كريمات العناية بالبشرة | دليل إرشادي لتختار الافضل

5th أبريل 2022 | mirou

تتزايد صناعة كريمات العناية بالبشرة بكثرة في وقتنا الحالي ويتم تسويق منتجات جديدة في الأسواق بشكل يومي، مما يجعل من الصعب تحديد كريمات العناية بالبشرة الجيدة والتي يجب أن تقتنيها لاستخدامها دون غيرها.

تقول كارين كامبل، طبيبة الأمراض الجلدية لـ CNET: “العناية بالبشرة أبسط مما تحاول صناعة التجميل تحقيقه، الحقيقة هي أن الصناعة بحاجة إلى الاستمرار في خلق حاجة لجعل المستهلكين يشترون المزيد من المنتجات”. 

في السوق توجد العديد من المتاجر التي توفر كريمات موثوقة للعناية بالبشرة قبل ان نقدم لكم مقترحاتنا واساسيا العناية بالبشرة ندعوك لزايرة متجر وجوه والاستفادة من كود خصم وجوه الذي تقدمه منصتنا ” الموفر” وضرب عصفورين بحجر واحد منتجات ذات جودة وبسعر مناسب مع عروض وتخفيضات.

كريمات العناية بالبشرة | دليل إرشادي لتختار الافضل

 أساسيات العناية بالبشرة

فيما يلي بعض الأساسيات التي  يجب أن تعرفها وتعرف ما الذي يستحق وقتك عندما يتعلق الأمر بالتوصل إلى نظام فعّال للعناية بالبشرة:

  • بالنسبة لي، لا يوجد شيء منعش أكثر من غسل وجهي بالماء البارد بمجرد استيقاظي.
  • وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية آمي سيسا، يجب عليك استخدام منظف لطيف وتجنب استخدام الماء الساخن جدًا.
  •  يمكنك استخدام مرطب للوجه، أو إضافة مصل مضاد للأكسدة قبل الترطيب إذا كنت ترغب في ذلك.
  •  يجب استخدام مضادات الأكسدة خلال النهار، لأن هذا هو أكثر الأوقات تعرضًا للشمس والتلوث، فهي تسبب أنواعًا من الأكسجين التفاعلية التي تكسر اللبنات الأساسية للجلد  وتحول الحمض النووي مما يؤدي إلى ترهل الجلد وتصبغه.
  • بالنسبة لأنواع البشرة الجافة أو المختلطة، تنصح خبيرة التجميل كامبل بمصل مرطب بفيتامين ج وحمض الفيروليك، وللجلد الدهني، مصل مضاد للأكسدة إذا كنت عرضة لحب الشباب لمكافحة الشوائب، وإذا كنت ترغب في إضافة دفعة إضافية من الترطيب، فإن حمض الهيالورونيك يعد خيارًا رائعًا لوضع طبقات تحت المرطب ويعمل مع معظم أنواع البشرة.
  • استخدام واقي شمس، حيث أنه يجب أن يكون الواقي من الشمس جزءًا من روتينك اليومي.
  • غالبًا ما يعتمد مرطب الوجه الذي تختاره على نوع بشرتك واهتماماتك وتفضيلاتك الشخصية، ينصح باستخدام عامل حماية SPF 30 إذا كنت معرضًا لحب الشباب أو لديك احمرار أو بقع بنية، فإن المرطب الذي يحتوي على نسبة عالية من النياسيناميد مفيد لأنه يساعد على تهدئة الالتهاب وتفتيح البقع البنية بمرور الوقت.
  • يجب دائمًا إكمال روتين العناية بالبشرة في الصباح باستخدام واقٍ من الشمس قبل وضع مكياجك أو مغادرة منزلك.
  • أما بالنسبة لروتين المساء فيمكن أن يبدو روتينك المسائي مشابهًا تمامًا لروتينك الصباحي، مع بعض التعديلات البسيطة، يجب عليك دائمًا إزالة مكياجك وتنظيف بشرتك، كما أن استخدام مناديل مزيل المكياج كغسول للوجه كل يوم من أكثر الأخطاء الشائعة فهي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، لذلك لا تعتمديها كطريقة غسل منتظمة. 
  • بمجرد تنظيف بشرتك يمكنك ترطيبها أو استخدام منتج مقشر حسب احتياجاتك.

نصائح اختيار كريمات العناية بالبشرة حسب نوع البشرة

  • البشرة الدهنية: ابحث عن المنتجات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك) والبنزويل بيروكسايد وحمض الهيالورونيك، حيث أن هذه المكونات فعالة للبشرة بينما ينتج حمض الهيالورونيك الترطيب فقط في المناطق المطلوبة.
  • البشرة الجافة: ابحث عن المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا وحمض اللاكتيك، حيث توفر هذه المكونات ترطيبًا وتقشيرًا لطيفًا للحفاظ على نضارة البشرة الجافة.
  • البشرة الحساسة: ابحث عن المنتجات التي تحتوي على الصبار ودقيق الشوفان وزبدة الشيا حيث أنها تعتبر مرطبات جيدة.

أفضل كريمات  العناية بالبشرة 

أفضل منتجات العناية بالبشرة التي تم اختبارها من قبل GH Beauty Lab والعلامات التجارية الموصى بها من قبل أطباء الأمراض الجلدية لروتين العناية بالبشرة بغض النظر عن نوع بشرتك من التركيبة إلى الدهنية والمعرضة لحب الشباب إلى الجافة والحساسة وقد تم تقييمها من أجل الفعالية والأمان:

  1. أفضل منظف ​​يومي للوجه سيتافيل: ينظف البشرة تمامًا بفضل تركيبته اللطيفة ورائحة البودرة المنعشة والرغوة الخفيفة، يستخدم للتنظيف التام مع ترك البشرة ناعمة، كما أنه لطيف ورائع للبشرة الحساسة.
  2.  أفضل مصل مضاد للشيخوخة كلينيك: يشد البشرة بشكل فعال ويقلل البقع الداكنة ويضيق المسام الواسعة، بالإضافة الى أنه يفتح ويوحد لون البشرة.
  3. أفضل منظف للوجه SKINCEUTICALS: منظف ​​ملطف ينظف بشكل فعال وعميق حيث أنه ملئ بالجلسرين وخلاصة الخيار لتنظيف وترطيب أفضل.
  4. أفضل مرطب للوجه OLAY: يستخدم في ترطيب البشرة بشكل عميق حيث أنه يحتوي على مزيج من حمض الهيالورونيك والنياسيناميد والببتيدات والذي يساعد في ترطيب بشرة بنسبة 68٪ وهي واحدة من أعلى درجات الترطيب، كما أنها تدوم ل 24 ساعة.
  5. أفضل قناع للوجه ماري كاي: عالجي بشرتك في المنزل مع قناع الوجه ورقة ماري كاي، المدعوم بختم Good Housekeeping Seal، وهو من أفضل العلاجات التي استخدمت بناءًا على آراء من استخدموها مرتين أسبوعياً ولمدة أسبوعين.
  6. أفضل مقشر للأمراض الجلدية ZO SKIN HEALTH: من علامة تجارية طورها طبيب أمراض جلدية قائم على صودا الخبز لتقشير البشرة بنعومة ولطف وتحصلي على نتائج فورية مذهلة.
  7. أفضل قناع للوجه للعلاج حب الشباب قناع الفحم كلير بروف للتنظيف العميق: ينقي البشرة ويقلل الزيت واللمعان

ولا يسبب جفاف الجلد، كما أن هذا القناع حائز على جائزة Beauty، بالإضافة الى أنه مصنوع من نوعين من الطين، ويساعد في تقليل من زيت البشرة بنسبة 89٪ ويصبح لمعان البشرة عالي في مدة بسيطة لا تتجاوز ال 15 دقيقة، كما أنه لا يجفف الجلد ويزيد من نعومته كالحرير.

  1. أفضل منتج متعدد الأغراض للعناية بالبشرة أكوافور: حيث أنه يقلل من جفاف الجلد ويعمل على الوجه والعينين والشفتين والجسم، عالجي تشقق الشفاه وأكثر مع المرهم متعدد الأغراض من GH Beauty Lab الحائز على جائزة GH Seal Star و Beauty. 
  2. أفضل مرطب للبشرة الحساسة AVEENO: يستخدم في كونه يخفف على الفور البشرة الحمراء المتهيجة، كما أنه سريع الامتصاص وغير دهني، ومضاد للالتهابات يبرد ويهدئ بقع الجلد الجافة والمتهيجة عند التلامس.
  3. منظف ​​الوجه الرغوي CeraVe: خالٍ تماماً من العطور  مما يعني أنه لن يسبب تهيجًا لبشرتك على الأرجح، هو أحد أفضل منتجات العناية بالبشرة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو المختلطة ويحتوي على عنصر ترطيب يساعد على موازنة ترطيب بشرتك.
  4. مرطب الوجه La Roche-Posay Toleriane Double Repair: يستخدم للبشرة الحساسة الدهنية أو الجافة ويعمل هذا المرطب متعدد الاستخدامات من La Roche-Posay على أكثر من مجرد ترطيب البشرة الحساسة، فهو يحتوي على تركيبة خالية من العطور ومزيج من البريبايوتكس الذي يهدف إلى استعادة حاجز الحماية الطبيعي للبشرة.
  5. منظف ​​الحليب اللطيف سوبر كالم من تولا: يعمل  كمزيل للماكياج ويستخدم أيضاً للبشرة المتهيجة، وهو عبارة عن مزيج دقيق الشوفان وخلاصة البروبيوتيك والخيار والزنجبيل والصبار، و يترك هذا المنظف اللطيف البشرة ناعمة ومرتاحة.
  6. OLEHENRIKSEN كريم تفتيح العين بالموز: أفضل علاج للهالات السوداء تحت العين، وهو ضروري لأي روتين للعناية بالبشرة، ويحتوي كريم العين هذا على أصباغ تعمل على تفتيح المنطقة السفلية لتقليل ظهور الهالات السوداء.

يجب أن تعرفي نوع بشرتك قبل استخدام أي كريم من كريمات العناية بالبشرة حسب نصائح خبراء التجميل،  حيث أن نوع البشرة هو العامل الأكثر أهمية في تحديد منتجات العناية بالبشرة التي تناسبك بشكل أفضل، ويقول الدكتور جرين: “لا توجد منتجات سيئة بالضرورة، ولكن في بعض الأحيان يستخدم الأشخاص ذوو أنواع البشرة المختلفة المنتج الخطأ لنوع بشرتهم”.

بالإضافة إلى أن الذين يعانون من حب الشباب والبشرة الحساسة يحتاجون إلى توخي الحذر الشديد مع المكونات المختلفة في منتجات العناية بالبشرة الخاصة بهم.

عروض حصرية جديدة لا تفوتها