أفضل برميل مندي كهربائي في السعودية من أمازون

2nd يوليو 2021 | mirou

جهيز المطبخ بجهاز برميل مندي كهربائي أمر مفروغ منه بالنسبة لربات البيوت في السعودية، حيث يعد هذا القدر من القطع الأساسية التي تعتمد عليها النساء السعوديات في تحضير طبق المندي التقليدي الشهي، والذي كان يتم تحضيره سابقٌا في براميل من الحديد أو التنور يستغرق في طهوه وقتًا طويلًا، ليجدن في هذا النموذج المطور اليوم وسيلة أكثر حداثة واختصارًا للوقت تسمح لهن بطبخ العديد من الأطباق اللذيذة يعبر بها عن مهاراتهن ونفسهن الفريد والخاص في المطبخ. 

أفضل برميل مندي كهربائي في السعودية من أمازون

يعد موقع أمازون واحدًا من أفضل مواقع التسوق أون لاين في السعودية، ويتوفر على العديد من المنتجات، ومن بين هذه الأخيرة والتي تأتي في قسم تجهيزات المطبخ براميل المندي، هذه قائمة بأحسن قدر مندي في السعودية كما لا تنسو الاستفادة من كود خصم امازون على منصتنا.

قدر طهي المندي الكهربائي من هوم ماستر – HM-895

قدر طهي المندي الكهربائي من هوم ماستر - HM-895

صمم هيكل هذا القدر من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومواد عازلة ذات وزن خفيف، تجعله يحافظ على درجة الحرارة في داخل وعاء الطهي.

ما يميزه وزنه الخفيف، والذي جعل نقله وحمله سواء داخل المنزل أو خارجة أسهل.

فضلًا عن ذلك، هو سهل الاستخدام ويمكن تنظيفه بسهولة بالماء والصابون للتخلص من الرواسب وروائح الأكل. 

في الواقع، لا يقتصر استخدامه في الطهي على طبخ المندي، بل يمكن طهي العديد من الأطباق فيه في وقت قصير، كما يضمن نتائج متسقة في  تسوية مختلف المكونات والأطعمة. 

أيضًا هو آمن الاستخدام، ويأتي بمقابض باردة وإغلاق محكم. 

يسع قدر الطهي الكهربائي من هوم ماستر، ما يصل إلى 3 كيلوجرامات من الدجاج أو اللحوم و 1 كيلو جرام من الأرز.

سعته الطاقوية 220 فولت، مما يجعل كفاءته في الطهي عالية وتحضير الطعام فيه لا يستغرق وقتًا طويلًا.

طباخ/برميل مندي كهربائي بسعة 60 لترHM-891

طباخ/برميل مندي كهربائي بسعة 60 لترHM-891

تم تصنيع هذا القدر من نفس الشركة المصنعة لسابقه وهي هوم ماستر، في الحقيقة مميزاته لا تختلف سابقه كثيرًا، ولكن ما جعلنا ندرجه كافضل برميل مندي كهربائي في السعودية من أمازون هي سعته الكبيرة، حيث يستوعب ما يصل إلى 60 لتر. 

ومع ذلك، فإن كفاءة الطهي فيه لا تتأثر، ويمكن استخدامه لتحضير كميات كبيرة من الأكل والأطباق اللذيذة المختلفة. 

كليكون قدر طهي المندي الكهربائي 70 لتر

كليكون قدر طهي المندي الكهربائي 70 لتر

تقدم العلامة التجارية كليكون في هذا المنتج عدة مزايا لا تقتصر فقط على السعة الكبيرة التي تصل إلى 70 لتر. 

منا يأتي تصميمه بالكامل من مادة الفولاذ المقاومة للصدأ، بوعاء داخلي كبير للأرز مطلي بمادة غير لاصقة، مما يجعله سهل التنظيف. 

كفاءته في الطهي رائعة، ويضم مؤقت يمكن ضبطه إلى حد 120 دقيقة، لمنح الطعام مذاقًا مختلفًا. 

كما يوفر درجات حرارة عالية لتحضير الأكل في وقت قصير، إضافة إلى تصميمه المقاوم للهواء بطبقة كاملة من الداخل، مما يسمح بحفظ درجة الحرارة عند مستوى 90 درجة مئوية لمدة لا تقل عن 2-3 ساعات. 

برميل المندي الكهربائي الوسط HM-897

برميل المندي الكهربائي الوسط HM-897

برميل مندي كهربائي من هوم ماستر، تقدم فيه الشركة المصنعة مزايا مختلفة، تتمثل في مادة الصنع المقاومة للصدأ، و الحماية الفائقة، كونه محكم الإغلاق، و بمقابض باردة. 

كما أن قدرته على تسوية الطعام رائعة، إذ يمكن طهي كمية تعادل 5 كيلو جرامات من اللحم أو الدجاج و 1.5 كيلو من الأرز في مدة زمنية قصيرة، مع الحفاظ على مذاق الأطعمة ونتائج متسقة في الطهي تضمن نضج جميع المكونات والحفاظ على قيمتها الغذائية. 

مميزات قدر طهي المندي الكهربائي

يوفر استخدام هذا النوع من قدور الضغط الكهربائية عدة مميزات، والتي تشمل:

  1. توفير الوقت والطاقة 

أواني الضغط الكهربائية هي أجهزة مطبخ موفرة للطاقة، وتأتي في المرتبة الثانية بعد أفران الميكروويف.

 هناك عاملان رئيسيان يساهمان في كفاءتها، وهما: حجرة الطهي (الوعاء الداخلي) معزولة بالكامل، لذلك لا يحتاج الموقد إلى بذل نفس القدر من الطاقة للتسخين. 

يتطلب استخدام برميل مندي كهربائي سائلًا أقل بكثير مقارنة باستخدام طرق الطهي التقليدية، لذا تطبخ في المكونات بشكل أسرع، مقارنة بطرق الطهي الأخرى، مثل الخبز أو الغليان أو التبخير. 

حيث  يمكن أن يقلل الطهي فيه من وقت الطهي واستخدام الطاقة بنسبة تصل إلى 70٪. 

  1. يحتفظ بالفيتامينات والمغذيات

 يمكن أن يتسبب الغليان (بالإضافة إلى التبخير المنتظم) في تسرب الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء من الطعام، مما يقلل من قيمتها الغذائية.

 تعمل هذه البراميل على طهي الطعام بسرعة وبعمق وبشكل متساو، وتسمح للأطعمة بالاحتفاظ بنسبة تصل إلى 90٪ من تلك الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء.

  1.  الحفاظ على مظهر الطعام وطعمه 

الطبخ في القدور أو براميل المندي التقليدية يعرض الطعام للأكسجين والحرارة، مما قد يؤدي إلى ألوان باهتة ونكهة متضائلة للأطباق المحضرة فيها.

بينما الطبخ باستخدام برميل مندي كهربائي يشبع الطعام بالبخار، مما يسمح بالاحتفاظ بالألوان الزاهية والمواد الكيميائية النباتية. 

وبالمثل، فإن التصميم المحكم يُمكّن النكهات من التطور بشكل أسرع وأكثر عمقًا. 

  1. القضاء على الكائنات الدقيقة الضارة

 من خلال خلق بيئة تسمح للماء بالغليان عند درجة حرارة أعلى من 100 درجة مئوية (212 درجة فهرنهايت) ، تعتبر هذه البراميل استثنائية في قدرتها متعددة الأوجه على تدمير البكتيريا الضارة بشكل فعال. 

  1. استخدمها كأداة تعقيم للبرطمانات أو زجاجات الأطفال أو لمعالجة المياه

 يمكن أيضًا استخدام براميل المندي  لتحييد العديد من السموم التي تحدث بشكل طبيعي، مثل phytohaemagglutinin ، وهو الليكتين الموجود في الفاصوليا الحمراء، والذي يمكن أن يحدث من تناول 5 حبات من الفاصوليا غير مطبوخة جيدًا، ولكن الطهي في هذه الأوعية لمدة 10 دقائق يقلل من العوامل السامة  إلى مستويات آمنة. 

مثال آخر هو الأفلاتوكسين، وهو سم فطري قائم على العفن يمكن أن يحدث عندما يتم تخزين الأرز والقمح والذرة والفاصوليا بشكل غير صحيح و تعرضها للرطوبة. 

لا يؤدي الغليان وحده إلى تدمير الأفلاتوكسين تمامًا، ولكن وجدت دراسة أجراها باحثون كوريون عام 2006 أن درجات حرارة الطهي في برميل مندي كهربائي كانت كافية لتقليل تركيزات الأفلاتوكسين إلى مستويات آمنة. 

  1. طهي العديد من الأطباق 

في الحقيقة، يمكن استخدام هذه الأوعية الكهربائية في طهي العديد من الأغذية والأطباق، مثل الأرز، اللحم، الخضروات السوتيه، وحتى البيتزا، و الزبادي، فضلًا عن العديد من المأكولات الأخرى التي لا حصرها لها. 

  1. الطبخ التلقائي 

يوفر الطهي باستخدام برميل مندي كهربائي عملية طهي آلية بالكامل، وتوقيت كل خطوة من مهمة الطهي. 

ستتحول عملية الطهي من التسخين المسبق إلى دورة الطهي ثم إلى الحفاظ على السخونة بمجرد اكتمال الطهي. 

نظرًا لأن العملية تلقائية، فلا داعي لمشاهدة وقت الطهي أو مراقبة مستويات الحرارة. 

  1. نتائج متسقة

 تضمن البرمجة الذكية لهذه البراميل الكهربائية طهيًا متسقًا بغض النظر عن حجم الطعام،  سواء كنت ترغب في طهي بيضة واحدة أو اثني عشر بيضة، فإن مدة الطهي لن تتغير. 

  1. التقليل من الأواني المستخدمة في الطهي 

حيث يمكن وضع مختلف المكونات في نفس الوعاء، مما لا يقلل فقط من كميات الأواني فقط، بل يختصر وقت تنظيف المطبخ، ويأتي قدر المندي الكهربائي في شكل أنيق وسعات عديدة، فضلًا عن الغلق المحكم، كما أنه غير مسموع تقريبًا أثناء الطهي. 

بالإضافة إلى المميزات السابقة، فهو قابل للنقل، والاستخدام في أي مكان يحتوي على منفذ للكهرباء، ولا يسرب الحرارة إلى المطبخ كالفرن، وهي ميزة رائعة في الفصول الحارة من السنة.