تعرف على فيروس كورونا وطرق الوقاية منه

الصين بؤرة تفشي فيروس كورونا ومن ثم إلى جميع أنحاء العالم, تعرف على الفيروس الأسرع انتشارا في العالم.
انتشاره كان سريعا, حيث تفشى في ما يقارب 60 دولة حول العالم خلال وقت قصير، والآن البؤرة الأوسع انتشارا هي إيطاليا تليها أسبانيا، فرنسا وألمانيا.
 إذن ما هو فيروس كورونا, لماذا هذا الهلع  والخوف الشديد في العالم؟ ما هي عوارضه؟ ما أسباب تفشّيه؟ هل يوجد لقاح؟ وما هي الطرق الوقاية منه!
كل هذه التساؤلات تركت العالم في حيرة كبيرة!

تعرف على منتجات العناية بالصحة والوقاية:

عرض المزيد

أفضل المتاجر لتسوق منتجات العناية بالصحة والوقاية والنظافة

نعرض لك أهم المتاجر لمستحضرات العناية بالصحة, مستحضرات النظافة الشخصية وتعقيم اليدين ومنتجات تنظيف المنزل والمُسطحات المختلفة, مع خدمات توصيل حتى المنزل وأساليب دفع متنوعة, حيث أن بعض المتاجر تتيح لك الدّفع عند التسليم.

التسوّق عبر الإنترنت, آمن ومضمون اكثر من ذهابك إلى المُجمّعات التجارية, أسهل ويمكنك الحصول على كل ما ترغب في كبسة زر.

جمعنا لك أهم المتاجر التي بإمكانك التسوق منها في هذه الفترة للحفاظ أكثر على صحتك ونظافتك الشخصية والعناية بأفراد عائلتك وصحتهم.



فيروس  كورونا – درهم وقاية خير من قنطار علاج

تعرَّف على فيروس كورونا كوفيد 19

فيروس كورونا هو من فصيلة فيروسات كورونا CORONA، وهي فصيلة شائعة، تؤثر بشكل خاص في الحيوان، ولكن بعض فيروسات كورونا وخاصة المستجدة منها تؤثر بشكل مباشر في الإنسان.

 تسبّب فيروسات كورونا لدى الإنسان حالات عدوى الجهاز التنفسي، وبعضها قد يكون فتّاكًا، مثل: فيروس سارس SARS والذي يسبّب المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، وأحدثها الفيروس المكتشف مؤخّرًا في مدينة يوهان الصينية باسمه العلمي كوفيد 19 (COVID-19).

فيروس كورونا كوفيد 19 يهاجم الرئتين، وهو من الأمراض المعدية التي تنتقل من إنسان لآخر لمسافات قصيرة (متر واحد على الأكثر) من خلال القطيرات التي تُفرز عند السعال، العطس، في اللعاب أو في الإفرازات الأنفية.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تنتقل العدوى عند ملامسة يديك أسطح ملوّثة بالفيروس ثم وضعها على فمك أو عينيك أو أنفك.

تمتدّ فترة حضانة الفيروس من يوم إلى 14 يومًا، وتبدأ أعراضه بالظهور على حامله ابتداءً من اليوم السادس، تشمل الحمى، الإرهاق، السعال الجاف، احتقان الأنف، الرشح، التهاب الحلق وحتّى الإسهال.
نسبة فتك فيروس كورونا كوفيد 19 لا تتعدّى %2، ولذلك فإن معظم المصابين به يتعافون منه.
ولكن إذا طال الفيروس المسنّين وأصحاب الأمراض المزمنة كأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو الفشل الكلوي أو فقدان المناعة وغيرها، فإنه يصبح قاتلًا.

فيروس كورونا لا يعيش لمدة طويلة على الأشياء، بل وفقًا للبحوث الأخيرة فإنه قد يعيش لبضع ساعات أو لأيام معدودة وفقًا للظروف البيئية المثلى، ولذلك لا خوف من تسلُّم الطرود من المتاجر!


الاسئلة الشائعة

س. هل من الآمن التسوق عبر الانترنت وتسلم الطلبيات؟

جــ. أجل, المنتجات التي تشتريها عن طريق الإنترنت آمنة جدا, حيث أنّ الفيروس لا يعيش لمدة طويلة على الأسطح والأشياء, لذلك لا حاجة للخوف من التسوق عبر الانترنت. والعكس صحيح, فإن التسوق عبر الذهاب الى المجمعات التجارية  والسوبرماركت أخطر, حيث أنه يمكن أن تنتقل العدوى اليك من الاخرين في حال كانوا يحملون الفيروس.
من المُفضل في هذه الفترة حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية البقاء في المنزل لأطول فترة ممكنة.
لمُحبي التسوق الإلكتروني, تشير المعطيات إلى أن انتشار فيروس كورونا بدوره يتطلب اتصالاً وثيقاً بالشخص المصاب، لذلك فإن خطر انتقاله عبر البضائع “حتى اللحظة” قد يكون قليلاً.


س. أين أجد أفضل المنتجات للعناية بالصحة والنظافة الشخصية؟

جــ. المنتجات الأساسية في هذه الفترة للحفاظ على نظافتنا وصحتنا والوقاية من الاصابة بالفيروس وانتقال العدوى, هذه المنتجات يمكنك شراؤها أونلاين مع خدمة توصيل  وطرق دفع متنوعة. على كل شخص مسؤول وواعي للوضع القائم أن يمتلك في المنزل, مكان العمل ومعه في الحقيبة عند التنقل:
مُعقم اليدين
صابون يدين
محارم مُعطرة
أدوات التنظيف 
أدوية الرشح والسعال
فيتامينات لتقوية المناعة

كل هذه المنتجات المهمة تجدونها في متاجر:
Bath & Body Works
آي هيرب –  iHerb
سيفورا – Sephora
Bath & Body Works


س. أين بإمكاني التسوق مستلزمات الغذاء والأطعمة المختلفة, مع خدمة توصيل؟

جــ. إن كنت بالحجر الصحي أو لم تكن, أنت بحاجة لشراء الأطعمة والأغذية والمنتجات الاستهلاكية. يمكنك أن تجد كل ما ترغب به في هذه المتاجر: 

المأكولات والمشروبات من كارفور
سوبر ماركت سوق.كوم
البقالة في نون


ملخص

فيروس كورونا رغم سرعة انتشاره إلا أن الوقاية منه سهلة جدا. كل ما عليك فعله هو الاستعداد جيدا والحفاظ على نظافتك الشخصية والمكان من حولك وشراء كل ما تحتاجه من منتجات العناية الشخصية والعناية بالصحة وأدوات التنظيف والتعقيم.

 للتذكير: حسب العلماء ومنظمة الصحة العالمية فإنّ المعطيات تشير إلى أن انتشار فيروس كورونا بدوره يتطلب اتصالاً وثيقاً بالشخص المصاب، لذلك فإن خطر انتقاله عبر البضائع “حتى اللحظة” قد يكون قليلاً.

وبهذا نختم بقولنا أنّ الشراء والتسوق عبر الانترنت آمن ومضمون أكثر. مع توفير أكبر باستخدام كوبونات خصم موقع الموفر.