اكتشاف حضارة دلمون في البحرين- رحلة إلى عصور ما قبل التاريخ

أبريل 25, 2024 | آية أحمد

هل سبق وقمت بزيارة أي من المعالم الأثرية التي تحتوي عليها دولة البحرين من قبل؟ إن كانت إجابتك هي لا، فإنك قد ضيعت على نفسك الكثير من الأوقات الرائعة التي كان من الممكن أن تقضيها في التعرف على أفضل الأماكن الأثرية بالعالم.

ولكن لا بأس، مازالت الفرصة متاحة مع الموفر، يمكنك القيام باكتشاف حضارة دلمون، في جولة أكثر من رائعة، نعرفك من خلالها على الكثير من الأماكن الأثرية بأقل الأسعار، وأعلى مستوى من التنظيم. فقط تابع ما يلي من سطور لتتعرف على تفاصيل تلك الجولة بشكل أقرب.

حضارة دلمون

اكتشاف حضارة دلمون
احجز الآن

في البداية، ولكي تكون أكثر تحمسًا لزيارة حضارة دلمون، تعرف على عليها عن قرب. فهي عصر ما قبل التاريخ بدولة البحرين، تلك التي كانت سببًا في تكوين تاريخ عريق لها، لا يمكن أن تطمسه الأيام أو تقضي عليه.

اهم المتاجر أنشطة ترفيهية

نشأت دلمون قبل 5000 سنة في جزر البحرين وشرق الجزيرة العربية. وعٌرفت بهذا الاسم لأنها محاطة بمياه البحر من كل مكان.

ضمت تلك الحضارة العديد من الفنون والثقافات وأيضًا التقاليد، والتي لا تزال موجودة حتى الآن. لتخبرنا أن دولة البحرين هي دولة تاريخية عريقة ومميزة بكافة الأماكن الأثرية التي تحتوي عليها.

كيف يمكنك اكتشاف حضارة دلمون؟

يمكنك أن تقوم باكتشاف حضارة دلمون من خلال الالتحاق بجولة أثرية في البحرين التي نقدمها لك من خلال موقعنا الموفر، والتي تتضمن زيارة العديد من الأماكن الأثرية بالبحرين. لنتعرف عليها من خلال ما يلي:

اكتشاف حضارة دلمون

أولًا: متحف البحرين

متحف البحرين الوطني
احجز الآن

متحف البحرين ليس متحفًا حديثَا على الرغم من أن أركانه تبدو كذلك، لأنها ظلت صامدة لسنوات كثيرة. بالرغم من تعرضها إلى عوامل التعرية المختلفة لأنه يقع على حافة البحر.

إلا أنه في حقيقة الأمر، يعتبر من أوائل المتاحف بالخليج العربي، والذي تم افتتاحه في عام 1988 أي منذ أكثر من 30 عامًا.

فهو يتكون من واجهة رائعة مصنوعة من الحجر الجيري الأبيض، وعندما تقوم بالولوج إليه، ستجد أنه يحتوي على ساحة كبيرة تحتوي على الكثير من القطع المميزة التي تشير إلى تاريخ دولة البحرين العريق،

ومن خلال السير بين طرقات ذلك المعبد ستتمكن من التعرف على كافة تقاليد الدولة وعاداتها من خلال الآثار المميزة التي يحتوي عليها معبد البحرين.

ثانيًا: قلعة البحرين

قلعة البحرين من حضارة دلمون
احجز الآن

أما عن قلعة البحرين، فإنها مركز قوة حضارة دلمون. وذلك تبعًا لاعتقادات من يهمهم تاريخ دولة البحرين العريق، ويسعون دائمًا للتعرف على كافة تفاصيله.

تلك القلعة مميزة بالكثير من التفاصيل التي تنم عن روعة البناء، بالإضافة إلى موقعها المثالي. وتعرف أيضا بعاصمة دلمون، كما أنها تحتل مكانة عالية في قائمة اليونسكو.

يمكنك من خلال جولة حضارة دلمون أن تقوم باكتشاف الكثير من تفاصيلها المثيرة من خلال: مشاهدة الأواني الخزفية، العملات المعدنية التي تعود إلى التاريخ الإسلامي والصيني، اسطبلات خيول، ومستودعات ذخيرة وغيرها من التفاصيل الرائعة التي ينبغي عليك تصويرها.

ثالثًا: معبد باربار

بالنسبة إلى معبد باربار، فإنه المعبد الأبرز في البحرين، وذلك لأنه من أهم بقايا العهد القديم. ويقع في قرية باربار التي تحمل اسمه وتقع في شمال غرب دولة البحرين.

وهو أكبر دلالة على أن ثقافة دلمون لا يمكن أن تجد لها مثيلًا. فمن خلال التجول بذلك المعبد، ستتمكن من مشاهدة الكثير من التفاصيل التي لم تر لها مثيل من قبل.

ولأن دولة البحرين لها التاريخ الحضاري العريق، فقد تم اكتشاف ثلاثة معابد بها. تم تشييدها فوق بعضها البعض، ويحتوي كل منها على تفاصيل غاية في الروعة. ولكن من أهم ما يميز تلك المعابد، أن كل معبد منهم على حدة، قد تم بنائه في عصر مختلف عن المعبدين الآخرين.

رابعًا: تلال المدافن

تحتوي تلال المدافن على قبور لها تفاصيل خاصة، يمكنك أن تشعر بالرهبة عند زيارتها. فقد تم بنائها في الألفية الثالثة قبل الميلاد، مما يعني أن لها الأهمية الأثرية التي لا يستهان بها. كما أن تُعد أكبر مدافن تاريخية في العالم والتي يُعتقد أنها مدافن ملكية دلمونية.

فتلك المدافن أيضًا قد تم بنائها منذ زمن بعيد حيث مر على ذلك أكثر من 4500 عام. فقد تم إنشائها في العصر الهلنستي، وقد كان ذلك قبل عام 2500 قبل الميلاد، وتحتوي أيضًا على تفاصيل رائعة، تستحق أن تتمعن بها.

مزايا جولة اكتشاف حضارة دلمون

هناك عدة مميزات رائعة يمكنك الاستمتاع بها عند الالتحاق بجولة اكتشاف جولة حضارة دلمون، والتي تتمثل فيما يلي:

  • ستجد أنه هناك مرشدًا محليًا معك في تلك الجولة، يقدم لك الكثير من المعلومات التي حتمًا ستود التعرف عليها خلال زيارتك لتلك الأماكن الأثرية الخلابة.
  • عندما تقوم بدفع قيمة حجز الجولة، فإنك لن تكون في حاجة إلى دفع المزيد من الرسوم. وذلك لأنها تشمل كافة الرسوم التذكارية، على الرغم من أن سعر الحجز لا يُقارن بمستوى جودة الخدمات التي ستحصل عليها عند الالتحاق بها.
  • تلك الجولة هي الخيار الأمثل لمحبي التمتع بالصحة الجيدة وممارسة رياضة المشي. إذ أنها تتضمن السير في الطقس المناسب وصولًا إلى الأماكن الأثرية الرائعة، لذا يُرجى ارتداء الأحذية المريحة للمشي عند الذهاب بالجولة.
  • لا يمكن أن يكون داخل الجولة طفلًا دون مرافق بالغ، مما يعني أن تلك الجولة منظمة بشكل مثالي. وتقدم لمن يقوم بالالتحاق بها، أعلى معدلات الأمان.
  • هناك مقاعد مخصصة للرضع، مما يعني أن تلك الجولة ستكون مناسبة لهم ولذويهم. كما أنها الخيار الأمثل لكافة المراحل العمرية، لذا لا تفكر كثيرًا، فعليك اصطحاب أفراد أسرتك للتمتع بخوض تلك التجربة الأكثر تميزًا.
  • إن كان الطقس سيء، فإن سياسات الموقع تضمن لك استرداد الأموال أو تأجيل موعد الجولة مثلما تريد. حيث إن تلك الجولة لا تقام سوى في أيام الطقس الجيد.
  • يمكنك أن تقوم بإلغاء الحجز بعد تفعيله، حتى وإن كان لم يتبق على موعد الجولة سوى 24 ساعة. وتأكد أنك ستحصل على أموالك كاملة، تبعًا لسياسات الموقع التي تتمتع بالمرونة الفائقة.
  • من خلال التحاقك بتلك الجولة، ستتعرف على الكثير من الأماكن الأثرية في وقت مثالي لكل مكان على حدة. كما أن ذلك سيكون تبعًا لأعلى مستوى من النظام، يجعلك تستمتع بكل دقيقة تستغرقها في تلك الجولة.

سعر جولة اكتشاف حضارة دلمون

بعد التعرف على كافة التفاصيل التي تدور حول تلك الجولة المميزة. تعرف الآن على سعر تذكرة اكتشاف حضارة دلمون للفرد الواحد، والذي يبدأ من 151 يورو فقط. يمكنك الحجز بهذا السعر الحصري فقط من خلال الموفر فلا تفوت العرض الرائع.

الآن، قد انتهينا من عرض تفاصيل جولة أثرية في البحرين. وقد تعرفت على الكثير من التفاصيل الرائعة التي تحتوي عليها تلك الجولة التي ستتمكن من خلالها باكتشاف حضارة دلمون. ماذا تنتظر؟ سارع في الالتحاق بتلك الجولة الرائعة.

لا تفوت عروض السفر الجديدة


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول