8 حيل ستنقذ ميزانيتك عند التسوق من الانترنت

حيل التسوق

من الشراء باستخدام بطاقات الهدايا وقسائم الكوبونات إلى الشراء خارج موسم المنتجات، إليك بعض الحيل التي من المفروض على كل متسوق من الانترنت أن يعرفها.

تتمثل إحدى أسهل طرق توفير المال في كل مرة تتسوق فيها عبر الانترنت هو التسوق من خلال موقع كوبونات الموفر الذي عنوانه هو: https://almowafir.com/.

بمجرد دخولك للموقع، يمكنك البحث عن أي متاجر تتسوق منها مثل نون، جوميا، نمشي، سوق وأمازون وغيرها من العلامات التجارية الأخرى.

ثم يمكنك أن تنقر ببساطة فوق المتجر وسيتم فتح نافذة جديدة تضمن كل الكوبونات والعروض الخاصة مع شروط الاستفادة منها، وعليك نسخ رمز الكوبون ولصقه في المكان المخصص له في المتجر للاستفادة من الخصم.

1_ تسوق من المنزل واستلمه في المتجر

بدلا من التوجه للمركز التجاري الذي يكون مزدحما بشكل مستمر، يمكنك شراء منتجاتك المفضلة واختيار وقت تسلمها من المتجر المحلي القريب منك لتفادي تكاليف الشحن من المركز الرئيسي للعلامة التجارية والذي قد يكون خارج بلدك.

ويلاحظ جميع المتسوقين أن هذه الطريقة توفر عليهم الكثير من المال، ناهيك عن أنه يوفر الوقت بشكل كبير.

نظرا لتزايد الإقبال على التسوق عبر الانترنت واستلام الطلب من المتجر، أصبحت الكثير من المتاجر تخصص مكتب استلام من الانترنت بالقرب من المدخل مباشرة.

كما أن العديد من العلامات أصبحت تخصص مواقف خلاصة للسيارات، أو حتى خدمات توصيل المنتجات لسيارتك من قبل الطاقم الذي يعمل في المتجر.

2_ اشترك في النشرات الإخبارية عبر البريد الالكتروني

من الحيل الرائعة أيضا والتي يجب الالتزام بها عند الشراء من الانترنت، هي التسجيل في القائمة البريدية للمتاجر التي تتسوق منها.

لكن، عليك أن تقوم بتخصيص بريد الكتروني خاص بمسألة الشراء عبر الانترنت لاستيعاب الكم الهائل من العروض والخصومات التي سيبدأ تجار التجزئة والمتاجر بإرسالها لك.

3_ كن اجتماعيا دائما

من أبرز الحيل الأخرى التي تجعلك توفر المزيد من المال عليك عند الشراء من الانترنت، هو متابعة الحسابات الاجتماعية الخاصة بالمتاجر والعلامات التجارية المفضلة لديك على فيسبوك وانستقرام وتويتر وباقي المنصات.

بهذه الطريقة، ستتمكن من الحصول على الكثير من الصفقات والعروض وصور أحدث البضائع التي وصلت مؤخرا للسوق.

4_ استخدم الكوبونات دائما

قبل أن تقوم بدفع تكلفة المنتجات التي اشتريتها، عليك أن تبحث عن أفضل كوبونات خاصة بها. يكفي أن تقوم بزيارة موقع كوبونات وإدخال اسم المتجر والبحث عن عروضه وخصوماته المختلفة.

ستمكنك هذه الطريقة من توفير ما يصل حتى 50% من تكلفة المنتجات وحتى 90% في بعض المناسبات من قبيل الجمعة السوداء والاثنين الالكتروني ورأس السنة وغيرها من المناسبات.

5_ استخدم مواقع الكاش باك

من الطرق الجميلة التي يفضلها الكثير من المتسوقين، هي الشراء من خلال منصات الكاش باك التي تعيد لك نسبة من مالك بعد الشراء من أحد الروابط المدعومة منها.

توجد العديد من هذه المواقع التي تمنحك هذه النوعية من الخدمات، ولكل واحد منها المميزات والعيوب الخاصة به. لذا، نترك لكم الحرية في اختيار ما يناسب حاجتكم منها.

6_ الاشتراك في برنامج المكافآت

عند التسوق من الانترنت، عليك أن تشترك في برامج المكافآت الخاصة بالمتاجر التي تقوم بالتسوق منها بشكل مستمر.

بهذه الطريقة ستتمكن من جمع الكثير من النقاط عند شراء كل منتج، وهي نقاط من الممكن أن تحولها لخصم تستخدمه عند شراء منتج معين أو تحويلها لرصيد في حسابك للتسوق به في المرة المقبلة.

7_ شراء بطاقات الهدايا الغير مرغوب بها

نعم، بطبيعة الحال يمكنك أن تقوم بشراء بطاقات الهدايا الغير مرغوب فيها بسعر زهيد أو مقايضاتها بأخرى من خلال العديد من المواقع.

صراحة هذه الميزة موجودة في البلدان الغربية، أما بالنسبة للسوق العربي فلا ندري صراحة إن كانت موجودة أم لا. وإن كان أي شخص منكم أعزائنا الكرام يستخدمها، فالمرجو ترك روابطها لنا وللقراء الآخرين في مكان التعليقات.

8_ استخدام تطبيق الموفر

يعتبر البحث عن الكوبونات أحد الأمور التي قد تتطلب الكثير من الوقت للعثور على رمز خصم قد لا يعمل في نهاية المطاف.

لكن الأمر أصبح سهلا جدا مع تطبيق الموفر للهواتف الذكية، يوفر هذا التطبيق الكثير من العروض والخصومات الخاصة بالمتاجر التي لديها أنشطة تجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

سواء كنت تريد شراء الملابس، البقالة، العطور، الالكترونيات، مستلزمات الطفل والأم، تذاكر لطيران وغيرها من المنتجات والخدمات، فعليك تحميل تطبيق الموفر من آب ستور أو من جوجل بلاي للاستفادة بخصومات تصل حتى 70% وأكثر.