افضل كراسي طعام للاطفال من نون مصر

2nd أبريل 2021 | mirou

 إبتسامة الأطفال ترسم السعادة على وجوه آبائهم وأمهاتهم، تسعى دائمًا الأمهات إلى جعل أطفالهن يشعرون بالراحة والمرح، عن طريق توفير كل سبل الرفاهية والراحة التي تجعلهم يستكملون يومهم بحب وسعادة , كما يحتاج الطفل الى كرسي طعام خلال مرحلة متقدمة من حياته , أي بين 5 و 7 أشهر . حيث تعتبر هذه المرحلة من المراحل الانتقالية في حياة الأم و الطفل , في هذا العمر لدى الطفل قدرة على الجلوس بمفرده و ان احتاج الى مسند , كما أنه بدأ بتناول الطعام و التعرف عليه بذلك نالت قدراته و حواسه قدرا كبيرا من النمو و التطور و لا تقل كراسي الطعام المخصصة للأطفال الرضع أهمية عن العربات و مقاعد السيارة و غيرها من منتجات الأطفال في حقيقة هو لا يعتبر أولوية يجب توفيرها من المستلزمات التي يحتاجها المولود الجديد , و انما هي ضرورية يتم شرائه في فترة لاحقة من ميلاد الطفل , و له عدة فوائد و عدة استخدامات جيدة , وهنا تتراود أسئلة و استفسرات الأم عن كيف و ماذا ستطعم طفلها ؟ لهذا السبب يعتبر كرسي الطعام أحد العوامل المساعدة على بدء رحلة الطعام بشكل مفيد و سليم وفي هذه المقالة سنقدم لكم افضل كراسي طعام للاطفال من نون مصر .

افضل كراسي طعام للاطفال من نون مصر

1- مقعد وطاولة لتناول الطعام من الخشب

الميزات الأساسية لهذا الكرسي أنه مصنوع من خشب الصنوبر عالي الجودة وبلوح متعدد الطبقات كما أنه مناسب للأطفال من سن 6 إلى 36 شهر , وظيفة 2 في 1: من كرسي طويل إلى كرسي وطاولة .

2- مقعد الطعام الداعم للأطفال بحزام للأمان

الميزات الأساسية لهذا الكرسي أنه مناسب فقط لأسطح الطاولات من 0.75 بوصة إلى 1.5 بوصة له مقعد إسناد 3 في 1 بمشبك للتثبيت أو يمكن استخدامه كمقعد إسناد مزود بصينية أو مقعد معزز على الطاولة كما له رف آمن لغسالة الصحون وقابل للخلع و يمتاز بتصميم مضغوط للغاية وقابل للطيّ لإمكانية تخزينه وحمله كما أنه مزود بأحزمة لتثبيت مقعد السيارة بالكرسي .

3- كرسي طعام طويل مع حزام أمان

الميزات الأساسية لهذا الكرسي أنه يمكن تحويله بسهولة إلى كرسي قصير ومقعد داعم كما له تصميم قابل للطي ليصبح صغير الحجم ليسهل تخزينه بين الوجبات .

متى يجلس الطفل :

يتعلم الطفل عادة الجلوس بمفدره في العمر ما بين الأربعة إلى السبعة أشهر، أي بعد أن يكون قد تمكن من الدوران ورفع رأسه عاليا، وستتطور مهارته في الجلوس عند بلوغه للشهر الثامن من عمره ليتمكن من الجلوس بمفدره لبضع دقائق، وقد يسقط بعد مرور الدقائق بسبب عدم اهتمامه بالجلوس لوقت أطول كما يؤكد الخبراء على ضرورة تخصيص مكان محدد لإطعام الطفل الرضيع به، مع تدريبه على تناول الطعام بيده، كخطوة أولى في بداية تعليمه الاعتماد على نفسه وإنجاز مهامه الصغيرة بمفرده، ولتسهيل الأمر عليكِ وتجنب مزيد من الفوضى، ينصح مستشاري ” بزورة ” بشراء كرسي الطعام المخصص للأطفال الرضع منذ بداية الشهر الخامس أو السابع من عمر صغيرك .

طالعي أيضا سيدتي : افضل شيالة بيبي حديث الولادة من متجر نون مصر

كيف أختار الكرسي الأفضل :

الأمان و السلامة هي أولوية . فعند اختيار أي منتج خاص بالأطفال علينا تفحص المنتج جيدا لضمان سلامة الطفل و حمايته من السقوط المفاجئ .اذا ضع في اعتبارك ما يلي للعثور على أفضل كراسي طعام للاطفال من نون مصر :

أولا يجب علينا التحقق من الوزن الأقصى الذي يتحمله الكرسي , فقد سبق أن وضحنا أن بعض الأطفال يستخدمون كرسي الطعام لعمر الثلاث سنوات أو أكثر , ثانيا عليك التأكد جيدا من جودة و متانة المواد المصنعة منه , ان كنت ستشتري عبر الانترنت فابحث جيدا عن مواصفات المنتج و اقرأ بتمعن في تقييمات المستخدمين و ان كان فيها اختلاف آراء , أنصحك بالاعتماد على الأغلبية , أو اسأل أقربائك الذين سبقوك عن تجربتهم , ثالثا يجب تأكد من المرحلة العمرية لهذا الكرسي أو لأي منتج من منتجات الأطفال . فالكثيرون من يقعون في فخ فخامة المنتج و لا ينتبهون مدة صلاحيته و هل يفي بالغرض أم لا و من أهم الشروط التي عليك الانتباه لها عند اختيار كرسي الطعام الخاص بطفلك , يجب ان يكون سهل التنظيف  فمن الطبيعي ان يتسخ الكرسي ببقايا الطعام و خاصة عندما يأكل الطفل لوحده , لذلك من المهم التأكد ان كان يمكنك تنظيفه بسهولة و لا يحتاج منك جهدا أو وقتا أم لا فبعض الأولياء يرفضون شراء كرسي الطعام لأطفالهم بسبب صغر المنزل , فمعظم الكراسي تكون كبيرة الحجم و تستحوذ على مساحة لا بأس بها . لذلك من الضروري التأكد ان كان الكرسي قابل للطي بسرعة و سهولة أم لا .

و بناء على هذه الشروط أو هذه المعطيات, يمكنك اختيار أفضل اسعار كراسي الطعام للاطفال على موقع كود خصم نون مصر , و الذي يبدأ به طفلك مرحلته الجديدة و يكون معينا لك على تعليمه العديد من العادات الجيدة كآداب الطعام و الأكل بمفرده .

فوائد و أهمية كرسي الطعام للأطفال :

في عمر الستة أشهر يحدث تطورات كبيرة في قدرات الطفل , كرسي الطعام تحاذيه مرحلة بدء الطفل بالأكل , من فوائد الكرسي هو أن الطفل يصبح قادرا على اكتشاف يديه عن طريق اللمس بمحاولة امساك الأشياء , حتى أن الكثير من المختصين ينصحون بترك الطفل يأكل بيديه لتنمية حواسه , من هذا العمر يصبح للطفل هدف واحد ألا وهو الاكتشاف , فتبدأ حواسه بالتطور خاصة الذوق فيبدأ بالتعرف على الأطعمة ذات الألوان و الأشكال و المذاقات المختلفة كما يساعد على تعليم الطفل الجلوس بمفرده، وينمي مهاراته الحركية عندما يحاول مد يديه للإمساك بالطعام وتناوله بنفسه و يعود الطفل على تناول الطعام في وضع الجلوس، وهو أمر ضروري لتجنب إصابته بالشرقة أو الاختناق كما يقلل من الفوضى التي قد يحدثها صغيركِ، عند محاولته لتناول طعامه بنفسه في أي مكان آخر بالمنزل و يجعل تناول طعام الطفل أكثر متعة، ويفتح شهيته عندما يجلس في المستوى نفسه على الطاولة مع والديه ويشاهدهم وهم يتناولون الطعام أمامه و يساعد على تطوير عادات طعام جيدة لطفلكِ، مثل تقبل الطعام الموجود على الطاولة والالتزام بتناول الطعام مع أفراد الأسرة في أوقات محددة .

ما هي مواصفات كرسي الطعام؟

هناك أنواع وأشكال مختلفة لكراسي الطعام المخصصة للأطفال، فمنها البلاستيكي والخشبي والمعدني، وأغلب الأنواع يمكن طيها بسهولة، عدا الخشبي فهو غير قابل للطي، وجميع الأنواع تكون مزودة بقاعدة عريضة وثابتة حتى لا ينقلب الطفل منها مهما زادت حركته في أثناء الجلوس به، وإليك أشهر أنواع كراسي الطعام لتختاري منها ما يناسبك.

وفي الأخير ستجدين أنواعا وأشكالا مختلفة من كراسي الطعام في جميع المحلات الخاصة ببيع مستلزمات الرضع، أو يمكنكِ شراؤها عبر الإنترنت من مواقع التسوق الإلكترونية الشهيرة إذا لم يكن لديك وقت للتسوق وزيارة المحلات بنفسك. على الرغم من زيادة معدل الأمان بجميع أنواع كراسي الطعام، ولكن هذا لا يمنع أن تأخذي حذرك ولا تتركي طفلك بمفرده في كرسي الطعام الخاص به من دون مراقبة .