معرض الرياض للسيارات 2023 – تجربة فريدة مع أحدث الطرازات العالمية

مارس 11, 2024 | عائشة عمر

دشن موسم الرياض معرض الرياض للسيارات 2023 يوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر ديسمبر الجاري، وقد حضر الاحتفال مجموعة كبيرة من الشخصيات في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات العربية والعالمية الشهيرة، وقد شاركت في تلك الفعاليات ما يقرب من 50 شركة معروفة بشكل كبير في صناعة السيارات.

وقد أقيم الحفل بالعاصمة السعودية الرياض وتحديدا داخل منطقة المملكة أرينا، وقد أهتم المنظمين بتوفير مجموعة من السيارات التي توجد للمرة الأولى داخل البلاد.

موقع معرض السيارات 

يقام المعرض خلال الفترة الحالية داخل قاعة المملكة أرينا في منطقة البوليفارد وهو يعتبر مكان استثنائي بالنسبة إلى عشاق السيارات داخل المملكة، ويعتبر افضل موقع شراء السيارات بالسعودية.

المكان يسمح باستقبال أكثر من 40 ألف زائر على مساحة كبيرة وصلت إلى 200 ألف متر مربع وتعتبر البيئة فاخرة جدا من أجل إقامة ذلك الحدث الكبير في السعودية.

فعاليات اليوم الأول من معرض الرياض للسيارات 2023

معرض الرياض للسيارات 2023

فعاليات اليوم الأول من معرض الرياض للسيارات 2023

قامت المملكة العربية السعودية بافتتاح معرض السيارات الرياض يوم أمس الثلاثاء ومن المقرر أن تستمر الفعاليات الخاصة بالمعرض حتى يوم 9 من نفس الشهر 2023 داخل العاصمة السعودية الرياض.

وشهد اليوم الأول من المعرض إقبال جماهيري كبير من عشاق السيارات من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وأستقبال مافة زوار المملكة على أعلى مستوى من قبل المنظمين.

وقد تم إطلاق مجموعة من السيارات الجديدة داخل المعرض والتي لم يراها العالم العربي من قبل، كما تم الكشف عن مجموعة من السيارات الكهربائية الحديثة أيضا وهي سيارات تحت الإختبار، والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها خلال الأعوام القليلة القادمة.

وتم الكشف عن بعض العلامات التجارية التي سوف تعود إلى السوق السعودي خلال الفترة القادمة أيضا، وجاء ذلك المعرض ضمن الفعاليات الخاصة بموسم الرياض والذي يتم الاحتفال به على العام الرابع على التوالي.

يأتي الاحتفال خلال هذا العام تحت شعار Big Time ويزور المملكة خلال موسم الشتاء الكثير من الزوار من خارج المملكة، وذلك من أجل تجربة بعض الأشياء الجديدة التي تنفرد بها السعودية اليوم.

كما يهتم الموسم بعرض مهرجانات مميزة مثل مهرجان ساوند ستورم ومهرجان الملك عبد العزيز للإبل 2023 وغيره من المهرجانات المميزة التي قد كانت مصدر جذب لمحبي المهرجانات من على مستوى العالم.

عروض وخصومات معرض الرياض للسيارات

عروض وخصومات معرض الرياض للسيارات

حرصت السعودية على تنفيذ معرض السيارات بمستوى عالي ليخرج إلى الجميع كما هو عليه.

هذا وشهد اليوم الأول من المعرض إقبال الكثير من الزوار على بعض الأنشطة والتي تتمثل في عروض السيارات على الطرق الصعبة.

بالإضافة إلى الحلبات المخصصة من أجل سباق السيارات والعديد من الأنشطة التي يتمكن المشتركين من القيام بها.

وبذلك فحرصت الشركات المشاركة في معرض الرياض للسيارات 2023 بتوفير العروض والخصومات.

الهدف الرئيسي منها هو الترويج إلى المنتجات المتوفرة في المعرض وهو ما ساهم في زيادة نسبة الإقبال على شراء السيارات من داخل المعرض، بالإضافة إلى توفير عروض على الصيانة وأيضًا.

قطع غيار السيارات بمختلف الماركات العالمية المتعارف عليها فضلا عن توفير التمويل والتأمين على السيارات وهو ما زاد من الإقبال عليه بشكل كبير من قبل مالكي السيارات من المواطنين والوافدين في البلاد.

أحدث سيارات معرض الرياض

أحدث سيارات معرض الرياض

أهتم القائمين على معرض الرياض للسيارات على توفير مجموعة متنوعة من طرازات السيارات مثل سيارات جي إم سي والمعروفة تحت مسمى سيارة هامر.

وهي من السيارات الحديثة التي تعمل بالنظام الكهربائي وتعمل بقوة 1000 حصان، وعرض المعرض أيضا سيارة تويوتا برادو وهي من السيارات التي قد حصلت على شهرة كبيرة داخل السوق السعودي منذ أن تم الإعلان عنها.

تم الحرص على الكشف عن مجموعة مختارة من السيارات الكهربائية والتي تعود إلى أشهر الماركات العالمية، مثل سيارة مرسيدس EQS وسيارة لوسيد وجيلي وسيارات شانجان وغيرها من الماركات المتعارف عليها.

تتضمن المعرض أيضا الكثير من الحملات الإعلانية لبعض العلامات التجارية الشهيرة مثل رينو وسيتروين وهما من العلامات التي قد قامت بطرح سيارتها في المعرض للتنافس.

قامت شركة JMC بالإعلان عن مجموعة من الطرازات الحديثة من سيارات الدفع الرباعي وهي من السيارات المناسبة إلى كل محبي السيارات، احدث انواع السيارات الدفع.

معرض الرياض حدث كبير للجميع

معرض الرياض حدث كبير للجميع

معرض الرياض للسيارات 2023 هو معرض مفتوح إلى الجميع حيث وجهت المملكة العربية السعودية الدعوة إلى الجميع من الداخل والخارج على حد سواء.

حيث تم مراعاة الفروقات الفردية وتوفيرها للجميع حتى يتمكن القائمين من تقديم أفضل التجارب إلى مختلف الزوار ومن بين الأقسام الذي يتضمنها المعرض خلال هذا العام ما يلي:

  • قسم لكبار الشخصيات: وهو القسم الخاص بكبار الشخصيات وهو يمنحهم المزيد من الخصوصية من أجل مشاهدة العروض الخاصة بالسيارات والاستمتاع بها.
  • القسم الترفيهي للعب الأطفال: وهو القسم المخصص إلى الأطفال والأعمار الصغيرة ويشتمل القسم على سباقات كارتنج بالإضافة إلى السيارات اللاسلكية فضلا عن الدراجات الهوائية وكل ما يتعلق بهم.
  • قسم السيدات في المعرض: وهو قسم مخصص من أجل توفير تجربة القيادة الممتعة والآمنة في الوقت ذاته ويتم الأمر تحت إشراف المتخصصين القائمين على المعرض.

شروط حضور معرض الرياض للسيارات 2023

شروط حضور معرض الرياض للسيارات 2023

دائما ما تضع الحكومة السعودية الكثير من القواعد الهامة على الفعاليات والمعارض التي تقام بها، لخروج تلك الفعاليات على أعلى مستوى.

وعن الشروط الموضوعة من قبل الحكومة السعودية والقائمين على المعرض فقد جاءت على النحو التالي:

  • يجب على الراغبين في حضور المعرض الحصول على التذاكر خلال وقت مبكر.
  • يمنع دخول المتأخرين عن موعد الفعالية ولا يتم استرداد قيمة التذكرة مرة أخرى.
  • لا يتم استخدام أدوات التصوير المتخصصة على الإطلاق داخل المعرض.
  • تبدأ ساعات المعرض من الرابعة مساءا وحتى العاشرة مساءا يوميا من 4 ديسمبر وحتى 9 ديسمبر 2023.
  • بمجرد أن يقوم الزائر بمغادرة المبنى الخاص بالمعرض سوف يمنع من العودة مرة أخرى.
  • كما يحظر على الحضور اصطحاب بعض الأشياء والتي تتمثل في الحيوانات والمشروبات من الخارج، حيث يوفر المعرض المأكولات والمشروبات.

مميزات معرض الرياض

يمتلك معرض الرياض للسيارات 2023 الكثير من المزايا وهو ما ساهم في جعله من بين أهم الفعاليات التي تقام داخل المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية.

وبالنسبة إلى أهم المزايا التي من الممكن سردها فهي كالآتي:

  • يعتبر المعرض هو أكبر تجمع لوكلاء السيارات داخل المملكة العربية السعودية اليوم.
  • كما يتضمن المعرض منصة جاهزة لإطلاق أحدث طرازات السيارات داخل السوق السعودي ويتم عرض تلك السيارات بشكل حصري داخل المملكة.
  • كما يتضمن المعرض أكثر من صحفي لأكثر من 100 جهة إعلامية شهيرة من أجل تغطية كل ما يتعلق بإطلاق السيارات والفعالية بشكل عام.
  • تشارك في تلك الفعالية ما يقرب من 350 علامة تجارية من أشهر العلامات التجارية على مستوى العالم.
  • مشاركة مجموعة كبيرة من أكبر شركات السيارات على مستوى العالم والمفضلة من قبل الجميع.
  • وفرت المملكة وجهة معدة ومجهزة من أجل أستقبال أكثر من ربع مليون زائر بشكل لائق.

تخفيضات مدهشة


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول