10 مسلسلات تاريخية عربية لا تُفوّت مشاهدتها فوراً

نوفمبر 10, 2022 | سارة احمد احمد

تميّزت المسلسلات التاريخية العربية بكونها جزء أساسي من الدراما العربية التي ركّزت بصورة أساسية على حياة بعض الشخصيات التي كان لها الأثر الإيجابي الملحوظ في تراث وتاريخ الأمة العربية. ونحن بدورنا في هذا المقال سنُركز على افضل 10 مسلسلات تاريحية عربية ننصحك مشاهدتها بشدة؛ نظراً لإحتوائها على الكم الهائل من التاريخ العربي المجيد.

وتعتبر المسلسلات التاريخية العربية من اكثر أشكال الدراما من حيث الإنتاج؛ نظراً للتكاليف المرتفعة جداً والتي قد لا تتحملها شركات الإنتاج بالوقت الحالي. هذا بالاضافة لسبب آخر مهم جدا وهو مدى توافق ملامح الشخصية العربية التاريخية مع شخصيات الممثلين المتاحين.

اهم المتاجر برامج مشاهدة اونلاين

وبالتالي عند النظر الى ما أنتجته الشركات الإنتاجية من مسلسلات تاريخية عربية نجد بأنها محصورة في عدد قد لا يتجاوز المئة. مقارنة بالأعداد التي لا تُحصى من الفئات الأخرى للدراما العربية.

ولذلك نُسلط الضوء في هذا المقال الحصري على مجموعة من افضل المسلسلات التاريخية العربية التي تناولت شخصيات أثّرت في تراث العرب وماضيهم المجيد فتابعونا.

مسلسلات تاريخية عربية

في ما يلي قائمة مثمرة تتحدث عن مسلسلات تاريخية عربية يُمكنك مشاهدتها بصورة مجانية وبجودة عالية “HD” من خلال تفعيل قسيمة اشتراك شاهد المرفقة في أسفل المقال. فمن خلال تلك القسيمة يتسنّى لك مشاهدة القائمة التالية بتكلفة رخيصة جدا، هذا بالإضافة لجودة الصورة العالية.

  • مسلسل عمر التاريخي تم إنتاجه في 2012.
  • مسلسل قمر بني هاشم التاريخي تم عرضه في 2008.
  • صلاح الدين الأيوبي وهو من فئة مسلسلات تاريخية عربية مثيرة جدا تم إنتاجه في 2001.
  • مسلسل الزير سالم عام 2000.
  • مسلسل معاوية والحسن والحسين تم عرضهُ لأول مرة في 2011.
  • العبابيد وهو مسلسل تاريخي عربي تم تصويره وعرضه في 1997.
  • مسلسل خيبر التاريخي الذي تم انتاجه في 2013.
  • مسلسل التغريبة الفلسطينية الذي يحكي قصة احتلال فلسطين تم انتاجه عام 2004.
  • صقر قريش انتاج سنة 2002.
  • مسلسل الإمام التاريخي في عام 2017.
  • مسلسل ملوك الطوائف عام 2005.
  • مسلسلات تاريخية عربية “الملك فاروق” تم انتاجه عام 2007.
  • مسلسل نابليون والمحروسة تم عرضه في 2012.
  • مسلسل هارون الرشيد التاريخي تم عرضه في 2018.
  • فتح الأندلس وهو من المسلسلات التاريخية العربية الحديثة “2022”.
  • مسلسل المرابطون والأندلس مسلسل تاريخي عربي عام 2005.
  • مسلسل سرايا عابدين عام 2014.
  • ومسلسل الحجاج بن يوسف الثقفي.
  • مسلسل رأفت الهجان عام 1988.
  • مسلسل عمر بن عبد العزيز- 1994.

ولا تقف القائمة عند هذا الحد، فهناك الكثير من الأعمال الدرامية التي تندرج ضمن أفضل مسلسلات تاريخية عربية أنتجتها الدراما بالسنين السابقة.

ومع إختلاف الشخصيات والحقبات الزمنية التي تتحدث عنها تلك المسلسلات إلا أنها تشترك بمدى تأثيرها الإيجابي على المتابعين وبمدى جودة إنتاج العمل الذي يعكس الإنفاق المادي الضخم.

بالتالي إن كنت ترغب بمتابعة مميزة لإحدى المسلسلات التاريخية العربية المرفقة بتلك القائمة أو غيرها من المسلسلات في هذا السياق. فإن الموفر يوفر عليك الوقت والجهد بصورة كبيرة جدا!

لا سيما وأن تفعيل قسيمة الإشتراك الخاصة بمنصة شاهد يمنحك فرصة مميزة جدا لمتابعة مسلسلات تاريخية عربية تحكي لك قصص وروايات الزمن الجميل.

اشهر المسلسلات التاريخية العربية

تمكنت الدراما العربية من طرح مسلسلات تاريخية عربية لا مثيل لها من حيث جودة الإنتاج والمحاكاة الواقعية للقصة المراد تقديمها للمشاهد.

وهذا بطبيعة الحال يجعل من تلك المسلسلات في قائمة منفردة لا تقبل المقارنة مع أي شكل أو صنف آخر من الأصناف المُنتجَة في الدراما العربية بالآونة الأخيرة.

بالتالي نقدم لكم بهذا المقال أشهر مسلسلات تاريخية استطاعت ان تغزو بحكاياتها الممتعة كل بيت عربي في فترة من الزمن وهي على النحو التالي:

مسلسل العبابيد – 1997

مسلسلات تاريخية عربية

عُرض المسلسل لأوة مرة في 1997، وهو مسلسل من سوري يندرج ضمن خانة التراجيديا العربية. ويتحدث عن قصة الملكة العربية “زنوبيا” التي قامت بحكم مدينة تدمر بعد أن ثارت في وجه الرومان “القوة الكبرى في ذلك الوقت”.

هذا وتحدث مسلسل العبابيد عن الطبقات الإجتماعية في المجتمع السوري في تلك الحقبة. بالإضافة الى التطرق للعادات والتقاليد التي انتشرت في الشعب التدمري على وجه التحديد.

يبلغ عدد حلقات المسلسل 22 حلقة وهو من إخراج الراحل: بسام الملا، وانتاج التلفزيون السوري مع تلفزيون دبي. وشارك في مسلسل العبابيد مجموعة من الممثلين الكبار مثل عبد الرحمال آل رشي، ورشيد عساف. وصباح الجزائري، وكاريس بشار وغيرهم الكثير.

بالتالي تستطيع مشاهدة حلقات المسلسل بجودة عالية من خلال الاشتراك في شاهد بتكلفة رخيصة جدا. خصوصا وان استخدام قسيمة الاشتراك المرفقة أسفل المقال يمنحك فرصة مميزة للحصول على اشتراك vip رخيص الثمن.

مسلسل نابليون والمحروسة – 2012

مسلسل نابليون والمحروسة - مسلسلات تاريخية عربية

عندما نتحدث عن مسلسلات عربية تاريخية فلا يمكن أن نجهل الحديث عن مسلسل نابليون والمحروسة الذي تم انتاجه عام 2012 في مصر. وهو من المسلسلات التي تُركز على الحياة الإجتماعية التي سادت في جمهورية مصل قُبيل غزو نابليون بونابارت لها.

ويحاول مسلسل نابليون والمحروسة الحديث عن البداية الأولى لدخول الحملة الفرنسية لمصر. وذلك في ظل الصراعات السياسية والإجتماعية التي كانت تعاني منها الدولة في ذلك الوقت.

الجدير بالذكر أن هناك ثلة من كبار الممثلين قاموا بإنتاج هذا العمل مثل شريف سلامة وفرح يوسف وهادي الجيار وليلى علوي وغيرهم الكثير. ويعتبر المسلسل من اخراج المخرج التونسي: شوقي الماجري.

مسلسل صلاح الدين الأيوبي – 2001

مسلسل صلاح الدين الأيوبي - 2001

يتناول مسلسل صلاح الديني الأيوبي الأحداث السياسية خاصةً في القرن السادس الهجري وذلك في مناطق بلاد الشام ومصر. والتي كانت عبارة عن ساحة للحروب الصليبية في تلك الأوقات.

ويعتبر مسلسل صلاح الدين الايوبي ضمن افضل مسلسلات تاريخية عربية. حيث حظِي على نسبة مشاهدة عالية جدا منذ انتاجه عام 2001 وحتى هذه اللحظة.

وبصورة عامة فإن المسلسل يتحدث عن شخصية صلاح الدين الايوبي وملامحها التي تتجلّى في شجاعته التي لا مثيل لها في ذلك الوقت. لا سيما انه تمكّن من توحيد المسلمين في صفٍ واحد وتغلّب على الصليبيبن خلال معركة حطين التي انتهت باستعادة القدس.

وتم تصوير المسلسل عام ال2000 وتم عرضه للمرة الأولى في العام التالي، وشارك فيه مجموعة من الممثلين مثل صلاح الدين الأيوبي الذي قام بدوره الممثل جمال سليمان. وسوزان نجم الدين التي قامت بدور عصمة الدين خاتون، بالاضافة الى الممثل باسم ياخور بدور نور الدين محمود.

وغيرهم الكثير من الممثلين الذين كان لهم أثر ملحوظ في نجاح هذا العمل التاريخي الضخم الذي يرفع من رصيد الدراما العربية ويحلّق بها عاليا. بالتالي تستطيع مشاهدة حلقات مسلسل صلاح الدين الايوبي بجودة عالية من خلال كوبون خصم شاهد “اسفل المقال”.

كيفية مشاهدة المسلسلات التاريخية العربية مجانا؟

تستطيع مشاهدة افضل مسلسلات تاريخية عربية بجودة F HD من خلال منصة شاهد. فهي المنصة الأفضل حسب تقييم المشاهدين خلال الفترة الحالية لمجموعة من الأسباب أهمها الجودة المرتفعة وتكلفة الاشتراك الرخيصة.

خصوصا في حالة استخدام قسيمة الاشتراك الخاصة بنا والتي تمنحك خصم مميز للغاية تستطيع بواسطتهِ الإشتراك لمدة 12 شهر بسعر رخيص جدا. وتتمثل خطوات استخدام القسيمة بشكل صحيح في التالي:

  • انتقل الى قسيمة اشتراك شاهد vip.
  • تصفح المعلومات المرفقة في الصفحة مثل نسبة الخصم والدولة الصالحة.
  • بعد نسخ رمز الكوبون الموجود في الصفحة يتم نقلِك مباشرة لمنصة شاهد نت.
  • في حالة استخدام التطبيق فقم بتسجيل الدخول او التسجيل بالمنصة.
  • عملية الاشتراك سهلة للغاية طبّق الخطوات المطلوبة ومن ثم ضع رمز القسيمة عند تحديد مدة الاشتراك.

بهذه الخطوات أصبح بإمكانك مشاهدة مسلسلات تاريخية عربية ممتعة للغاية بجودة عالية وبدون أي تقطيع. هذا بالاضافة الى امكانية مشاهدة مجموعة من الأعمال الدرامية الأخرى مثل مسلسلات خليجية 2022 وغيرها الكثير.

لعشاق الإلكترونيات إليكم الخصومات التالية:


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول