فعاليات عيد الاضحى الرياض 2024 – أشهر 4 فعاليات ستحبها أسرتك

مايو 26, 2024 | آية أحمد

تستعد الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لاستقبال عيد الاضحى 2024 بمجموعة متنوعة ومميزة من الفعاليات والأنشطة؛ التي تهدف إلى إضفاء جو من الترفيه الممزوج بالفرح والبهجة لإسعاد سكان وزوار المملكة.

تتنوع فعاليات عيد الأضحى الرياض 2024 مما يجعلها مناسبة لجميع الأعمار والفئات. وفي هذا المقال سوف نستعرض أبرز الفعاليات التي يمكنك الاستمتاع بها مع أسرتك في عيد الاضحى وما تتميز به مدينة الرياض من أنشطة ترفيهية وتاريخية وثقافية.

فعاليات عيد الاضحى الرياض 2024 الترفيهية

اهم المتاجر أنشطة ترفيهية

تتميز مدينة الرياض بكثرة الأماكن الترفيهية بها، كما أنها تتمتع بتنوع الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تناسب العائلات وخاصة الأطفال، من بين أفضل تلك الأماكن لقضاء عيد أضحى 2024 ممتع، ما يلي:

1. منطقة الحكير لاند

فعاليات عيد الاضحى الرياض في الحكير لاند

تم تصميم الحكير لاند على طراز يجمع بين التراث التاريخي والترفيه الحديث، مما يجعلها واحدة من أروع الوجهات الترفيهية في المملكة، وتتميز المنطقة بتوفير تجربة ترفيهية فريدة للنساء.

كما تحتوي على ألعاب متنوعة ومطاعم فاخرة، يمكن للزائرين بعيد الأضحى 2024 الاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة التي تضفي جواً من الهدوء والاسترخاء.

2. مدينة ملاهي ستار سيتي

ملاهي ستار سيتي الرياض

تعتبر مدينة ملاهي ستار سيتي من أكثر الأماكن الترفيهية في الرياض جاذبية خاصة في الأعياد. حيث تقع في قلب المدينة لسهولة الوصول إليها. تضم مدينة ملاهي ستار سيتي مساحة واسعة تصل إلى 50 ألف متر مربع مما يجعلها مناسبة لجميع أفراد الأسرة.

بالإضافة لهذا يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المطاعم والمتاجر العالمية الشهيرة. بجانب مجموعة شيقة من الألعاب الترفيهية المثيرة للأطفال والكبار.

3. مدينة ملاهي مدينة الثلج بالرياض

ملاهي مدينة الثلج بالرياض

تقع في منطقة الربوة داخل العثيم مول، وتعتبر من أشهر المدن الثلجية في الرياض. ويوفر مساحة واسعة من الألعاب والأنشطة الممتعة للأطفال والكبار معًا مثل التزلج على الجليد، زيارة كهف الثلج، مشاهدة المنحوتات الثلجية، وغيره من الأنشطة المثيرة.

هذا ما يجعل ملاهي مدينة الثلج محطة مثالية للعائلات والأصدقاء، لذلك فهي تعد من أفضل فعاليات عيد الاضحى الرياض 2024.

4. بوليفارد سيتي

فعاليات عيد الاضحى الرياض 2024 في بوليفارد سيتي

وهي من مناطق الرياض الساحرة التي استقبلت أكبر عدد من الزيارات خلال موسم الرياض لما تقدمه من تجارب وفعاليات حصرية ومميزة من عروض فنية وغنائية ومسارح ومقاهي ومطاعم عالمية ومحلية.

هذا بالإضافة إلى المتاجر التي تقدم أهم وأشهر الماركات العالمية والمحلية في منطقة البوليفارد سكوير، تفتح أبوابها يومياً من الساعة 4 عصراً حتى 3 صباحاً.

فعاليات عيد الاضحى الرياض 2024 تاريخية

من بين فعاليات عيد الاضحى الرياض 2024 هي جولة خاصة لاكتشاف متاحف مدينة الرياض التي تحكي تاريخ المملكة العربية السعودية العريق. في رحلة إلى الماضي و جولة ثقافية ممتعة للكبار والصغار، من بين أهم تلك المتاحف ما يلي:

المتحف الوطني السعودي الرياض

المتحف الوطني السعودي

المتحف الوطني السعودي مخصص لعرض الاكتشافات الأثرية القيمة. ويعتبر أفضل متحف في الرياض ويضم معروضات متنوعة يبلغ عددها حوالي 3700 قطع. كما أنه يمنح زواره درسًا تاريخيًا لا يمكن تفويته، حيث يحتوي على معروضات عن تاريخ البلاد وثقافتها.

تتسع المعروضات في المتحف لتشمل فترات زمنية مختلفة، مثل عصور ما قبل التاريخ والتاريخ القديم. كما يحتوي المتحف أيضًا على معروضات عن التاريخ العسكري والبحري للبلاد.

وهناك أيضًا ستشاهد ثقافة البلاد تنعكس في معروضات المتحف في مختلف جوانبها، مثل الحرف اليدوية والملابس التقليدية.

متحف الغموض بالرياض

متحف الغموض بالرياض

لا يقتصر الدور الذي يلعبه متحف الرياض للغموض بخلاف باقي متاحف الرياض، على احتضان مجموعة من الأعمال والمقتنيات الفنية القيمة فحسب؛ بل يشمل أيضًا تعريف الجمهور بالأعمال الفنية المعروضة، و ما يجعل كل قطعة مميزة عن الباقي.

من بين المعروضات الموجودة داخل المتحف، سيسعد الزائرون باستكشاف معروضات الفن المعاصر، بما في ذلك اللوحات المتنوعة والروائع الفنية التي تستحق المشاهدة. لذلك فهو يعد من ضمن أهم فعاليات عيد الاضحى الرياض 2024.

متحف صقر الجزيرة للطيران

هل أنت متشوق لاستكشاف ما يميز متحف صقر الجزيرة للطيران الواقع بالقرب من النخيل مول عن باقي متاحف الرياض؟ إذا لا تفوت زيارة هذا المتحف الذي يتميز بـ معروضاته في عالم الطيران.

إذ يعتبر تنوع الطائرات في متحف الطيران عاملاً مميزاً يُثري تجربة الزوار. حيث يضم المتحف مجموعة فريدة من المعروضات المميزة، ممثلة بطائرات المدينة والطائرات الرياضية والتجريبية، بالإضافة إلى الطائرات العسكرية.

وهذا التنوع يعكس نظرة تفصيلية لتكنولوجيا الطيران العسكري وتطورها.

جولة حافة العالم بالرياض 2024

إذا كنت تبحث عن عطلة لا مثيل فتعرف على جولة حافة العالم ضمن فعاليات عيد الاضحى الرياض 2024. حافة العالم هو الاسم المطلق على جبل الفهرين، الواقع في صحراء الرياض في الشمال الغربي.

ويُعرف بهذا الاسم لأنه عند الوقوف على حافة هذا الجبل على ارتفاع 300 متر، ستحصل على رؤية بعيدة المدى للأفق. هذا المنظر المذهل هو أيضًا ما جعل هذا المكان مكانًا سياحيًا شهيرًا.

وأثناء الصعود يمكنك رؤية الحياة البرية المذهلة وفترات طويلة من المناظر الصحراوية والتعرف على الثقافة السعودية.

رحلة سفاري صحراوية على الرمال الحمراء

على الرمال الحمراء، يمكن تجربة رحلة سفاري صحراوية  في عيد الاضحى 2024 بـ الدراجة الرباعية، وذلك في منطقة الوادي المخفي المحاطة بالجبال الشاهقة التي تعطي مظهر الوادي.

تبعد عن الرياض حوالي 80 كم، وهي منطقة من الكثبان الرملية الصحراوية الحمراء شمال شرق مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. 

هناك مجموعة من الشروط على من يرغب بحضور رحلات سفاري الالتزام بها، وهي:

  • لا يسمح للأطفال دون سن الثانية بالحضور. 
  • بعد حجز التذاكر، لا يُسمح باسترداد المبالغ إلا إذا رغب الشخص في الإلغاء. 
  • الحصول على اللقاح المعتمد في المنطقة والتأكد من حصول الزوار عليه من تطبيق توكلنا. 
  • الموافقة على إجراءات التفتيش الرسمية التي تتم قبل الدخول إلى الفعاليات حفاظاً على سلامة الجميع. 
  • إذا كان هناك أطفال أقل من 12 عامًا فيجب أن يكونوا برفقة شخص بالغ.

حجز فعاليات عيد الاضحى الرياض 2024

من المعروف أن حجز أي من الفعاليات خلال موسم الأعياد والمناسبات يكون صعبًا للغاية ولكن مع الموفر لم يعد الأمر كذلك. يمكنك الآن حجز فعاليات الرياض بكل سهولة وأنت في مكانك دون عناء أو جهد.

ليس هذا وحسب بل نضمن لك دقة التنظيم والالتزام ببرنامج الفعالية وبأسعار مخفضة لا مثيل لها. كما يمكنك الاختيار من بين العديد من الفعاليات الممتعة، فلا تترد واحجز الآن.

الآن وصلنا لنهاية هذا المقال وقد عرضنا أهم وأشهر فعاليات عيد الاضحى الرياض 2024 للاستمتاع بعطلة العيد مع أسرتك. يمكنك الاختيار من بين الفعاليات المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار والشخصيات.

ولا تفوت فرصة الحجز مع الموفر لمزيد من الاستمتاع والتوفير. نتمنى لكم إجازة سعيدة وكل عام وأنتم بخير.


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول