أفضل أنواع السبح واسعارها | افضل 7 أنواع سبح بتكلفة قليلة

ديسمبر 11, 2022 | عائشة عمر

إليكم منا أفضل أنواع السبح واسعارها حيث تعتبر من أشهر أنواع الإكسسوارات الرجالية في المنطقة العربية، وتضيف لصاحبها لمسة شرقية أنيقة، وتتكون من حبات صغيرة يتخللها خيط رفيع لتجمعها وتصبح مثل العقد، على الرغم من اختلاف استخدامه عن القلادة، إلا أنه لا يتم ارتداؤه على الرقبة أو الرسغ، ولكن مؤخرًا كان له استخدامات عديدة.

السبحة في الإسلام

أفضل أنواع السبح واسعارها

يستخدم المسلمون السبحة في الصلاة، وهي تتأثر بالإسلام في تصميمها، كوسيلة للاسترخاء والابتعاد عن العالم، وعلى الرغم من استخدام المسبحة في العديد من الديانات الأخرى مثل الهندوسية والبوذية والمسيحية، إلا أن السبحة في الإسلام هو الشائع لانه يستخدم في ذكر الله وطريقة تساعد المسلمين على الإستغفار، تُعرف بأسماء عديدة مثل السبحة أو مزار الذكر أو المسبحة.

اهم المتاجر

لا تُفوت اغتنم مجاز للعروض وأحصل على 45% على افضل المنتجات عبر الموفر.

مما تتكون السبحة؟

مما تتكون السبحة؟

السبحة تتميز بتنوع أشكالها وأحجامها، ولكنها تتكون عادة من 33 خرزة دائرية مفصولة عن بعضها البعض، ثم تنقسم إلى ثلاث مجموعات تتكون من 11 خرزة، حيث يوجد دائمًا خرزة كبيرة إضافية وشرابة في نهاية الطرف، بالترتيب لاستخدامه في تمييز نقطة البداية من الذكر أو التلاوة.

أفضل أنواع السبح واسعارها

استخدامات السبحة عند المسلمين

أفضل أنواع السبح واسعارها

أفضل أنواع السبح واسعارها في كل مرة يستخدمها عابد يلمس خرزة ويقرأ كلمة من كلمات الذكر، ذكر الله، يمكن أن تكون هذه الكلمات من بين أسماء الله أو عبارات التسبيح، وأسماء الله 99 والعبارات التي هي وكثيرا ما تستخدم عند استخدامها هي سبحان الله 33 مرة، والحمد لله 33 مرة، والله أكبر 33 مرة. لأنها في عهد النبي لم تكن موجودة، فاستخدم الناس أيديهم لتلاوة العبارات، وهذا لا تزال الطريقة شائعة الاستخدام حتى وقتنا هذا لحساب الصلاة.

السبحة عند الرجال

أفضل أنواع السبح واسعارها

السبح الرجالية لها تاريخ طويل، تشير بعض الدراسات إلى وجودها منذ القدم في عدة حضارات قديمة مثل الحضارات السومرية والفرعونية والفارسية والعربية وغيرها، يمتد تاريخها إلى آلاف السنين.

اشتهرت أفضل أنواع السبح واسعارها والسبح الرجالية عمومًا في المجتمعات الإسلامية باستخداماتها الدينية، وأصبحت صنعة قديمة تحظى بإعجاب كثير من العائلات، وتتضاعف المواد المصنوعة منها، مثل الياقوت الأزرق، والعنبر، والخرز، والفيروز، وعظام الإبل، وغيرها الكثير من الانواع الاخرى، واعتمادًا على نوع الحجر الكريم أو المادة المستخدمة، يتم تحديد سعر مسابح الرجال.

ما هي فوائد السبح؟

أفضل أنواع السبح واسعارها
  • تُستخدم السبح عمومًا للعبادة الدينية، وتلاوة الصلاة، وإحياء ذكرى الله وتقواه.
  • وسيلة للتعبير عن الذات، والشهرة الاجتماعية، والكرامة، وظهور الرفاهية عندما تكون باهظة الثمن.
  • يستخدم البعض المسبحة كأداة نفسية، لذلك فهي تستخدم كمحفز لتهدئة مشاعرهم أو غطاء لإزالة العواطف، وطريقة للتخلص من القلق.
  • قد تكون مسبحة بعضهم مجرد وسيلة لتحقيق رغبة من خلال الاستمتاع بها بحبوبها.
  • كما أن الأحجار الكريمة التي يحتويها هي من أسرار الحياة، ومن النعم التي منحها الله تعالى للإنسان لما لها من فوائد عظيمة، إذ أنها تمتص طاقة الجسد السلبية لتطهير النفس.
  • تجدر الإشارة إلى أن الأحجار، بحكم تكوينها في أعماق الأرض، قد قللت الكثير من طاقات الحياة، وعندما نستخدمها بشكل صحيح فإنها تطلق هذه الطاقة من حولنا، وتشكل درعاً من اليقين.
  • ينشط مسارات الطاقة ويزيد من مستوى تدفق الطاقة بحيث يصبح الشخص أكثر صحة وتوازنًا.
  • إنها هبة الأرض لأبنائها، حيث ان كل حجر له خصائصه الخاصة، وهناك بعض الأحجار النادرة مكتوب عليها كلمة الجلالة أو الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى ما يراه الناس مفيدًا لهم عند الاستخدام.
  • أشهر الأحجار هو “الفيروز”، وهو يعتبر من أجمل الأحجار الكريمة التي يتم استخراجها من جبل سيناء، بالإضافة إلى ألوانه المذهلة، فهناك الفيروز الأخضر والأزرق.
  • يمكن أيضًا استخدام الأحجار الكريمة لشفاء الطاقة، لذلك من الضروري تنظيف الأحجار للتخلص من المشاعر المخزنة داخل كل حجر لضمان فعاليته واستخدامه السليم.

اشهر انواع السبح

إليكم قائمة بأشهر وأجمل أنواع السبح:

سبحة العقيق أفضل أنواع السبح واسعارها

أفضل أنواع السبح واسعارها

هي سبحة مصنوعة من حجر العقيق المستخرج من اليمن والهند، وهي من الدول المشهورة بهذا النوع من الأحجار، ويتميز حجر العقيق بلونه الغامق الذي لا يتغير مع طول الزمن.

سبحة العنبر أفضل أنواع السبح واسعارها

أفضل أنواع السبح واسعارها

هذه السبحة مصنوعة من أحجار العنبر الكريمة، وهي من أشهر الأحجار الكريمة، ويتحدد سعرها بناءً على عمرها وعمرها، وتصل بعض أنواعها إلى آلاف السنين، تختلف أنواع ومسابح العنبر وأنواعها حسب دقة التصنيع ونوع الحجر، ويتميز برائحة نفاذة تزداد شدة مع مرور الوقت، ويزداد لونه أيضًا ويتألق مع الوقت، وهناك أيضًا أنواع مختلفة من أحجار الكهرمان التي تحتوي على مغلفة منقرضة الحشرات وهذا ما يكسبها ثمناً باهظاً.

سبحة المرجان الاسود أفضل أنواع السبح واسعارها

أفضل أنواع السبح واسعارها

إنه أحد أكثر أنواع الخرزات المتاحة على نطاق واسع نظرًا لوزنه الخفيف نسبيًا، مما يجعل من السهل حمله طوال اليوم. يمكن أيضًا تطعيم هذه الخرزات بالأحجار الكريمة أو الذهب والفضة.

حبات العاج أفضل أنواع السبح واسعارها

أفضل أنواع السبح واسعارها

هذه السبحة، كما تبين، مصنوعة من عاج الفيلة أو الحيتان وحيوانات أخرى، يتميز العاج بثبات لونه وصعوبة إتلافه، تشتهر حبات العاج – الأصلية – بارتفاع أسعارها بسبب ندرة العاج الحيواني وصعوبة الوصول إليه بسبب الحظر الدولي المطبق على الحصول على العاج الحيواني والكثير من العاج الصناعي والمعالج.

سبحة خشب الصندل أفضل أنواع السبح واسعارها

خشب الصندل

يتم استخراج هذا النوع من السبح من خشب الصندل الشهير. والذي يوجد في عدة دول مثل الهند. يتميز خشب الصندل برائحته المميزة ويمكن ترصيعه بالأحجار الكريمة.

سبح المرجان أفضل أنواع السبح واسعارها

مرجان

يتم استخراج أجود أنواع المرجان من البحار. وتشتهر هذه الخرزات بجودتها وقوامها الدهني. مما يعطي إحساسًا رائعًا ويضيف لمسة رائعة لصاحبها. تشتهر الصين وتونس بتصدير هذا النوع من المرجان بألوان مختلفة ومتنوعة. تزداد قيمة حبات المرجان كلما انخفضت شوائبه وتلاشت تشققاته، وتشتهر بألوانها الحمراء الزاهية

.

سبحة تركواز أفضل أنواع السبح واسعارها

تركواز

يشتهر حجر الفيروز الثمين بوجوده في الدول الآسيوية، وتعتبر إيران من أكثر الدول المصدرة له. ومع ذلك. قد ينكسر بشكل أسرع، ولهذا السبب يستخدم صانعو المسبحة بعض الراتنجات لتشكيله بالطريقة المعتادة.

كيف تصنع السبحة؟

سبحة

تتكون السبحة من مادة أساسية وهي مادة الخرز. ويمكن ترصيعها بمواد أخرى. حيث يفضل مقاومة المادة. وذلك لأن السبحة تنتقل من مكان إلى آخر حتى لا تنكسر.

تختلف أشكال الخرز التي تتكون منها المسبحة من دولة إلى أخرى. حيث يفضل البعض منها الحبوب الكبيرة مثل العراقيين. بينما يفضل الأتراك الحبيبات الصغيرة، لكن في مصر تميل الحبيبات متوسطة الحجم.

من المهم استخدام خيط قوي لتجميع المسبحة فيه, تجنب استخدام الخيوط التي تتسبب في تفكك الحبيبات بسهولة. حيث أن المواد الخام هي المادة الأساسية للمسبحة وورق الصنفرة والأدوات التي تتطلب مقصًا أو زاوية أو إبرة أو خيطًا بلاستيكيًا أو معدنًا أو قطنًا.

وتؤخذ في الاعتبار السماكة، فرش التلميع، المثاقب، المناشير، واستخدام شرابة. وهي إضافة ملحقات أخرى إلى نهاية عقدة خيط المسبحة؛ لإضافة لمسة جمال إضافية، تمر صناعة المسبحة بعدة مراحل، على النحو التالي:

  • مرحلة النقش بآلة خاصة، وذلك بالرسم بقلم حبر جاف وقلم رصاص، ويبدأ التثقيب.
  • ثم يتم حفر النقش بالثقب، ثم يتم دمجه، بالفضة أو الحجارة أو أي نوع من المعادن، وتوريد فحم الكوك للصباغة والمخرطة.
  • بعد ذلك مرحلة المئذنة باستخدام مبرد ومحرك يلف الجزء.
  • ثم مرحلة حصاد الحبوب باستخدام خيوط بلاستيكية أو معدنية.

خصومات حصرية لا يجب أن تفوتها .. عروض مذهلة !!!


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول