تخفيضات الجمعة البيضاء 2020 – 10 نصائح تسوق ستوفر مالك

13th أكتوبر 2020 | سفيان

هل ترغب في الاستفادة من أفضل تخفيضات الجمعة البيضاء لعام 2020؟ تريد شراء كل ما ترغب به دون أن تسرف في الميزانية؟ هل تنتظر هذا اليوم بفارغ الصبر لاقتناص الصفقات والأسعار التي لا تتكرر إلا مرة في السنة؟

بالتأكيد ترغب في كل ذلك. المشكلة تتمثل في أن الكثير من المتسوقين يسرفون في التسوق وبعد مرور يوم العرض يكتشفون بأنهم صرفوا أكثر مما يتحملون واشتروا أشياء قد لا يحتاجونها.

لهذا السبب، قام فريق موقع الموفر بكتابة دليل خاص بالتسوق بحكمة يوم البلاك فرايدي يحتوي على الكثير من النصائح التي ستكتشفونها فيما يلي.

افضل عروض التسوق

نصائح الاستفادة من تخفيضات الجمعة البيضاء

تخفيضات الجمعة البيضاء

قبل الانغماس في كثرة العروض والتخفيضات ليوم الجمعة البيضاء، استخدم نصائح خبرائنا للتسوق بذكاء.

1_ ابحث عن المنتجات مسبقا

قبل أن يحين موعد الجمعة البيضاء، يجب عليك أن تحدد المنتجات التي ترغب في شرائها مسبقا، لأنك لا تريد الحصول على صفقة جيدة إذا كان المنتج غير جيد.

في الغالب يشهد موسم التخفيضات يتسارع المتسوقين لشراء الكثير من المنتجات التي لا نوصي بها على الإطلاق.

في عام 2016 وجدت إحدى الإحصائيات أن 1 من كل 5 متسوقين أثناء الجمعة السوداء البيضاء لم يقرؤوا أي مراجعات بشأن المنتجات التي اشتروها.

لذا، من الضروري جدا القيام بأبحاث عن المنتجات التي تنوي شراءها وكذا قراءة مراجعات العملاء السابقين وآراءهم بخصوصها.

هذا الأمر سيظهر لك ما إذا كان المنتج الذي تنوي شراءه عديم القيمة أو العكس.

2_ احذر من بعض العلامات التجارية

مع اقتراب فترة تخفيضات الجمعة البيضاء، تظهر لنا في الأسواق الكثير من العلامات التجارية الغير عادية والتي قد تظهر لأول مرة.

مثل هذه العلامات ننصحك بالابتعاد عنها والاكتفاء بالعلامات التجارية المعروفة مثل سامسونج أو سوني عندما يتعلق الأمر بشراء جهاز تلفزيون ذو صورة جيدة وعالية الدقة.

حتى نوضح، نحن لا نقول بأن كل علامة تجارية لم تسمع بها من قبل سيئة، لأن هناك سبب وراء ذلك؛ بعضها قد يكون لم تسمع به فقط، والبعض هو مجرد علامات تظهر في فترة التخفيضات فقط ثم تختفي.

3_ انتبه عند تسوق الالكترونيات

إذا كان هدفك الرئيسي من تخفيضات الجمعة البيضاء هو تسوق التكنولوجيا، فمن الضروري أن تعرف دورة الحياة لكل منتج.

الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون والأجهزة اللوحية والعديد من الالكترونيات الأخرى التي يتم إصدارها لا تتجاوز مدة دورة حياتها عام واحد.

لذا ما عليك سوى انتظار بضعة أشهر لتصدر الشركة نسخة جديدة من الجهاز الذي أنت متحمس لشرائه، ثم اقتناص الفرصة لشراء النسخة السابقة بسعر أقل مما كان عليه قبل أيام.

ستبذل الكثير من الشركات جهد كبير لإغرائك بشراء أحدث إصداراتها، لكن الجهاز الذي مر عليه عام قد يكون أكثر من كاف ومواصفاته تكون قريبة وبسعر أرخص.

4_ حدد قائمة المتاجر التي ستتسوق منها

 قبل أن تصل يوم الجمعة 27 نوفمبر، من الضروري جدا أن تعد قائمة بالمتاجر أو بائعي التجزئة الذين يبيعون نفس المنتجات التي تنوي شراءها لتجنب عدم الحصول عليه بسبب الاندفاع الكبير للمتسوقين ما يتسبب في نفاذ المخزون.

قد تتعطل مواقع الويب أيضا بسبب الضغط الكبير على الخوادم بسبب حركات الزوار الكثيرة التي تتسبب في استهلاك موارده.

إذا حدثت إحدى هذه الأمور، سيكون من المفيد أن تكون لديك قائمة معدة مسبقا عن المتاجر والبائعين الذين يمكنك إيجاد ما تبحث عنه عندهم من دون أن تضيع فرصة الاستفادة من التخفيض.

5_ تطابق أسعار المنتجات

عليك أن تكتشف ما إذا كان البائعون بالتجزئة سيطابقون الأسعار أم لا. فالعديد من المتاجر التي لديها متاجر في المولات والأسواق قد لا تجعل أسعارا متطابقة مع تلك التي يتم عرضها على متجرها الالكتروني على الانترنت.

من المفيد أن تتسوق خلال يوم الجمعة البيضاء من المتاجر التي لديها سياسات مطابقة الأسعار.

6_ إعداد حسابات التسوق

قم بإعداد حساباتك على الانترنت مسبقا لتجنب أن تضيع أي وقت في الوقت الذي تكون فيه التخفيضات والخصومات في ذروتها.

العديد من مواقع التسوق تلجأ يوم الجمعة البيضاء لتعطيل عملية الزحف بسبب الترافيك الكبير، لذلك ستحتاج إلى الدخول والخروج لحسابك بسرعة.

قم بإدخال معلومات الدفع والشحن مسبقًا واحفظها في حسابك حتى تتمكن من إكمال عمليات الشراء بسرعة بمجرد بدء الصفقات.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعرف أبرز المنتجات التي ستطرح يوم الجمعة البيضاء، فمن الأفضل إضافتها لسلة التسوق الخاصة بك وانتظار بدء العرض.

يمكنك متابعة الموفر للكوبونات لتتعرف أول بأول العروض والتخفيضات التي سيتم إطلاقها قبل ويوم العرض وبعد العروض.

7_ ابدأ باكرا

ابدأ في التسوق يوم الجمعة باكرا. العديد من تجار البيع بالتجزئة يبدؤون في إطلاق عروض وصفقات قبل أسبوع أو أسبوعين من حلول يوم الجمعة البيضاء، لهذا قد لا تحتاج إلى الانتظار لهذا اليوم.

مع ذلك، خطط جيدا ليوم الجمعة وكن جاهزا لبدأ المغامرة واقتناص المنتجات التي تصل خصوماتها حتى 60% وأكثر من ذلك.

 8_ استخدم كوبونات الخصم

بالرغم من أن الجمعة السوداء أو البيضاء تعرف تخفيضات مهمة كبيرة، إلا أن هذا لا يمنعك من استخدام كوبونات الخصم الموجودة على موقعنا أو من خلال تطبيق الموفر الذي ننصحك بتحميله من جوجل بلاي أو آب ستور.

سيزيد هذا لأمر من نسبة التوفير ويجعلك تتسوق بأرخص سعر أفضل مما قد يفعل معظم المتسوقين الآخرين.

9_ استخدم هاتفك الذكي

إذا كنت تفضل التسوق من المتاجر المحلية يوم الجمعة البيضاء، فننصحك باستخدام هاتفك الذكي، لأن هذا لا يعني بأنه يجب عليك إهمال المتاجر عبر الانترنت.

طالما لديك اتصال بالإنترنت، فيمكنك أن تتجول في المحلات التجارية وأن تكون متابع لعروض وتخفيضات أمازون ونون في نفس الوقت.

من الممكن أن تراجع الأسعار أيضا على الانترنت ومقارنتها بالسعر الذي أمامك واختيار الأفضل لك.

 10_ يوم الاثنين الخرافي

لا تنسى أيضا عروض الاثنين الخرافي إذا فاتتك صفقات يوم الجمعة البيضاء لأنك ستستفيد من عروض وتخفيضات مهمة جدا.

في السنوات الأخيرة، أصبح الكثير من المتسوقين ينفقون معظم ميزانيتهم يوم الجمعة البيضاء، الأمر الذي يجعلهم يفوتون الكثير من التخفيضات التي تنشر بشكل حصري يوم الاثنين الالكتروني.

يعمل الكثير من بائعي التجزئة وخاصة أولئك الذين يتخصصون في مجال الالكترونيات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والطابعات وغير ذلك الكثير على إدراج صفقات إضافية أفضل من يوم الجمعة البيضاء.

لذا، إذا لم تحصل على المنتجات التي ترغب بها يوم الجمعة البيضاء، فاستمر في التحقق من أسعارها طيلة أيام عطلة نهاية الأسبوع ويوم الاثنين لمعرفة المزيد من الصفقات.

  1. كيف أحصل على أبرز عروض الجمعة البيضاء؟

    يمكنك التعرف على كافة العروض والتخفيضات التي تخص الجمعة البيضاء من خلال الدخول لهذه الصفحة هنا.
    سيقوم فريقنا في موقع الموفر بتحديثها بين الفينة والأخرى بالعروض والتخفيضات الجديدة كلما تم إطلاقها.

هل ألغيت الجمعة السوداء هذا العام؟

ستبدو الجمعة البيضاء أو السوداء مختلفة نوعا ما هذا العام. حتى إذا كنت معتادا التوجه للمتجر كل سنة لاقتناص العروض والتخفيضات في هذا اليوم، فعليك أن تتأكد من أنه سيكون مفتوحا.
إذا كنت ستتوجه للأسواق والمتاجر، يمكنك أن تفترض أن معظم المتاجر لديها بروتوكولات أمان COVID-19 سارية وقيودا على عدد الأشخاص الذين سيسمح لهم بالدخول إلى المبنى في وقت واحد.
لذا فإن صفوف الانتظار التي لا نهاية لها والتدافع عند الباب سيكون شيئًا من الماضي. كما هو الحال دائما، تأكد من التسوق بأمان وارتداء كمامة.
مع ذلك، نتوقع أن تطرح معظم المتاجر عروض الجمعة السوداء عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى

أفضل العروض من أجلك