افضل مواصفات لاب توب – 9 معايير لشراء أفضل لاب توب 2024

أبريل 18, 2024 | سارة احمد احمد

مما لا شك فيه أنك في حيرة من أمرك حول معرفة ما هي افضل مواصفات لاب توب لعام 2024، نظراً لتشبّع السوق بالكثير من أجهزة اللاب توب ذات المواصفات المختلفة. إذ يتميز سوق أجهزة اللاب توب بإحتوائه على شركات مصتّعة عديدة ذات علامات تجارية مشهورة كعلامة HP مثلا، والذي يزيدك حيرة أن كل علامة تقوم بإنتاج موديلات مختلفة من اجهزة اللاب توب بمواصفات مختلفة!

ولذلك في هذا المقال من موقع الموفر، نحاول أن نرسم لك طريقة الوصول الى أفضل مواصفات لاب توب 2024، سواء للعمل او للدراسة، او للبرمجة والتصميم.

لا سيما وأن اجهزة اللاب توب تختلف في نواحي عدة منها السعر والمواصفات والموديل والشركة المصنعة، وغيرها من معايير الاختلاف التي تؤثر بصورة مباشرة في جودة الجهاز.

اهم المتاجر إلكترونيات

والجدير بالذكر عزيزي القارئ أن مواصفات افضل لاب توب تؤخذ من هدف الاستخدام! بمعنى أن اجهزة اللاب التي يتم استخدامها في التصميم وانتاج الفيديو تمتلك مواصفات مختلفة عن تلك التي ستستخدم للأمور المكتبية!

وفي السطور القادمة نصبغُ أدق المعلومات المتعلقة بمواصفات افضل لاب توب 2024 مع الأسعار عقب التخفيض بكوبون الموفر. لنُخرج لكم خارطة الوصول الى اللاب توب الأفضل على الإطلاق بتكلفة رخيصة!

كيفية اختيار لاب توب بمواصفات جيدة؟

افضل مواصفات لاب توب
  • لإختيار افضل مواصفات لاب توب من الضروري الإعتماد على متجر موثوق يوفر الأجهزة بكافة انواعها بجودة عالية.
  • ونحن اليوم نرشحُ لكم متجر إكسايت كواحد من افضل المتاجر التي توفر لكم كافة المنتجات الإلكترونية من هواتف حديثة وأجهزة لابتوب متطورة.
  • ويمكنكم استخدام: رمز خصم xcite، لكي تحصلوا على نسبة خصم جيدة عند الشراء من المتجر.
  • ومن ضمن الأمور والنصائح الهامة جدا لإختيار أفضل مواصفات لاب توب هي تحديد هدف الإستخدام.
  • خصوصا وأن اجهزة اللاب توب المخصصة للإستخدام المكتبي تكون ذات مواصفات مختلفة عن تلك المخصصة للإستخدام البرمجي مثلا!
  • مما يعني ذلك أنه عقب الإعتماد على متجر إكس سايت وتحديد هدف الإستخدام، يجب النظر الى الشركات الرائدة في مجال صناعة أجهزة اللاب توب.
  • ومن الشركات المشهورة في هذا المجال شركة: HP، لينوفو، Dell، لذا من الضروري معرفة المميزات والعيوب لكل شركة.

بالتالي بهذه الخطوات نكون قد مهدنا الطريق اختيار افضل لاب توب بمواصفات عالمية لعام 2024. وفي قادم المقال نتعمق قليلا حول المواصفات الأساسية التي يجب أن تتوافر في كل جهاز لاب توب.

ما هي مواصفات افضل لاب توب 2024؟

مواصفات افضل لاب توب 2022

في ما يلي اهم 8 معايير لإختيار افضل مواصفات لجهاز اللاب توب نسبةً للتطور الحاصل في الوقت الراهن لعام 2024. وهذه المواصفات متوفرة كاملةً في أجهزة laptops لدى متجر اكسايت وهي على النحو التالي:

1- نظام التشغيل لجهاز اللاب توب

ما هو افضل لاب توب بمواصفات جيدة

مع التطور الحاصل في عالم التكنولوجيا تعددت أنظمة التشغيل في الكمبيوترات الحديثة، ومن أهم الأنظمة حاليا ” نظام macOS من شركة آبل ونظام ويندوز من شركة مايكروسوفت”.

وتوجد أنظمة تشغيل أخرى كنظام لينكس مثلا، ولكن يبقى كل من نظام ويندوز ونظام ماك من الأنظمة المثالية من حيث المواصفات المطلوبة لأجهزة اللاب توب.

لا سيما وأن شركة مايكروسوفت وشركة آبل تسيران وفقاً لمبدأ التطور المستمر الذي بالنهاية يعود على المستخدم بالنفع. ولذلك تعتبر مسألة إختيار نظام التشغيل من المسائل التي تعود على المشتري في المقام الأول! خاصة وأن كلاهما على درجة متقاربة من التطور والجودة.

ولكن، في حالة كنت من مستخدمي جهاز الكمبيوتر فإننا ننصحك بنظام تشغيل Windows 11 خاصة ان كنت ترغب في استخدام الـ laptop للأعمال المكتبية. بينما في حالة كنت ترغب في إستخدام جهاز اللاب توب لأعمال البرمجة والتصميم فإن نظام ماك هو أفضل بكثير من نظام ويندوز وهذا عن تجربة شخصية.

2- حجم جهاز اللاب توب

احجام شاشة اللاب توب

يعتبر معيار حجم شاشة اللاب توب من أهم المواصفات التي يجب إختيارها بعناية فائقة، لأنه مستقبلاً لن تستطيع تغير الحجم بأي شكل من الأشكال!

حيث تأتي أجهزة اللاب توب من الشركات المشهورة بأحجام متعددة، وما يحدد الحجم المطلوب هو هدف الإستخدام. إذ تأتي بأحجام متراوحة بين 11.6 بوصة حتى 17.3 بوصة مرورا بأحجام ومقاسات متعددة.

والجدير بالذكر أن الشركات ذات السمعة الطيبة في مجال انتاج اللاب توبات مثل: Dell ، HP ، Acer ، ASUS. تعتمد على الأحجام التالية:

  • 13.3 بوصة.
  • 15.6 بوصة.
  • 17.3 بوصة.

ولذلك من الضروري عزيزي القارئ أن تتريث قليلا في حالة أردت شراء جهاز لاب توب جديد بمواصفات جيدة لكي تختار حجم شاشة لا تندم عليه مستقبلا. خصوصا لمن يريد استخدام اللاب توب للتصميم او للبرمجة، فإن الحجم المثالي لهذا الغرض هو 17.3 بوصة.

3- جودة ودقة الشاشة

أفضل مواصفات لاب توب للدراسة

يمكنك اختيار افضل مواصفات لاب توب لعام 2024 بالنظر الى هدف الاستخدام ومكان الاستخدام! إذ من خلال الإجابة على هذين السؤالين تكون قد عرفت أكثر من 95% من مواصفات جهاز الـ laptop المطلوب.

لا سيما وأن مكان استخدام الـ laptop يُحدد دقة ودرجة سطوع الشاشة، وعليه فإن الشركات الشهيرة في الوقت الحالي لا تقل دقة الشاشة في اجهزتها عن 4K. وهذه دقة مريحة للعين خاصة للمبرمجين وعشاق الألعاب.

لذلك نجد أن شركة HP مثلا تعطي اهمية كبيرة جدا لـ دقة الشاشة ودرجة السطوع والتباين والألوان بالكيفية التي تنعكس على المستخدم بالإيجاب.

4- المعالج

أفضل مواصفات لاب توب للبرامج الهندسية

من أكثر المشاكل التي تواجه من يرغب بشراء جهاز لابتوب جديد هي مشكلة اختيار المعالج، لا سيما وأنه توجد على الساحة في الوقت الحالة شركات منافسة وبقوة لشركة Intel. مثل شركة Apple و AMD، إلا أنه سيكون من الخطأ تجاهل معالجات شركة Intel بمختلف اصداراتها ” Core i3، او Core i5، او Core i7، او Core i9 الجديد”.

لذلك تأتي أغلب أجهزة اللابتوب في الوقت الحالي بمعالجات معالجات Intel Core، لأنها تحاكي وبصورة واقعية اجهزة الكمبيوتر المكتبية باهظة الثمن!

بالتالي يمكنك اختيار معالج Intel Core i7 في حالة أردت شراء لاب توب بمواصفات جيدة وبسعر معقول. ولا تنسَ أنه بإمكانك الاعتماد على كوبون الخصم الخاص بالموفر عند شراء أفضل أجهزة laptop لعام 2024 من متجر اكسايت.

5- الذاكرة العشوائية – RAM

الذاكرة العشوائية - RAM

يرجع اختيار الذاكرة العشوائية لجهاز اللاب توب لغرض الاستخدام، حيث تصل احيانا سعة الذاكرة الى 16 جيجا وفي أوقات كثيرة يكتفي البعض بـ 8 جيجا بايت.

بالتالي من خلال تحديد هدف استخدامك لجهاز اللاب توب يتم تحديد سعة الرام “الذاكرة العشوائية”.

6- نوعية القرص الصلب

 القرص الصلب

تطورت انواع الاقراص الصلبة من HDD الى SSD، رغم أن النوع الأول يعتبر أقل من حيث السعر وممتاز في معالجة الملفات ذات الحجم الكبير. إلا أن أقراص HDD تستهلك قدر كبير من الطاقة وتعالج الملفات بصورة بطيئة مقارنة بـ SSD.

كما تتميز أقراص SSD انها تنقل الملفات بسرعة كبيرة ولا تصدر أي صوت على عكس النوع الآخر من الأقراص الصلبة “HDD”. لذلك ننصحك بتجنب شراء جهاز لاب توب بمواصفات تحتوي على قرص HDD، نظراً لتميز أقراص SSD عليه في الكثير من النقاط.

7- نوع وعمر البطارية

 وعمر البطارية

يوجد العديد من الأسباب والسلوكيات التي تؤثر بصورة إيجابية في عمر البطارية الخاصة بجهاز اللاب توب. لذلك إن كنت تبحث عن افضل مواصفات لاب توب لعام 2024، فإنه من الضروري أن تتجنب السلوكيات التي تؤدي لنقص عمر البطارية كإستهلاكها حتى درجة 0 بصورة مستمرة!

بالتالي من الضروري أن تتجنب مثل هذه السلوكيات الضارة بجهاز اللاب توب الخاص بك، بالاضافة الى إتباع السلوكيات الصحيحة التي تنعكس على عمر بطارية جهاز اللاب توب الخاص بك بالإيجاب.

8- مستشعر البصمات الخاص بالإصبع

 البصمات الخاص بالإصبع

من ضمن المميزات الرائعة في جهاز اللاب توب هو مستشعر بصمات الاصبع، إذ يوفر هذا المستشعر نسبة أمان إضافية بالإضافة الى تسجيل دخول اسرع للجهاز.

بالتالي يعتبر من أهم المواصفات التي يجب أن تتوافر في جهازك اللاب توب الجديد كـ خطوة من خطوات رفع درجة الأمان والحفاظ على البيانات الخاصة بجهازك.

9- العلامة التجارية

ديل

لا نعرف ما إذا كان إدراج هذه النقطة تحت قائمة المواصفات أم لا، لكن الذي نعلمه جميعا هو أن العلامة التجارية الخاصة باللابتوب مهمة جدا.

فالجهاز الذي تصرف عليه الكثير من مالك يكون بنفس جودة الشركة التي تقف وراء صناعته.

يجب أن تكون العلامة التجارية موثوقة جدا من ناحية جودة الأجزاء التي تستخدمها في أجهزتها، بالإضافة لخدمة الدعم الفني التي يجب أن تكون ممتازة.

زيادة على هذا، عليك اختيار واحدة من العلامات التجارية التي يعرف عنها مواكبة التطورات السريعة في مجال التقنية.

فلا يعقل أن تصرف مالك اليوم على تقنيات متأخرة بحوالي 5 أو 6 سنوات عما يوجد اليوم في الأسواق.

وحتى تعرف ما يمكنك اختياره، ننصحك بالاطلاع على مقال أفضل لابتوب للجامعة ومقال أفضل لابتوب عملي.

أسئلة طرحها الآخرون

ما هو أفضل أنواع اللاب توب؟

من خلال التوجه نحو متجر اكسايت تستطيع التعرف على افضل انواع اجهزة اللاب توب لعام 2024. حيث يضم المتجر تشكيلة واسعة من أجهزة الـ laptop ذات المواصفات العالمية التي تحاكي التطور الحاصل في مجال التكنولوجيا لهذا العام.

بالتالي في حالة تبحث عن افضل مواصفات لاب توب 2024 فإنه بإمكانك الإستعانة بكوبون الموفر المرفق بالأعلى لتحصل على نسبة خصم جيدة.

ما افضل لاب توب للجامعة؟

يعتبر جهاز اللاب توب من شركة HP خيار مثالي جدا للجامعة، خاصة لاب توب HP Pavilion 15t والذي يتميز بالمواصفات التالية:

  • وزن الجهاز: 1.91 كيلوغرام.
  • نوع وحدة المعالجة المركزية: Intel Core i5-1035G1 رباعية النواة بتردد 3.6 جيجا هرتز.
  • سعة الرام: 8 جيجا بايت من نوع DDR4 2666 MHz RAM.
  • سعة التخزين الداخلية للاب توب: 512 جيجا بايت.
  • نوع القرص الصلب: SSD.
  • نوع كارت الشاشة: Intel UHD Graphics
  • حجم الشاشة: 15.6 بوصة.
  • دقة الشاشة: 1366 * 768 بكسل.
  • نظام التشغيل: ويندوز 10 ب 64 بت.
  • بطارية تدوم لـ 6 ساعات.

بالتالي يعتبر افضل جهاز لاب توب للجامعة نظرا للمواصفات المرفقة في الأعلى. بإمكانك شرائها من خلال الإعتماد على كوبون الموفر الخاص بمتجر إكس سايت.

ما هي أفضل مواصفات لاب توب للدراسة؟

في حالة كنت تبحث عن أفضل لابتوب للدراسة، فإننا نرشح لك جهاز لابتوب ديل أنسبيارون بمعالج حديث من الجيل الحادي عشر Dell Inspiron 5406 core I3 1115g4. وفي ما يلي أهم المواصفات:

  • المعالج: Core i3 من الجيل الحادي عشر مدمج معه كارت شاشة داخلي بأداء جيد.
  • سعة الرام: 8 جيجا.
  • سعة التخزين الداخلي: 128 جيجا بايت.
  • نوع القرص الصلب: SSD.
  • حجم الشاشة: 14 انش.
  • دقة الشاشة: 14.0-inch HD ?(1366×768) LED.

بالتالي يعتبر هذا النوع من اجهزة اللاب توب مثالي جدا للدراسة، مع العلم أنه يمكنك شراؤه بأقل من السعر المعروض. وذلك بإستخدام كوبون الخصم الخاص بنا.

ما هي مواصفات لاب توب متوسطة؟

دليلك الشامل لإختيار أفضل مواصفات لاب توب متوسطة لعام 2024:

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 “64 بت”.
  • المعالج: Intel Core i5.
  • النوع: HP.
  • الرام: 8 جيجا.
  • القرص الصلب: HDD.
  • حجم الشاشة: 15.6.
  • دقة الشاشة: 4K.
  • مكان الشراء: اكسايت.

بالتالي هذه هي افضل مواصفات لاب توب متوسطة لعام 2024.

أفضل مواصفات لاب توب للبرمجة

يعتبر جهاز Dell XPS 15 2022 افضل لاب توب للبرمجة لهذا العام، وفي ما يلي اهم المواصفات التي يتميز بها:

  • العلامة التجارية: Dell.
  • المعالج: Intel Core i5 – i7 الجيل العاشر.
  • بطاقة الرسومات: Intel Iris Plus – Nvidia GeForce GTX 1650 Ti.
  • سعة الرام: 8 جيجابايت – 64 جيجابايت.
  • حجم الشاشة: 15.6 بوصة
  • سعة التخزين: 256 جيجا بايت/ 1 تيرا بايت SSD.
  • تصميم الجهاز: عصري.
  • السرعة والأداء حسب التجربة: جهاز سريع للغاية.

بالتالي يعتبر هذا الجهاز واحد من افضل أجهزة اللاب توب التي ننصحكم بها للبرمجة من خلال موقع اكسايت.

لا سيما وأنه بواسطة كوبون الخصم الخاص بالموفر تتمكن عزيزي القارئ من شراء أفضل مواصفات لاب توب لعام 2024 بسعر معقول.

قدمنا لكم في هذا المقال أهم 8 معايير لإختيار أفضل جهاز laptop من حيث المواصفات.

اقوى الخصومات على منتجات الإلكترونيات


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول