كيف اقنع ابوي يشتري لي جوال

أبريل 16, 2024 | عائشة عمر

عند دخول سن المراهقة تحلم كل فتاة أو شاب بشراء محمول أو جواله الشخصي لأن الشاب في هذا الوقت يحس أنه بدأ يكبر و لابد من امتلاكه للهاتف , لكن دائما الوالدين يرون أن ابنه غير مسؤول و غير ناضج و ذلك خوفا عليه و ليس أمرا اخرا , فقد كثرت التطبيقات و وانتشرت الفيديوهات المحلة بالحياء .

فخوف الاباء على أبنائهم مبرر، لذلك يضطرون الى منعهم من استخدام او شراء الهواتف النقالة , مما يجعل الشاب أو الفتاة تحس بالانزعاج من هذا الأمر و قد يتطور الامر الى حساسية واضطراب في العلاقة بينهما و في هذه المقالة سنحاول الاجابة على هذا السؤال كيف اقنع ابوي يشتري لي جوال ؟

ان عملية إقناع الوالدين بأي أمر ما سواء كانت مشكلة يواجهها المراهقون في المدرسة أو النوادي أو في أي مكان اخر ليست بالأمر السهل , في الأول ستجد بعض الصعوبات لكن اذا كنت مصرا على الشيء التي تريده و كما يجب عليك اختيار الوقت المناسب و الأسلوب اللين لكي يصغي لك أبويك , كما يمكن استخدام ذكاءك كما يجب أن تتحلى بالصبر و لا تكن لحوحا وتجنب فتح الحديث مع أبويك مثلا عند رجوعه من العمل تلقى جوابا سريع و في غير صالحك وذلك بسبب ضغوطات العمل أو متعب من كثرة الشغل .

اهم المتاجر إلكترونيات

طلب شراء هاتف جديد من والديك ليس بالأمر البسيط فيمكن أن يكلفهم ذلك مبلغا كبيرا من المال خاصة اذا كان مدخول الأب محدود، فمجرد أن تفاتحه في الموضوع ستدخله في حيرة من أمره وقد تضعه في حرج.

طبعا مقارنة عن ثمن خط الهاتف بالإضافة إلى تكلفة الباقات اللازمة لتشغيل الجوال بجانب أيضا كل تلك الاعتبارات , قد يكون أيضا للوالدين بعض المخاوف والتي تتعلق بقدرتك على استخدام الهاتف الشخصي بطريقة مسؤولة , فما عليك أنت أن تثبت لهم أنك شخص رزين و مسؤول كما يمكن الوثوق بك , اثبت لهم أنهم لن يندموا لأنهم اشتروا لك الهاتف الذكي , ففكر جيدا قبل التقدم لهم بهذا الطلب كما يجب عليك أن تفتح هذا الموضوع مع أهلك بطريقة استراتيجية وذلك لتزيد فرص قبولهم لهذا الطلب , كما يجب أن تحرص كذلك أبويك على مساعدتهم في الأعمال المنزلية و ذلك ليرتفع شأنك بينهم .

طالع أيضا : كيف تختارين كلا من حقيبة يدك وحذائك

خطوات جد مهمة لإقناع والديك

نظرا للتطور التي وصلت له التكنولوجيا كالهواتف الذكية و الأيباد و غيرها , و كثرة التطبيقات كالتيك توك و سناب شات, فقد أصبح حلم كل شاب أن يمتلك هاتفه الخاص وأخذه معه أينما يريد , لكن هنا معطم الاباء تجدهم متخوفون على أولادك لصغر سنهم أو أنهم غير قادرين على تحمل المسؤولية و عدم نضجهم و في هذه الفقرة سنوضح لكم بعض النصائح تساعد على اقناع الوالدين عند احتياجك لأمر ما

أن تحضري نفسك وتستعد للحديث : ان الشيء الذي تودين إقناع والديك به أكيد ليس بالأمر السهل حتى تستطيعي الإجابة على أسئلة والديك فحاولي أن تجيبيه بكل هدوء مهما كان ردة فعله فإذا كنت تريدين شراء هاتف محمول فقط عليك أن تعرفي أيضا أسعار الجوال وكل ما يتعلق بالأمر فقط يمكنك شرح الأمر بشكل منظم ليساعد والديك على الشعور بطمأنينة و راحة أكبر حول الموضوع لأنك بهذه الطريقة سوف تبدين أكثر نضج ووعي يمكنك أيضا ….

amazon

التزم بأداء مهامك المنزلية : عند ملاحظة والداك أنك تؤدي المهام المنزلية بشكل منظم معدون أن يضطر أي أحد منهما إلى تذكيرك طوال الوقت هذا سيفيدك أكثر احرص كذلك على أداء المهام التي أمرت بها وحاول دائما تنفيذها على أحسن منوال وحرصك على مساعدتهما دائما , سوف يحسان بأنك مسؤول و ذو ثقة هنا يحين وقت إقناعهم بشراء لك هاتف الجوال الخاص بك .

حافظ دائما على مستواك الدراسي : نعلم جيدا أن الهاتف المحمول له اثار جانبية لكن له ايجابيات أيضا فقد يكون أداة مفيدة للدراسة كالبحوث العلمية و غيرها و قد يتخوف والداك من تشتيته تركيزك و ابعادك عن دراستك , فاحرص دائما على درجاتك قبل أن تطلب أي طلب من والديك , فاذا كانت نتائجك ضعيفة، يجب أن تقضي باقي الفصل الدراسي وذلك لرفعها إلى مستوى مقبول, فحاول الاجتماع مع معلميك للحصول على تقييمهم لنقاط القوة والضعف وذلك لتتمكن من رفع مستواك الدراسي و هذا أكثر شيئ يفرح الوالدين .

صرف أموالك بطريقة مسؤولة : أي شاب أو فتاة في هذا الوقت له رغبة عارمة في إنفاق الأموال على أشياء مهمة أو غير مهمة كالملابس الجديدة أو ألعاب الفيديو أو النشاطات الممتعة أو في أشياء غير ضرورية فور حصولك على الأموال على الرغم من عدم وجود أي مانع في مكافأة نفسك ببعض الأشياء المهمة و المفيدة كشراء الكتب قد تفيد به نفسك بدلا من صرف الأموال والتي قد يتلف تركيزك وهذا ما قد يجعل الأولياء في حيرة من أمرهم فيجب عليك التركيز على هدفك الأكبر.

اطلب أن تجلس معهما : يجب عليك أن تختار الوقت والمكان المناسب لخوض تلك المحادثة المهمة مع والديك يجب أن تقنعهما بجديتك وأنك ترغب بشدة في زيادة فرص للحصول على موافقتهما .

تجنب أن تفتح معهما الموضوع في نهاية يوم عمل طويلز شاق فجرب كالتالي: ” والدي الأعزاء لقد فكرت مليا عن كل مزايا الحصول على جهاز الجوال وأشعر أنني بالغ ومسؤول و سأتحمل مسؤولية جميع العواقب بشكل كافي للحصول على هاتف و لقد حضرت نفسي جيدا لأي جواب تقولانه , فعندما تتحدث معهما بأسلوب جيد قد يثير ذلك بداخلهما الانبهار بهذا الشخص الجديد و الناضج، وهذا أكبر مؤشر لقبول عرضك .

noon

اعطيهما الوقت الكافي : امنحي لوالديك الوقت الكافي للتفكير في هذا الموضوع فلا تجبريهما على الرد عليك بسرعة أو على الفور , فقط اخبريهما بكل أدب أنك ستعودين إليهما عندما يريدان هم التكلم , و كوني مستعدة للرد على أي أسئلة أو استفسارات لديهما من خلال ذلك فقط هما سيدركان أنك ترغبين في مناقشة هذا الموضوع مناقشة ناضجة و مسؤولة كالكبار وأنك على استعداد للعمل على حل أي مشكلة .

نماذج لبعض الهواتف المحمولة من أمازون مناسبة للاولاد في سن المراهقة

الى كل أب أو أم ان امتلاك ابنك أو بنتك المراهقة ليس بالأمر السيئ , فالمحمول كما له سلبيات له ايجابيات , فيمكن أن يساعدة في دروسه أو بحوثه و المتعلقة بالمدرسة او تعلم لغة جديدة , فقط يمكنك مراقبة ابنك بانتظام , و استعماله بالوقت ومن هنا سنعرض لك لبعض الهواتف المحمولة من أمازون ولا تنسي أيضا الاطلاع على كود خصم أمازون للحصول على التخفيض عند كل عملية شراء من هذا المتجر سواء تعلق الامر بالهواتف أو غيرها .

1- هاتف خلوي تفاعلي للأطفال – ألعاب تعليمية، شاشة تعمل باللمس مع 8 وظائف وأضواء ليد مبهرة بسعر : 70.11 ريال

هاتف ذو تحديث جديد كما  يحتوي الهاتف على 20x من أفضل أغاني الأطفال , سيصدر رنينا عندما تلف المفتاح وعندما تضغط على الصورة من خلال الهاتف، سيتحدث أيضا .

مميزاته : هاتف ذو تحديث جديد كما يحتوي الهاتف على 20x من أفضل أغاني الأطفال , سيصدر رنينا عندما تلف المفتاح وعندما تضغط على الصورة من خلال الهاتف، سيتحدث أيضا .

2- هاتف سامسونج جالكسي ام 11 ثنائي شرائح الاتصال – 3 جيجا رام، تقنية الجيل الرابع ال تي اي 32GB SM-M115FZLDKSA بسعر : 405.00 ريال

يحتوي هذا الهاتف على تقنية الجيل الرابع ال تي اي مع ذاكرة روم: 32 جيجابايت , كما يحتوي أيضا على الكاميرا الخلفيةذو  13 ميجابكسل + 5 ميجابكسل + 2 ميجابكسل يعني تصوير ذو نوعية رفيعة .

مميزاته : يحتوي هذا الهاتف على تقنية الجيل الرابع ال تي اي مع ذاكرة روم: 32 جيجابايت , كما يحتوي أيضا على الكاميرا الخلفيةذو 13 ميجابكسل + 5 ميجابكسل + 2 ميجابكسل يعني تصوير ذو نوعية رفيعة .

كوبونات مميزة للشراء أون لاين


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول