تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة – تحولات جذرية في الموضة

أبريل 16, 2024 | عائشة عمر

تعيش صناعة الموضة تحولًا جذريًا بفضل تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة حيث تأتي السوشيال ميديا كقوة دافعة لصيحات الموضة وتأثيرها على الجمهور، كما تمكّنت الشبكات الاجتماعية من توصيل صيحات الموضة بسرعة فائقة وتمكين المصممين والعلامات التجارية من الوصول إلى جمهور أوسع.

ويشمل تواجد المدونين والمؤثرين الرقميين إلى التسوق عبر الإنترنت ومشاركة الإطلالات الرائعة وبذلك تتغير أساليب التسويق وتنتشر الابتكارات بشكل سريع.

جديد ✨
لا تفوت 🔥
Time limited
تبقى 5 أيام
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
احصل على العرض
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
pata56
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
ARS
احصل على الكود

فإن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة لا يمكن إنكاره فهو يشكل نافذة للتعبير وتأثير عالم الموضة بشكل لم يكن متاحًا في السابق تابعونا لمعرفة أدق التفاصيل عن ذلك.

اهم المتاجر الأزياء
جديد ✨
لا تفوت 🔥
Verified
كوبون فعال وموثوق
Time limited
تبقى 3 أيام
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
عرض التفاصيل إخفاء التفاصيل
ZJ2P
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
عرض التفاصيل إخفاء التفاصيل
ZJ2P
احصل على الكود
عرض المزيد

لماذا الموفر؟

  • كوبونات فعالة %100
  • كوبونات خصم حصرية
  • كوبونات وعروض خصم على أفضل علامات تجارية بالسعودية والامارات

استفد من كود خصم امريكان ايجل الامارات واحصل على تخفيضات مذهلة عند التسوق عبر الإنترنت، استمتع بتجربة تسوق استثنائية واحصل على أحدث صيحات الموضة والأزياء بأسعار مخفضة.

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة

أصبح من السهل على جميع الأفراد من مختلف الطبقات الاجتماعية الاطلاع على آخر المستجدات في عالم الموضة بعد أن كان الاهتمام بالموضة قاصراً على الطبقات العليا فقط، والتي كانت تمتلك القدرة الشرائية التي تمكنها من اختيار أحدث الصيحات والتصاميم التي تقدمها الدول الكبرى.

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة

وقد أثرت السوشيال ميديا بشكل كبير في اتجاهات الموضة، حيث أنها اهتمت بعرض مجموعة متنوعة من الملابس الرسمية والعملية على نطاق واسع، ولم يعد هذا التأثير قاصراً على المستهلكين فحسب بل إنه امتد ليشمل المصممين أيضاً.

فقد أعطت وسائل التواصل الاجتماعي الفرصة لعدد كبير من المصممين المحليين لعرض تصميماتهم المحلية على نطاق أوسع، من خلال متجرهم الإلكتروني وعرض منتجاتهم وتصويرها وتسويقها بطريقة عصرية تتسم بالسهولة والمرونة.

فمع التطور الملحوظ في السوشيال ميديا أصبح الجميع قادراً على صناعة الموضة بنفسه من خلال متابعة النجوم ومعرفة الطريقة الصحيحة لتنسيق قطع الأزياء مع بعضها البعض للحصول على اطلالة ساحرة ومميزة.

والجدير بالذكر أن وسائل التواصل التواصل سهلت عملية الشراء والحصول على الأزياء من خلال الصور والفيديو والبث المباشر، فقد أصبح عالم الموضة متاح للجميع بعد أن قام العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بالتسويق الإلكتروني لباقة متنوعة من أجمل أزياء الرجال والنساء.

مواقع التواصل الاجتماعي المؤثرة في عالم الموضة

هناك العديد من المواقع الاجتماعية والمنصات الالكترونية التي أثرت بشكل كبير على المستهلكين المهتمين بمجال الموضة والأزياء، ومن أشهر وأبرز هذه المواقع ما يلي:

موقع إنستجرام

استجرام

يعد موقع الانستجرام واحداً من أشهر المنصات الإلكترونية التي تهتم بعالم الموضة، والتي تستهدف في منتجاتها فئة الشباب لأن هذا الموقع يخاطب بشكل أساسي الجيل الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن موقع الانستجرام يعرض في اليوم الواحد كم هائل من صيحات الموضة التي تتبع أشهر الماركات العالمية مثل H&M وzara.

مدونات الموضة

 الموضة

أثرت مدونات الموضة بشكل كبير على متابعيها وقد ظهرت هذه المدونات بالتزامن مع ظهور موقع انستجرام الذي قام بتسليط الضوء على هذه المدونات بشكل مباشر.

حيث أن الكثير من الفتيات يتأثرن بمدونات الموضة من خلال ارتداء صاحبة المدونة قطعة معينة فتصبح هذه القطعة محط إعجاب للعديد منهن.

وتعد Chiara Ferragni واحدة من أشهر مدونات الموضة والتي بدأت مسيرتها مجرد هاوية حتى أصبحت واحدة من الشخصيات المعروفة التي تمتلك دار أزياء خاصة بها.

وتجدر الإشارة إلى أن أكبر دور الأزياء والموضة يعتمدن في تسويق منتجاتهن على هذه المدونات، لأنها أدركت قدرتهم الكبيرة في التأثير الفعال على متابعيها.

سناب شات

سناب شات

يمتلك سناب شات شعبية كبيرة فقد وصل عدد مستخدميه في الآونة الأخيرة إلى 514 مليون مستخدم، وبالرغم من كونه من المنصات الإلكترونية المتخصصة في عرض مقاطع الفيديو والصور فقط وليس من منصات البيع، إلا أنه يعد من المنصات المؤثرة في تحسين عدد زيارات المتجر الإلكتروني.

ويتم ذلك عبر استخدام خاصية Swipe Up التي تسمح للتجار بربط الصور ومقاطع الفيديو بالموقع الإلكتروني الخاص بالعلامة التجارية المراد التسويق لها.

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة أشهرهم منصة تيك توك

تيك توك

تعد منصة تيك توك واحدة من المنصات الإلكترونية التي تتميز بشعبية كبيرة بين مستخدمي شبكة الإنترنت، فقد وصل عدد مستخدميها مؤخراً إلى 732 مليون مستخدم.

لهذا يلجأ العديد من التجار ودور الموضة والأزياء لعرض علامتهم التجارية خلال هذه المنصة بهدف جذب عدد كبير من الأشخاص خاصة فئة المجتمع الأصغر سناً.

الحملات الإعلانية على الفيسبوك أكبر تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة

فيس بوك

تعتبر الحملات الإعلانية على موقع الفيسبوك من أشهر العناصر المؤثرة على المستهلك فقد أصبحت مصدر إلهام للعديد من الأشخاص.

 تعتمد هذه الحملات على استقطاب وجوه مشهورة في الإعلانات التي لها علاقة بالموضة والظهور بقطع أزياء بتصميمات مميزة والإعلان عن جودتها ومميزاتها، وبالتالي زيادة الإقبال على شراء واقتناء هذه القطعة من قبل العديد من الفتيات.

كيف ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في نشر اتجاهات الموضة الجديدة

كيف ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في نشر اتجاهات الموضة الجديدة

أثرت السوشيال ميديا بشكل كبير في عالم الموضة والأزياء، فقد كانت السبب في انتشار اتجاهات الموضة الجديدة التي قدمتها دور الأزياء العالمية.

وذلك من خلال ارتداء عارضات الأزياء قطعة أزياء معينة والظهور بها على صفحات التواصل الاجتماعي فتكتسب هذه القطعة رونقاً خاصاً يجعل العديد من المستهلكين يتسابقون من أجل الحصول عليها.

كذلك ظهور النجمات المشهورات وهن متألقات بحقيبة أو حذاء من ماركة مشهورة يزيد من الإقبال على هذه القطعة.

وتصبح من القطع المطلوبة بين الكثيرات لمجرد اعتمادها من قبل إحدى الفنانات المشهورات في إطلالاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي تعتمد في خططها التسويقية على تشجيع المستهلكين على اعتماد فكرة التنوع وعدم الاعتماد على قطعة واحدة بشكل متكرر.

دورالمدونين والمؤثرين الرقميين في تشكيل صيحات الموضة

صيحات الموضة

تلجأ العديد من الشركات المتخصصة في عالم الموضة والأزياء إلى الاستعانة بمجموعة من المدونين والمؤثرين الرقميين للترويج عن منتجاتهم.

حيث أنهم يرون في هؤلاء تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة وسيلة إعلانية جيدة ومثمرة للغاية.

أهم ما يتميز به هؤلاء المدونين كونهم يحظون بثقة هائلة لدى جمهور المتابعين لهم.

وهذا جعلهم يثقون في كل ما يقومون بعرضه ويقتنعون بآرائهم ووجهات نظرهم تجاه منتج معين.

فقد أثر المدونين بشكل كبير على السلوك الشرائي للمستهلكين.

حيث أنهم يمتلكون قدرة كبيرة على جذب المزيد من الانتباه نظراً لكونهم يتفهمون طبيعة المستهلكين ويدركون مختلف متطلباتهم واحتياجاتهم.

كما أنهم يستخدمون طريقة مميزة للتسويق من خلال مشاركة خبراتهم وآرائهم وتقديم النصائح والتحذيرات والإرشادات مع متابعيهم.

وهذه المعلومات تؤثر بدرجة كبيرة على عملية صنع القرار الشرائي للمستهلك.

استفيد من الخصومات الآن


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول