مواصفات وأسعار سامسونج s24 ultra المدعوم بالذكاء الاصطناعي

مارس 01, 2024 | سفيان

يعتبر هاتف سامسونج s24 ultra الذي أعلن عنه في 17 يناير 2024 أحدث وأقوى الهواتف الذكية من عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي.

مثل الموديل السابق جالكسي اس 23 الترا، يبدو أن هذا الطراز سيكون منافسا كبيرا للكثير من الهواتف التي تم إطلاقها مؤخرا.

وعلى الرغم من أن هذا الطراز يشبه قليلا الطراز السابق من ناحية التصميم والمواصفات، إلا أن هناك بعض الميزات الخفية التي لا تراها العين.

فما هي هذه الميزات التي تجعل هذا الهاتف الخيار الأفضل في السوق حاليا؟ ما هي أسعار الهاتف ومواصفاته؟ دعونا نتعرف على الإجابات.

أسعار سامسونج s24 ultra

اهم المتاجر إلكترونيات
أسعار سامسونج s24 ultra

تختلف أسعار هذا الهاتف من دولة لأخرى، في أمريكا نجد أن السعر يبدأ من 1300 دولار، في المملكة المتحدة السعر يبدأ من 1250 جنيه إسترليني.

في السعودية، السعر يبدأ من 4694 ريال سعودي كما هو الأمر على متجر جرير وحوالي 5399 ريال على متجر نون.

لكن، لحدود الساعة لا توجد أسعار موحدة كون الهاتف في مرحلة الطلب المسبق فقط ابتداء من 17 يناير، ولن يتاح للبيع إلا يوم 31 يناير.

على العموم، يعد هاتف Galaxy S24 Ultra من بين أغلى الهواتف الذكية في السوق حاليا مقارنة مع الكثير من هواتف المنافسين التي لديها نفس مواصفاته.

لذا، يمكننا القول بأن هذا الطراز من موديلات سامسونج هو للأشخاص الذين ليس لديهم مشاكل مع الميزانية ويبحثون عن هواتف ذكية فاخرة تناسب ذوقهم.

سامسونج s24 ultra

مواصفات سامسونج جالاكسي S24 الترا

مواصفات سامسونج جالاكسي S24 الترا

مع أحدث شريحة كوالكوم سناب دراغون، وذاكرة وصول عشوائي سعة 12 جيجا بايت، وثلاثة خيارات تخزين ومواصفات ثورية، فإن هاتف s24 ultra هو الخيار الأفضل.

مواصفات هاتف سامسونج s24 ultra
أبعاد الهاتف162.3 × 79.0 × 8.6 ملم
الوزن232 جرام
الإطارمصنوع من التيتانيوم
الشاشة6.8 بوصة Dynamic AMOLED 2X مع سطوع يبلغ 2600 شمعة في المتر مربع
الدقةQHD+
شرائحمعالج كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثالث لهاتف جالاكسي
معدل التحديث1 هرتز – 120 هرتز ديناميكي
سعة التخزين256 جيجابايت، 512 جيجابايت، 1 تيرابايت
سعة ذاكرة الوصول العشوائي12 جيجابايت
الكاميرات الخلفية200 ميجا بكسل f/1.7 عريضة، 12 ميجا بكسل f/2.2 فائقة الاتساع، 50 ميجا بكسل f/3.4 بيريسكوب (5x)، 10 ميجا بكسل f/2.4 تليفوتو (3x)
الكاميرا الأمامية12 ميجابكسل f/2.2
البطارية5,000 مللي أمبير في الساعة
الشحن45 واط سلكي، 15 واط لاسلكي
ألوان الهاتفتيتانيوم أصفر، تيتانيوم أسود، تيتانيوم أزرق، تيتانيوم بنفسجي، تيتانيوم رمادي، تيتانيوم برتقالي، تيتانيوم أخضر

تصميم هاتف GALAXY S24 ULTRA

GALAXY S24 ULTRA

قد تحتاج للنظر بشكل متواصل لهيكل GALAXY S24 ULTRA لاكتشاف أي تغييرات في التصميم قد تكون مختلفة عن تصميم S23 Ultra.

والسبب هو أبعاد الهاتفين المتطابقة تقريبا، بالرغم من أن هاتف سامسونج s24 ultra أقصر وأعرض بحوالي ملمتر، وفي نفس الوقت أرق بمقدار 0.3 مم.

زيادة على هذا، الهاتفين مختلفين من ناحية الوزن، حيث يزن s24 ultra حوالي 232 جرام في الوقت الذي يزن فيه S23 Ultra القديم 234 جرام.

من ناحية أخرى، من الاختلافات الملحوظة في S24 Ultra هو الشاشة التي أصبحت مسطحة بالكامل وليست منحنية.

وهو ما تقول الشركة المصنعة أنه سيوفر الكثير من المساحة القابلة للاستخدام عند النقر أو عند الرسم باستخدام قلم Pen المدمج.

بالرغم من هذا كله ورغم توفر مساحة كبيرة، إلا أن الأمر ما يزال يتطلب استخدام يدين للوصول للتطبيقات دون الحاجة لتمديد الأصابع.

بالحديث عن شاشة سامسونج الترا اس 24، هي عبارة عن AMOLED 2X مقاس 6.8 بوصة بدقة QHD+ ومعدل تحديث ديناميكي يتراوح بين 1 هرتز و120 هرتز.

حيث يرفع الهاتف معدل التحديث كلما رأى حاجة لذلك، خاصة عند استخدام التطبيقات الكبيرة أو أثناء الاستمتاع ببعض الألعاب.

كل هذه المميزات التي تحدثنا عنها تشبه مواصفات سامسونج S23 Ultra، لكن هناك بعض الترقيات الحصرية التي ينفرد  بها S24 Ultra.

أولى الترقيات تتمثل في إمكانية وصول هاتف الترا اس 24 إلى 2600 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع.

وهذا رقم يجعل هذا الهاتف يتفوق كثيرا على مجموعة من الهواتف من قبيل أيفون 15 برو ماكس وبيكسل 8 برو.

الترقية الثانية التي ينفرد بها هاتف اس 24 الترا، هي طبقة الزجاج Gorilla Glass Armor التي يمكنها توفير متانة بنسبة 56% مقارنة مع شاشة الموديل السابق.

بكل اختصار، من المؤكد أن شاشة الترا اس 24 ستثير إعجابك، خاصة إذا كان هاتفك يتعرض للسقوط بكثرة.

كاميرات سامسونج جالكسي S24 الترا

كاميرات سامسونج جالكسي S24 الترا

من خلال تصميم سامسونج اس 24 الترا، نرى بأن الشركة تمسكت بنفس التصميم الذي ميز طراز جالكسي اس 23 الترا.

من حيث المواصفات، تأتي كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 12 ميجا بكسل، والكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجا بكسل، والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل، وكاميرا تليفوتو (3x) بدقة 10 ميجا بكسل.

كل هذه المواصفات موجودة في مجموعة كاميرات Galaxy S23 Ultra، لكن توجد بعض الاختلافات في اس 24 الترا والتي تساعده على التقاط صور أفضل.

من بين هذه الاختلافات، نجد نظام الذكاء الاصطناعي الذي يقدم لك مجموعة من الاقتراحات بخصوص التعديلات التي يجب القيام بها للحصول على صور عالية الجودة.

نجد أيضا خيار التحرير التوليدي الذي يعتمد أيضا على الذكاء الاصطناعي لإنشاء مجموعة من التعديلات من قبيل ملء الفجوات وتحريك الموضوعات وتمييزها.

زيادة على هذا، يلعب الذكاء الاصطناعي دور كبير عندما يتعلق الأمر بتصوير وتحرير الفيديو، حيث سيساعدك على إنشاء الإطارات وتحويل أي لحظة سريعة إلى بطيئة وما إلى ذلك.

زيادة على هذا كله، يستخدم هاتف Galaxy S24 Ultra وباقي إخوته العديد من الخوارزميات التي تضمن لك الحصول على صور عالية الدقة والجودة عند استخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل انستقرام.

بكل اختصار، في حين أن باقي الهواتف الذكية تسير ببطء نحو عالم الذكاء الاصطناعي، نجد أن هاتف S24 Ultra لديه الكثير ليقدمه لك، وهو ما يجعله أفضل الهواتف الذكية اليوم.

الذكاء الصناعي في Galaxy S24 Ultra

هاتف التر اس 24

زيادة على دوره الكبير في تحرير الصور والفيديو، يتمثل دور الذكاء الاصطناعي في مجموعة من النقاط البارزة، وهي على الشكل التالي:

  • قدرة الهاتف على رفع وخفض معدل التردد بناء على التطبيقات والألعاب التي يتم تشغيلها
  • مستوى استجابة سريع عند البحث أو النقر مقارنة مع العديد من الطرازات السابقة
  • يمكن استخدام قلم S Pen لوضع دائرة حول صورة وسيقوم الذكاء الاصطناعي بالبحث عن المعلومات المتعلقة بها
  • يمكن للذكاء الصناعي في هذا الهاتف ترجمة المكالمات مباشرة، حيث لا يتم توفير نسخة عن اللغة المترجمة فحسب، بل يعمل الذكاء الاصطناعي على تفسير ما يقوله المتحدث بلغة مختلفة ويقوله لك بلغتك، ثم يفسر للمتحدث ما تقوله أنت بلغته
  • بعد المكالمة، يمكن الطلب من الذكاء الاصطناعي عمل ملخص عن المكالمة انطلاقا من تطبيقات تسجيل الصوت وإرسال الملاحظات لتطبيق سامسونج نوت
  • يمكن أيضا للذكاء الاصطناعي في هاتف اس الترا 24 إنشاء رسائل بناء على العديد من الموضوعات

بطارية وشحن هاتف Galaxy S24 Ultra

سامسونج s24 ultra

بفضل البطارية التي تصل سعتها إلى 5000 مللي أمبير في الساعة والشرائح المتطورة التي يساعدها الذكاء الاصطناعي على توفير المزيد من الطاقة، من المحتمل أن يتمتع هاتف التر اس 24 بنفس عمر هاتف جالكسي اس 23 الترا. أي حوالي 8 ساعات من تشغيل الشاشة.

بالنسبة للشحن، فهذا الهاتف يدعم الشحن السلكي بقدرة 45 واط، والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط، وهي نفس القدرات المتوفرة في هاتف Galaxy S23 Ultra.

في الأخير، كانت هذه مواصفات وأسعار هاتف سامسونج s24 ultra الذي يعد الخيار الأفضل حاليا في السوق بفضل اعتماده الكبير على مجموعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

لذا، إذا كنت ترغب في هاتف ذكي بمواصفات قوية وثورية، فلا تردد في طلب الهاتف مسبقا على نون أو على جرير لتكون من السباقين الذين يحصلون على هذه التحفة الرقمية.

لا تفوت جديد العروض والتخفيضات!!


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول