يوم العيد الاضحى 2024 – إكتشف توقيت بدء إجازة عيد الاضحى

مايو 22, 2024 | سارة احمد احمد

مع إقتراب حلول عيد الاضحى في عام 2024، يبحث الكثير من الأشخاص خاصًة العاملين في القطاع العام والخاص عن توقيت بدء إجازة يوم العيد الاضحى للعام الحالي. وعليه فإننا من خلال موقع الموفر نقدم لكم اليوم مجموعة من التفاصيل والأجوبة الهامة على أكثر الأسئلة شيوعًا بالوقت الراهن بخصوص عيد الأضحى لسنة 1445 ه.

لذا إن كنت من الأشخاص الذي يرغبون في معرفة توقيت بدء إجازة عيد الاضحى المبارك لعام 2024 في مختلف الدول العربية. فإن هذا المقال موجه لك تابع معنا السطور التالية والتي من خلالها نقدم لكم عروض عيد الاضحى التي تمنحك فرصة للتسوق من أفضل المتاجر اونلاين بأرخص الأسعار.

اهم المتاجر برامج مشاهدة اونلاين

متى عيد الاضحى في سنة 2024؟

متى عيد الاضحى في سنه 2022

يبدأ يوم العيد الاضحى 2024 في 16 من شهر يونيو من العام الحالي، ويوافق يوم الأحد. وهو اليوم العاشر من ذي الحجة الذي يكون عقب يوم الوقوف بعرفات.

ويعتبر هذا العيد من الأعياد المشروعة في الدين الإسلامي. والذي يُسن فيها ذبح الأضحية وصلة الرحم والتصدق وغيرها من السلوكيات الحميدة.

كما ويعتبر عيد الأضحى من الأعياد التي تكثر فيها ممارسة العادات والتقاليد المختلفة من شعب لشعب آخر بالدول العربية. كما وخلال فترة العيد يحصل القطاع العام والخاص على إجازات رسمية من الدولة.

اجازة-القطاع-الخاص-عيد-الاضحى

لذا إن كنت تريد التعرف على عدد أيام الإجازات للقطاع الخاص مثلا داخل المملكة العربية السعودية. فيمكنك الإعتماد على هذا المقال في الحصول على إجابة دقيقة حول تساؤلك.

خصوصًا وأنه سبق وأن تحدثنا في اجازة القطاع الخاص عيد الاضحى حول عدد الأيام التي سيحصل عليها العامل كإجازة عن العيد داخل المملكة في 2024.

متى عيد الاضحى تاريخ هجري؟

يوافق يوم العيد الاضحى اليوم العاشر من ذي الحجة “10 – ذي الحجة – 1445”. حيث تحتفل الدول بشعوبها الإسلامية بهذه المناسبة في كافة المناطق حول العالم. ويمتد عيد الأضحى في العام الحالي حتى 13 ذي الحجة، وخلال هذا اليوم ينتهي الحجيج من أداء مناسكهم بالكامل.

والجدير بالذكر ان ذروة مناسك الحج هو يوم 9 ذي الحجة وهو يوم الصعود بعرفات وذلك لقول النبي “صلى الله عليه وسلم” الحجُ عرفة.

متى اجازة عيد الاضحى؟

 اجازة عيد الاضحى

تبدأ إجازة عيد الاضحى لعام 2024 من يوم السبت 15 يونيو. وتستمر الإجازة أو عطلة العيد في مختلف الدول العربية خاصة السعودية لمدة 4 أيام.

وعليه فإن عطلة يوم العيد الاضحى تبدأ من السبت الموافق بالتاريخ الهجري 10 ذي الحجة 1444 وتستمر حتى اليوم 14 من نفس الشهر.

ولذلك يقدم لكم الموفر باقة من العروض الحصرية والخصومات الجبارة على مختلف المتاجر الإلكترونية بالوقت الحالي. ومن الأمثلة على ذلك أنه يمكنك السفر نحو اجمل اماكن سياحية في ماليزيا والإستمتاع بعطلة العيد مع خصم 50% على تذكرة السفر وحجز فنادق السكن!

كما وهناك الكثير من العروض والخصومات التي تستهدف المواطنين والأشخاص داخل المملكة العربية السعودية. إذ أنّ الكثير من الأشخاص خلال العيد يقصدون اماكن سياحية في الاحساء لأجل الإستمتاع بهذه المدينة السعودية الرائعة من حيث المناظر الطبيعية الخلابة.

بالتالي كل ما عليك القيام به هو متابعة موقع الموفر لكي تحصل على كل ما هو جديد في عالم توفير الأموال.

متى تبدأ اجازة عيد الاضحى في السعودية؟

تبدأ إجازة عيد الاضحى في السعودية لعام 2024 في تاريخ 15 يونيو، وتستمر حتى 19 يونيو.

لذلك يمكنك عزيزي القارئ أن تستفيد من عطلة عيد الاضحى إن كنت تتواجد حاليًا في المملكة العربية السعودية وتذهب نحو اجمل اماكن سياحية في جدة للعوائل.

خصوصا وأن موقع الموفر يوفر لك بالوقت الراهن مجموعة من العروض على السفر نحو الأماكن السياحية بمناسبة صيف 2024 وحلول عيد الأضحى المبارك.

تستطيع التوجه نحو أي دولة في العالم بإستخدام خصومات وكوبونات الموفر. فهي كالطائرة التي تطيرُ بك نحو ما تشتهيه من مدن ومناطق سياحية جميلة بتكاليف رخيصة جدا.

كم عدد ايام اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص؟

حسب بعض الجهات داخل المملكة العربية السعودية، تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص في العام الحالي 2024/ 1445 من 15 يونيو وتمتد لأربع أيام.

بالتالي إن كنت ترى أنه بإمكانك السفر بهذه الايام وقضاء عطلة يوم العيد الاضحى مع العائلة. فإننا ننصحك بموقع الموفر وما يوفرهُ لك من خصومات فعالة وكوبونات خصم مضمونة. حيث يمكنك إستخدام الكوبونات التي نطرحها لك بالموقع وبالتطبيق الخاص بنا لحجز تذاكر سفر رخيصة للغاية.

كم باقي لعيد الاضحى 2024؟

وفقًا للحسابات الفلكية فإن عيد الأضحى المبارك في 2024 سيكون في يوم الأربعاء الموافق . ومن المقرر أن تبدأ عطلة عيد الأضحى 2024 المبارك في مختلف الدول العربية كالمملكة العربية السعودية في يوم الأحد 16 – 6 – 2024.

لذلك البوادر الفلكية بشأن عيد الأضحى تُجيب على التساؤل الأكثر تساؤلات خلال الوقت الحالي وهو كم باقي لعيد الاضحى 2024. إذ أنه كما قلنا من المقرر أن يكون في 16 يونيو من العام القادم، والذي يوافق 10 ذي الحجة 1445.

لذلك عزيزي القارئ إن خصومات يوم العيد الاضحى التي نقدمها لكم في الموفر تتميز بأنها ذات طابع متجدد مستمر. حيث نقوم بتجديد هذه العروض والخصومات ليس فقط على صعيد الاعياد الإسلامية. وإنما على صعيد الأعياد والمناسبات الوطنية في مختلف دول العالم.

لا تفوت عروض العيد الجديدة!!


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول