فوائد العسل على الريق للمعدة – 7 فوائد عظيمة لتناول العسل الطبيعي على المعدة

أبريل 16, 2024 | سارة احمد احمد

ينصح الخبراء والمختصين في مجال التغذية الصحية بتناول العسل الأصلي صباحاً على الريق؛ وذلك لما فيه من فوائد عديدة على مختلف أصعدة أجهزة الإنسان. مثل جهاز المناعة، والجهاز الهضمي، وحتى الجهاز العصبي، وغيرها الكثير. إذ أن العسل الطبيعي يعتبر أفضل الحلول التقليدية منذ القدم في حماية الأشخاص من الأمراض الخطيرة. ولذلك في هذا المقال الحصري من موقع الموفر نأخذكم برحلة ممتعة لنكتشف فوائد العسل على الريق للمعدة.

نوصي به ⭐
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
AFFPAMN10
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
ALM
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
IC48
احصل على الكود

حيث يعتبر عسل النحل الطبيعي واحد من الأغذية الطبيعية التي لا دخل للإنسان بها والتي تكون قائمة على وفرة في الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة للغاية لصحة الجسم وخصوصا للمعدة. حيث يعد عسل النحل عبارة عن سائل أصفر بلون ذهبي شفاف تقوم شغالات النحل بإنتاجه ويُعرف منذ قديم الزمان بكونه واحد من أهم ركائز الغذاء الصحي.

اهم المتاجر الجمال والعناية

هذا بالإضافة الى أن عسل النحل الأصلي يحتوي على نسب مرتفعة جدا من البوتاسيوم والحديد والكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية. والتي تساهم في علاج الكثير من مشاكل المعدة وتعمل على منح العضلات القوة اللازم لبنائها بشكل صحي.

هذا بالإضافة الى أنّ الدراسات الطبية في هذا الإطار أشارت لقدرة العسل الطبيعي على مكافحة الأمراض السرطانية الخطيرة. حيث تعمل مضادات الأكسدة الطبيعية على حماية الجسد من تشكّل البؤر السرطانية في الجسم.

لذلك خلال السطور التالية من موقع الموفر نتحدث على وجه التحديد عن فوائد العسل على الريق للمعدة ونُخبرك بكيفية معرفة العسل الاصلي من المغشوش بخطوات سهلة وبسيطة.

كيف تفرّق بين العسل المغشوش والعسل الأصلي؟

فوائد العسل على الريق للمعدة

الكثير من المحلات التجارية والشركات التقليدية في بعض الدول تقوم بإنتاج عسل مصنّع غير أصلي أي أنه مغشوش وتقوم ببيعهِ على إعتبار أنه عسل أصلي.

وبطبيعة الحال لا يمكن التفريق بين العسل الأصلي والغير أصلي بطرق بسيطة أو سهلة. لأن الشركات التقليدية تعمل على إنتاج عسل مشابه بنسبة 90% للعسل الطبيعي! وهذا من شأنهِ أن يصعّب من مهمة التعرف على العسل الأصلي الذي يحتوي على العناصر الغذائية المطلوبة.

وفي إطار الحديث عن فوائد العسل على الريق للمعدة فإن الموفر يرى بأن الطريقة الوحيدة للحصول على عسل صافي أصلي 100% هو شرائهِ من خلال متجر موثوق.

ومن ضمن المتاجر الموثوقة التي ننصحكم بها هو متجر رشوف والذي يعتبر من افضل المتاجر المتخصصة في مجال العسل بالمملكة العربية السعودية. إذ أن المتجر يمتلك مناحل خاصة بهِ يقوم من خلالها بإنتاج العسل الطبيعي المليء بالعناصر الغذائية المفيدة للمعدة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والفيتامينات وغيرها الكثير.

ويمكنك استخدام كود خصم رشوف لكي تحصل على نسبة خصم جيدة “20%” عند شراء العسل الطبيعي من المتجر. مع العلم أنه هناك أحجام مختلفة وأنواع كثيرة من العسل الطبيعي المتفاوتة من حيث الفوائد. فهناك عسل مخصص للإخصاب كما يوجد عسل مخصص لعلاج مشاكل المعدة وغيرها الكثير.

ما هي فوائد العسل على الريق للمعدة؟

فوائد العسل على الريق للمعدة

هناك العديد من فوائد العسل على الريق للمعدة ومن ضمنها التالي:

1- تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب

من أهم فوائد العسل على الريق للمعدة أنه يقلل من مستويات الكولسترول الضار في الشرايين والأوردة. وبذلك يقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب المختلفة. ولكن يُنصح بتناول العسل على المعدة الفارغة مع القرفة للحصول على نتيجة جيدة في هذا السياق.

2- رفع كفاءة الجهاز الهضمي

من فوائد العسل على الريق للمعدة أنه يرفع من كفاءة الجهاز الهضمي بصورة ملحوظة. إذ أنه يساعد على تنشيط عمل القولون. الأمر الذي يحفّز المعدة على هضم الطعام بصورة طبيعية. ومن ضمن الفوائد المنبثقة من تنشيط القوقول هو إزالة السموم ومنع الإمساك.

3- معالجة مشكلة السعال والتهاب الحلق

من المعلوم أن العسل يعمل على معالجة مشاكل المعدة المختلفة والجهاض الهضمي والتنفسي بصورة عامة. حيث يساهم في علاج مشاكل إلتهاب الحلق والسعال المختلفة، حيث أشارت بعض الدراسات الطبية على قدرة العسل من تقليل حالة التهيّج التي تصيب الحلق خلال فصل الشتاء على وجه التحديد.

4- تحسين عمل الأمعاء الغليظة

واحد من فوائد العسل على الريق للمعدة هو تحسين عمل الجهاز الهضمي وخصوصا الأمعاء الغليظة. حيث يحتوي العسل الخام على مواد تسمى بالسكريات وهي مواد لا يتم هضمها في الأمعاء الدقيقة. ففي حالة وصولها للأمعاء الغليظة فإن البكتيريا تستخدمها من أجل إنتاج بعض العناصر الضرورية لصحة الشخص.

5- فوائد العسل على الريق للقولون

 العسل على الريق للقولون

يعمل العسل على علاج حالات الإمساك والإسهال في فصل الصيف والشتاء على وجه التحديد. إذ أنه يسهل عمل القولون العصبي ويساهم في الرفع من كفاءته بشكل طبيعي، وبصورة عامة فإن فوائد العسل على الريق للمعدة تتمثل بالتالي:

  • مقاومة حموضة المعدة والقولون العصبي.
  • يعمل العسل الطبيعي على دعم الجهاز الهضمي والرفع من كفاءته.
  • مركب البروبيوتيك الموجود في العسل الطبيعي يساهم في علاج حالات الإمساك والإسهال.
  • يعمل العسل على الرفع من قدرة التخمر في الأمعاء وتحفيز نمو البكتيريا الصحية.

6- الوقاية من الجفاف

إن تناول العسل على الريق له فوائد عديدة للجسم وخصوصا للجهاز الهضمي حيث يقي العسل من مشكلة الجفاف ويحافظ على المستوى الطبيعي من الترطيب في الجسم.

7- يقوي جهاز المناعة

واحدة من أهم فوائد العسل على الريق للمعدة أنه يرفع من مستوى مناعة الجهاز الهضمي أمام الإصابة بمختلف الأمراض الشائعة التي تسببها البكتيريا والفطريات والفيروسات المختلفة. إذ أن الخبراء والمختصين في هذا المجال أكدوا أن تناول العسل الطبيعي على معدة فارغة في الصباح يرفع من قدرة جهاز المناعة في مواجهة شتى الأمراض وذلك لاحتوائه على المضادات الأكسدة الطبيعية.

بالتالي يمكنك من خلال متجر رشوف شراء أفضل أنواع العسل الطبيعي المفيد لصحة الجهاز الهضمي على وجه التحديد. حيث يحتوي المتجر على أنواع عديدة من العسل الطبيعي الذي يتم إنتاجه من خلال خبراء ومختصين بهذا المجال.

كما ويمكنك من خلال كوبون الخصم الخاص بنا شراء عسل طبيعي بسعر رخيص إذ أن نسبة الخصم تصل الى 20% بالوقت الحالي.

كنا معكم في هذا المقال للحديث عن أهم فوائد العسل على الريق للمعدة.


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول