميزات وتصميمات فريدة مع وظائف متعددة.

العديد من أجهزة الليزر المنزلية الموجودة في الأسواق مصممة للاستخدام من قبل الرجال والنساء، وبالإمكان استعمالها للتخلص من الشعر الزائد في الجسم بأكمله، بما في ذلك الساقين والصدر والظهر والذراعين ومنطقة الإبطين وخط البكيني وغير ذلك.

 ما هي أفضل أجهزة الليزر المنزلي التي ينصح بها؟

ليزر لإزالة الشعر

يعد اختيار أفضل جهاز ليزر منزلي للتخلص من الشعر الغير مرغوب أمر صعب نوعا ما بسبب وجود الكثير من العلامات التجارية في السوق.

لكن، اليوم سنشاركك أفضل اجهزة الليزر المنزلية التي تجعل بشرتك ناعمة من خلال التأثير الفعال على بصيلات الشعر.

1_ جهاز الليزر المنزلي فيليبس لوميا بريستيج

فيليبس لوميا بريستيج

يعد فيليبس لوميا بريستيج واحدا من أجهزة الليزر المنزلية المشهورة على مستوى العالم. السب يعود لكفاءتها وكذا سعرها المعقول.

يتميز جهاز فيليبس لوميا بكونه من الأجهزة المتوسطة المزودة بفلتر للأشعة فوق البنفسجية لمنع التلف المفرط للضوء ومستشعر أمان من أجل البشرة الداكنة والوحمات أو الوشم.

هناك 3 ملحقات مع الجهاز يمكنك الاستعانة بها للتخلص من الشعر الموجود في مناطق الإبطين ومنطقة البكيني ومناطق الوجه مثل خط الفك والذقن والشفة العليا.

الجهاز يمكن أن يدوم بين 8 و10 سنوات كونه يأتي مع 250 ألف ومضة. الأمر يعتمد على معدل الاستعمال وفترة كل جلسة.

يمكن استعماله سلكيا أو لاسلكيا للمزيد من الراحة عند إزالة الشعر بالليزر في المنزل.

تختلف مدة استخدام الجهاز من شخص لآخر وكذا بحسب لون البشرة ولون الشعر ومدى تجاوب بصيلات الشعر مع أجهزة الليزر.

2_ أجهزة إزالة الشعر بالليزر تريا بيوتي 4X

يقال أن جهاز الليزر المنزلي تريا بيوتي 4X هو أول جهاز تم ترخيصه من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للاستخدام المنزلي، وربما يكون الأفضل في المنزل لإزالة الشعر بالليزر.

توج هذا الجهاز من تريا بالعديد من الجوائز في العام 2014، 2015 وحتى 2016 في فئة InStyle Best Beauty Buys.

ولماذا لا نقول بأنه سيفوز هذا العام أيضا؟ الأمر يصادف أيضا بأنه يحتوي على العديد من خيارات الألوان الحيوية.

سيكون تريا بيوتي من بين أفضل أجهزة الليزر المنزلي التي ستفتخرين بامتلاكها في مجموعتك. وسيعمل بشكل جيد مع نوع الشعر لديك ويترك بشرتك ناعمة وحريرية.

في الجزء العلوي من ليزر 4X، توجد شاشة LED تعرض مستوى طاقة الجهاز، وكذا الإعداد المستخدم من بين الإعدادات الخمسة الموجودة وعدد الومضات الموصى بها لكل جلسة.

يمكنك شحن الجهاز واستخدامه بشكل لاسلكي لمدة 30 دقيقة، ولكن إذا لم يكن يعمل جيدا طيلة هذه المدة، فعليك التصرف قبل انتهاء مدة الضمان التي تبلغ عام.

للحصول على أفضل النتائج، استخدمي جهاز الليزر كل أسبوعين. وخلال الفترة المخصصة للتعافي بينهما، عليك التركيز على أن الالتهابات جد منخفضة وأن البشرة تتحسن تدريجيا.

3_ جهاز الليزر المنزلي جيليت فينوس سيلك IPL 3005

من الواضح أن جهاز الليزر هذا يأتي من إحدى العلامات التجارية الكبيرة في مجال العناية بالبشرة، حيث توسعت جيليت لتتجاوز صناعة ماكينات الحلاقة الاهتزازية ودخلت سوق الليزر المنزلي.

يتم تصنيع هذا الجهاز الليزري بالتعاون مع عملاقة صناعة ماكينات الحلاقة براون. حيث يتميز الجهاز بتصميم جد مميز يجعله إضافة جد مميزة لمجموعة أي شخص.

مع وجود 300 ألف ومضة، يمكنك استخدام جهاز الليزر لعدة سنوات قبل أن تتخلصي منه لعدم وجود خرطوشة بديلة.

يتميز جهاز فينوس سيلك إكسبيرت بوجود أجهزة استشعار تحرص على أن جلد المستخدم مضغوط بالكامل على الجهاز قبل التنشيط ولا يصدر أي ضوضاء أثناء الاستخدام.

وفقا لجليت، ستحصلين على نتائج جيدة بعد أقل من 4 جلسات علاج. ولتحافظي على النتائج المحصل عليها أينما ذهبت، الجهاز مزود بحقيبة حمل جميلة تفي بالغرض أثناء السفر والتنقل.

على العموم، يعد هذا أفضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر يمكن للمبتدئين استخدامه بشكل آمن على مختلف مناطق الجسم والوجه بما في ذلك الإبطين بشكل دائم وخط البكيني والمناطق الحساسة الأخرى.

4_ أجهزة الليزر المنزلي ريمنجتون لايت برو

ريمنجتون لايت برو

تعرف العلامة التجارية ريمنجتون بكونها من العلامات التجارية الكبرى على صعيد العالم فيما يخص أجهزة الحلاقة والشعر.

بالنسبة لجهاز ريمنجتون لايت، هناك الطراز العادي والطراز المتطور برو. ويتميز كل منهما بقيضة جميلة وتصميم أبيض.

كما هو متوقع من هذه العلامة، جهاز الليزر يأتي مع 5 مستويات من الكثافة القابلة للتعديل ومستشعر لون البشرة لاستخدام الجهاز بأمان.

تقول الشركة بأن هذا الجهاز أفضل من العديد من أجهزة الليزر المتواجدة في السوق كونه يحتاج لحوالي 4 ومضات فقط لكل بوصة مربعة.

بالرغم من أنه عند استخدام الطراز المتطور، من المتوقع أن تستمر النتائج لفترة أطول مقارنة بالطراز العادي.

بالنسبة لهذا الجهاز، من المفترض أن يختفي الشعر لمدة تصل حتى 6 أشهر بعد القيم بثلاث جلسات.

الجهاز مخصص لإزالة الشعر الخفيف عند النساء فقط ولا يمكن استخدامه من قبل الرجال كون الخراطيش التي تأتي معه سعتها 1500 ومضة فقط.

5_ ريمنجتون ايلايت برو بلس كوارتز

ريمنجتون ايلايت برو بلس كوارتز

إذا كان التفكير في شراء خراطيش إضافية لجهاز iLight Pro الخاص بك يزعجك، فقد فكرت الشركة في هذا الجانب، حيث يتضمن موديل Pro Plus Quartz خرطوشة فلاش مع 30000 ومضة ومصباح كوارتز، بدلا من واحدة مصنوعة من الزجاج .

قامت الشركة المصنعة للجهاز أيضا بزيادة المدة التي تستغرقها النتائج من 6 أشهر إلى مدة مفتوحة. ما عليك أن تأملي إلا أن تدوم لسنوات قبل أن تضطري لاستخدام الليزر المنزلي من جديد.

يأتي هذا الجهاز مع العديد من الميزات مثل قرص DVD التعليمي، قطعة قماش لتنظيف الوبر والكثير من الإعدادات، إلى جانب معدل الفلاش الفائق السرعة.

من شأن شراء هذا الجهاز أن يناسب أولئك الذين أجروا سابقا إزالة الشعر بالليزر IPL في المنزل في الماضي ولم تدم النتائج طويلا.

6_ أجهزة الليزر براون سيلك إكسبيرت برو 5

براون سيلك إكسبيرت برو 5

يتميز جهاز براون سيلك اكسبيرت بنتائج جد مدهشة، حيث يعد بإزالة دائمة للشعر في أربع جلسات فقط.

يعد شراء أحدث جيل من مزيل الشعر بتقنية IPL من براون سيلك إكسبرت برو 5 إضافة رائعة إلى مجموعتك للعناية بالبشرة.

لا تتطلب منك كل جلسة ليزر أكثر من 5 دقائق كما تقول العديد من السيدات اللائي جربنه.

مع العديد من الميزات وضمان استرداد الأموال لمدة 100 يوم ، يمكن أن يكون هذا الطراز بسهولة أحد أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر في عام 2021.

ما هو علاج IPL لازالة الشعر في المنزل؟

الليزر المنزلي

تعمل أجهزة الليزر المنزلية بنفس الطريقة التي تعمل بها الأجهزة المتوفرة في عيادة طبيب الأمراض الجلدية.

الأجهزة المنزلية تستهدف بصيلات الشعر الفردية وخاصة تلك العنيدة التي لا يمكن توقيف نموها إلا من خلال الحرارة التي ينتجها جهاز ليزر.

ينتج الجهاز شعاع بتقنية النبض الضوئي المكثف ويتم توجيهه مباشرة للجلد حيث يصيب الشعر.

يتأثر شعر الجسم الذي يبدو أغمق بكثير من لون البشرة بشكل أساسي. لسوء الحظ، هذا يعني أن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة والشعر الذي يمتزج مع الميلانين ليسوا مرشحين جيدين لإزالة الشعر بتقنية IPL.

وبالمثل، قد يحتاج الأشخاص ذوو ألوان الشعر الفاتحة مثل الأحمر أو الأشقر أو الرمادي إلى فترة طويلة من الاستخدام لرؤية نفس النتائج مثل أولئك الذين لديهم شعر جسم داكن.

ما الذي تبحث عنه في جهاز الليزر المنزلي قبل الشراء؟

أفضل جهاز ليزر منزلي

عندما ترغب في شراء أجهزة الليزر المنزلية ابحث دائما عن ذلك الذي يأتي مع مساحة إضاءة أكبر، حتى تتمكن من تغطية المزيد من المساحة التي تريدها خالية من الشعر.

سيساعد ذلك في جعل العملية أسهل أيضا وأسرع. هذا سيجعلك تعيد التفكير في مسألة الوقت والمال الذي تنفقينه عند الذهاب لصالونات التجميل.

اختاري دائما الجهاز الذي يأتي مع إعدادات يدوية قابلة للتعديل. بطبيعة الحال قد تبدو الأجهزة التي تأتي بإعداد واحد والتي يتم تسويقها على أنها الخيار الأفضل المناسب للجميع مغرية، ولكن عليك أن تفهمي أن الأجهزة المختلفة الاعدادات في أفضل ما في السوق.

السبب يعود للتغييرات التي تطرأ على بشرتك طول العام، ما يجعلها تحتاج لاعدادات ليزر مختلفة كل فترة.

أجهزة الليزر ذات الإعداد الواحد غير مكلفة، لكنها غير مصممة لتناسب جميع ألوان الشعر والبشرة.

بدلا من ذلك، يمكنك اختيار جهاز الليزر المنزلي ذو مستويات الشدة التلقائية الذي يحدد لون الشعر البشرة ويضبط الشدة تلقائيا.

استثمري مالك في أجهزة الليزر المنزلية التي تأتي مع خراطيش ليزر قابلة للاستبدال، بحيث يكفي شراء خراطيش جديدة عوض رمي الجهاز والبحث عن آخر جديد.

لن يضمن لك هذا عمر أطول لجهازك فقط، بل سيوفر لك أيضا الكثير من الأموال.

كيف أستخدم جهاز الليزر المنزلي بطريقة صحيحة؟

ليزر منزلي لإزالة الشعر

بالرغم من أنك ستتلقين دليل مستخدم مع جهاز الليزر الذي اشتريته، إلا أن هناك بعض الأمور الأساسية التي يجب عليك معرفتها قبل أن تقرري شراء واحد.

القاعدة الأساسية لاستخدام أجهزة الليزر المنزلية هي حلاقة المناطق التي تريدين تطبيق الليزر عليها في البداية.

السبب هو أن أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل تعمل بشكل أفضل مع الشعر الأقصر، كما أن حلق الشعر يسمح لأشعة الليزر بالوصول للبصيلات بسهولة.

أهم الأسئلة التي يجب طرحها قبل شراء آلات إزالة الشعر بالليزر

ليزر منزلي لازالة الشعر

يوجد في السوق الكثير من أجهزة إزالة الشعر بالليزر، حيث تتعدد الألوان والتصاميم مع وجود الكثير من التقنيات المتطورة للاختيار منها.

مع ذلك، الإجابة على بعض الأسئلة من شأنها أن تساعدك على الحصول على جهاز ليزر مثالي يلبي احتياجاتك.

فيما يلي بعض أهم الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك من أجل العثور على جهازك المثالي.

هل جهاز الليزر يلبي احتياجاتي؟

من الضروري جدا أن تتوافق ماكينة إزالة الشعر بالليزر مع كل احتياجاتك، بما في ذلك الموثوقية وفعالية الأداء.

بغض النظر عما إذا كنت بحاجة للجهاز من أجل علاج الجسم كاملا أو لاستخدامه على بعض المناطق فقط.

الليزر

إضافة لذلك، إذا كنت تعتقدين أن الجهاز يجب أن يكون حجمه أكبر، فبإمكانك دوما أن تجربي عدة خيارات.

في الوقت الذي يمكن استخدام كل أجهزة الليزر المنزلي على المناطق الكبيرة مثل الساقين والذراعين، إلا أن القليل منها يمكن استعماله بطريقة آمنة على المناطق الحساسة.

ما هي المزايا الإضافية؟

تأتي أفضل أجهزة الليزر المنزلي دائما مع ميزات متقدمة مثل مخططات الخدمة والإصلاح.

لذلك، ينصح بشراء جهاز ليزر منزلي تسهل صيانته مع ضمان لمدة لا تقل عن عام ومن شركة لديها خدمة عملاء للإجابة على الأسئلة وكذا شكاوي العملاء.

هل ماكينة الليزر المنزلي جديرة بالثقة؟

عملية إزالة الشعر بالليزر المنزلي ليست مزحة، فأي استخدام خاطئ يمكن أن يتسبب في مضاعفات كارثية ومؤلمة.

لهذا السبب عليك اشتراء آلة إزالة الشعر بالليزر المنزلي الخاصة بك من علامة تجارية مشهورة.

يمكنك التحقق من مراجعات العملاء السابقين للعلامة التجارية للتعرف على جودة خدماتهم وقراراتهم التي يتم توجيهها للعملاء حتى تتعرفي على ما إذا كنت ستختارين جهازك منها أم لا.

زيادة على ذلك، يجب أن يكون للعلامة التجارية العديد من آلات إزالة الشعر بالليزر المناسبة لجميع أنواع البشرة والشعر مع ميزات متطورة.

بإمكانك أيضا الرجوع إلى أصدقائك أو أقاربك أو زملائك لسؤالهم بهذا الشأن.

هل يوصي به خبير التجميل الخاص بك؟

مما لا شك فيه أن خبراء التجميل لديهم تجربة وخبرة كبيرة في تحديد الأمور الآمنة لبشرتك وما إلى ذلك.

لهذا السبب ننصحك بعمل استشارة لدى أحد خبراء التجميل الذين تتعاملين معهم لتحديد أفضل جهاز ليزر منزلي يناسب بشرتك وميزانيتك.

بإمكان خبير التجميل أيضا مساعدتك للحصول على صفقة أفضل لأنهم في العادة ما تكون لديهم اتصالات وثيقة بشركات مستحضرات التجميل.

مع ذلك، إذا كنت لا تتعاملين مع خبراء تجميل، فيكفي تصفح الانترنت والتعرف على أفضل أجهزة الليزر المنزلي مثل التي تعرفنا عليها في بداية المقال.

أجهزة الليزر المنزلية

يمكنك تسوق هذه الأجهزة بأفضل الأسعار دوما عن طريق المتاجر الالكترونية بفضل استخدام كوبونات خصم.

دعينا نقول لك بأن المتاجر التي لديها ضمان استرداد الأموال بنسبة 100% موثوق بهم للغاية.

ابحثي عن البائعين الذين يتمتعون بسمعة طيبة في السوق كلما تعلق الأمر بشراء ماكينة لإزالة الشعر عبر الليزر.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأجهزة أن تستخدم تقنية الدرجة السريرية لضمان حلاقة آمنة ولطيفة لبشرتك.

من الأفضل أن تدفعي بضعة دولارات إضافية لقاء التسوق من العلامات التجارية التي يمكنك الوثوق بها بدلا من توفير المال على المنتجات الرخيصة.

هل ينمو الشعر مرة أخرى بعد إزالته بالليزر؟

أجهزة الليزر المنزلية

توجد العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترين الشعر مرة أخرى على البشرة حتى بعد استعمال جهاز ليزر في المنزل.

السبب يعود للتغير في الهرمونات أو انقطاع الطمث أو الحمل أو قد يكون أي شيء آخر.

لكن الخبر الجيد هو أنه يمكن إيقاف أي شيء يسرع نمو شعرك إذا كنت تعرفين السبب الجذري لذلك.

حتى نكون واضحين، جهاز الليزر المنزلي ليس لديه أي تأثير دائم على الشعر مقارنة بطرق إزالته الأخرى.

بالرغم من أن معظم بصيلات الشعر يتم حرقها من جذورها أثناء هذه العملية، إلا أن بعد مرور مدة يمكنها أن تعاود النمو.

مع ذلك، قد تتطلب العملية مدة طويلة جدا لتنمو من جديد، ما يمنحك الفرصة للاستمتاع ببشرة خالية من الشعر لعدة أشهر.

وبالتالي، من غير المعقول أن نقول بأنك ستحصلين على نتيجة شبه دائمة عند اختيار إزالة الشعر بالليزر.

العوامل التي تؤثر على وتيرة نمو الشعر بعد استعمال الليزر

جهاز فيليبس لوميا

من بين العوامل المهمة التي تؤثر على نمو الشعر بعد الليزر المنزلي، نجد ما يلي:

دورات نمو الشعر

دورة نمو الشعر تختلف من شخص لآخر. في الوقت الذي يلاحظ فيه تأخر في نمو بصيلات الشعر عند بعض الناس، يعاني البعض الآخر من ظهور المزيد منه كل يومين.

حتى تحصلي على نتائج شبه دائمة ستحتاجين في العادة من 6 إلى 8 جلسات، لكن بين كل جلستين سينمو شعرك من جديد.

لكن يبقى النمو ضعيف نوعا ما ويبدأ بالتناقص من بعد كل جلسة وستحصلين على بشرة خالية من أي شعر لعدة أشهر.

نوع الهرمونات المنتجة

يعرف جسمنا بشكل مستمر وقوع الكثير من التفاعلات الكيميائية الحيوية، تقريبا آلاف المرات كل يوم.

مثل دورات نمو الشعر التي تختلف من شخص لآخر، لا يوجد ثبات أيضا فيما يخص مستويات الهرمونات التي تقوم اجسامنا بإنتاجها.

بسبب بعض العوامل المختلفة، قد ترتفع نسبة إنتاج الهرمونات كثيرا أو بنسبة أقل من المعتاد.

من بين الهرمونات الأساسية التي قد تؤثر على نمو شعرك هي الأستروجين والأندروجين والتستوستيرون وما إلى ذلك.

لون البشرة ولون الشعر

ربما قد صادفت العديد من المقالات التي تقول بأن عملية إزالة الشعر عن طريق الليزر هي خيار مناسب لكل من لديها بشرة فاتحة وشعر داكن.

على الرغم من صحة ذلك، إلا أنه لا يمكنك التحكم في لون بشرتك الذي قد يتغير بسبب الفصول وكذا المؤثرات الخارجية التي تتعرض لها.

كما لا يمكنك التحكم في لون الشعر لذي ينمو بعد أي جلسة ليزر.

بعد جلسة إزالة الشعر عن طريق الليزر

من الضروري جدا إتباع الإجراءات التي ينصح بها من بعد أي جلسة. لذلك، يجب عليك استعمال مقشر للبشرة مثل السكر للتخلص من البصيلات المتبقية في جسمك.

إذا لم تعتمدي على روتين مناسب للاعتناء ببشرتك بعد الجلسة، فقد يكون نمو الشعر سريع وأكثر خشونة.

كم عدد جلسات إزالة الشعر بالليزر المنزلي التي أحتاجها؟

النبض الضوئي المكثف

شراء أفضل أجهزة الليزر المنزلي لا يعني أنك ستحصلين على النتائج الرائعة من الجلسة الأولى، بل ستحتاجين لعدة جلسات تحددها مجموعة من العوامل.

نسيج ولون الشعر

وفقا للعديد من التجارب والنتائج، معدل نجاح عملية التخلص من الشعر عبر الليزر المنزلي أعلى نسبيا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم لون شعر داكن.

السبب يعود لكون الليزر يمتص بشكل أكبر من قبل الشعر الداكن مقارنة بمن لديهم شعر فاتح.

نفس الأمر بالنسبة للبشرة. الأشخاص الذين لديهم لون بشرة أفتح يحتاجون لعدد جلسات أقل، في الوقت الذي نجد أن أصحاب البشرة الداكنة يحتاجون لعدد أكبر لأنهم قد يتعرضون لحروق ما لم تتم العملية بالشكل الصحيح.

 وبالمثل ، يحتاج شعر الجلد الذي ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكا إلى جلسات أكثر للحصول على تأثير شبه دائم.

نوع الليزر المستخدم

شهد مجال إزالة الشعر عبر الليزر الكثير من التطورات، وأصبح بالإمكان الحصول على نتائج شبيهة بتلك الموجودة في العيادات وأنت مرتاحة في منزلك.

رغم ذلك، مازالت هناك العديد من العيوب التي قد تؤثر سلبا على البشرة إذا لم تكن على دراية بنوع الأشعة وكذا شدتها.

قد يتسبب عدم معرفة ذلك في القيام بعمل سيء وليس جيدا. قد يؤدي هذا أيضا إلى زيادة إجمالي عدد الجلسات لإزالة الشعر بشكل دائم.

في المقابل، الأشخاص ذوي البشرة الداكنة عليهم تجنب استخدام جهاز الضوء النبضي المكثف (IPL) ، لأنه قد يؤدي إلى تلون الجلد وحتى حرقه.

نوع المناطق المراد علاجها

من العوامل الحيوية الأخرى التي يمكنها تحديد العدد الإجمالي لعدد جلسات إزالة الشعر عن طريق الليزر، هو نوع المنطقة المراد علاجها.

في الوقت الذي يمكنك فيه التخلص من الشعر بسهولة من منطقة الوجه، الصدر، الكتفين والذراعين خلال جلستين فقط، إلا أن بعض المناطق الكبيرة تحتاج للمزيد من الجلسات.

 حتى بعض المناطق الصغيرة لا يمكنك معالجتها بسهولة. فمن المناطق الصعبة الصغيرة نجد الشفتين العلويتين والذقن.

أشياء يجب تذكرها عند استخدام جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر

اختيار أفضل جهاز ليزر

فيما يلي بعض أهم الأمور التي يجب عليك تذكرها للحصول على نتائج أفضل كلما استعملت الليزر المنزلي.

اغسل بشرتك بشكل صحيح

الخطوة الأولى في عملية إزالة الشعر بالليزر هي غسل البشرة جيدا بالماء الدافئ. من الأفضل الاستحمام للتخلص من أي أوساخ وبكتيريا التي ربما قد تتسبب الحساسية أو الطفح الجلدي.

البشرة المتسخة يمكنها التسبب ببعض الآثار الجانبية أثناء إزالة الشعر الكثيف.

استخدمي مادة حبيبية

يعد التخلص من كل الخلايا الميتة مهمة أساسية. إذا بقيت هذه الخلايا فوق بشرتك، فلا يمكنك الحصول على أفضل نتيجة ممكنة لإزالة الشعر.

لا تستخدمي أي مقشرات كيميائية للتخلص منها حتى لا ينتهي بك المطاف مع الكثير من التهيجات الجلدية.

أفضل خيار هو من خلال استخدام مواد حبيبية لطيفة أو جهاز تنظيف لطيف على البشرة.

ضعي بودرة الأطفال

قبل البدء في استعمال آلة إزالة الشعر بالليزر في منزلك، يجب عليك وضع بودرة الأطفال (وليس أي بودرة أخرى) على بشرتك.

ستبقي بشرتك ناعمة وستمتص الرطوبة قبل إزالة الشعر. تأكد من شراء بودرة أطفال عالية الجودة من السوق.

استخدمي كريمات موثوقة

الكريمات العضوية هي الأفضل في هذه الحالة والتي يمكنك صنعها في منزلك. المكونات الرئيسية هي عصير الليمون والماء والسكر.

عليك تسخين السكر في قدر على درجة حرارة دنيا. عندما يبدأ في الغليان، ضعي عصير الليمون عليه.

فقط احتفظي به في مكان آمن ثم ابدأ في استخدامه بعد مرور بعض الوقت.

يمكنك أيضًا استخدام كريمات إزالة الشعر التي تباع في الصيدليات. ولكن سيكون من الأفضل أن تأخذي آراء خبراء البشرة قبل ذلك.

تقديم الرعاية اللازمة لبشرتك

بالطبع توجد بعض الأمور التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من استخدام آلة إزالة الشعر بالليزر.

من المهم العناية بالبشرة بعد كل جلسة ليزر. هذا المر سيمنع ظهور الحكة والعدوى والتهيج.

لتجنب ذلك، استخدمي أفضل المرطبات وعرضي بشرتك للهواء الطلق لإعطائها أكسجين منعش.

سوف يقضي هذا على الخلايا الجافة والميتة. بعد ذلك ضعي زيت الأطفال لتنظيف أي مواد متبقية.

نظفي ماكينة الليزر

العمل النهائي هو تنظيف جهاز الليزر المنزلي. عملية التنظيف هي الفعل الأنسب إن أردت المحافظة على جهازك فعال لعدة سنوات.

بعد التنظيف، قومي بتخزين الجهاز في الحقيبة المخصصة له وضعيه في مكان آمن لتجديه جاهز مع الجلسة القادمة.

هناك الكثير من الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء جهاز ليزر منزلي للتخلص من التكاليف العالية التي كنت تنفقينها على صالونات التجميل.

هذه المنتجات ستمنحك كل ما ترغبين به من دون أن تحتاجي لمغادرة المنزل.

في الأخير، من المهم أن تفكري بشأن شراء جهاز يعمل بالطريقة السلكية واللاسلكية لتسهيل استخدامه لمختلف المناطق.

أيضا، من الأفضل أن تكون عدد ومضات الليزر أكثر من 200 ألف حتى تضمني استمراره في العمل لعدة سنوات.

بالنسبة لأفضل أماكن شراء هذه الأجهزة، نحن ننصحكم بالتسوق من أمازون، وإذا كنت في السعودية أو الإمارات، فهذه أفضل كوبونات خصم أمازون التي ستساعدكم.