تعرفي على تجربتي مع كريم اكرتين الحل السحري لجميع مشاكل البشرة

مارس 16, 2024 | آية أحمد

هل تُعاني من مشاكل في بشرتك وتبحثين عن علاجٍ فعالٍ لها؟

جربت علاجات كثيرة لحب الشباب ولم تُجدي نفعًا؟ هل ترغبين في إصلاح وعلاج بشرتك في وقتٍ قليل؟

إليكِ تجربتي مع كريم اكرتين في علاج مشاكل البشرة وطريقة استخدامه. تابعي معي هذا المقال لتتعرفي على هذا الحل السحري لجميع مشاكل البشرة وفي وقت قياسي.

نوصي به ⭐
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
AFFPAMN10
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
ALM
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
IC48
احصل على الكود

ما هو كريم اكرتين؟

كريم اكرتين

قبل أن أحكي تجربتي مع كريم اكرتين بالتفصيل، دعونا نتعرف أولًا على كريم اكرتين للوجه. واحد من أبرز المنتجات العلاجية لمختلف أنواع البشرة وصاحب الاستخدامات المتعددة.

كما أنه يحتوي على المادة الفعالة التريتينون أحد أشكال فيتامين أ. التي تُستخدم في علاج عدد مشاكل البشرة مثل: حب الشباب والبثور، والرؤوس السوداء. بالإضافة إلى العمل على الحفاظ على البشرة، وكذلك الحد من ظهور التجاعيد.

اهم المتاجر الجمال والعناية

يتوفر كريم اكرتين بتركيزين هما: 0.025% و 0.05%، يتم استخدام التركيز المناسب لك بعد استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي.

تجربتي مع كريم اكرتين

تجربتي مع كريم اكرتين

كنتُ أعاني من مشاكل كثيرة في بشرتي الدهنية بدءًا من البثور، والرؤوس السوداء، إلى الندبات والتصبغات. جربت الكثير من العلاجات الكيميائية والوصفات الطبيعية ولكن دون جدوى.

حتى نصحتني صديقة لي بتجربة كريم اكرتين فقد عالج لها بشرتها من الحبوب وحسن مظهرها كثيرًا. وسرعان ما استشرت الصيدلي الذي أشاد هو الأخر بهذا الكريم، وشرح لي كيفية الاستخدام.

تجربتي مع كريم اكرتين

وبالفعل بدأت في استخدامه على بشرتي حسب إرشادات الصيدلي. بعد أن قمتُ بعمل اختبار حساسية حتى اتأكد أنه لن يُسبب لي أي مشاكل أو أعراض جانبية.

وبعد أسبوع واحد من الاستخدام بدأت ألاحظ ما لم أتوقعه. قد كثرت الحبوب في وجهي وعندما سألت عن ذلك اتضح لي أنه أمر طبيعي وبعد حوالي عشرة أيام جفت الحبوب واختفت تمامًا،

ومن هنا بدأت أفهم أن الكريم يقوم بتقشير الجلد مع تفتيح المسام مما يتسبب في ظهور الحبوب المدفونة تحت الجلد. مع المداومة على الاستخدام تختفي هذه الحبوب نهائيًا.

وبالفعل بعد فترة من تجربة كريم اكرتين تحسنت بشرتي كثيرًا، حيث اختفت الحبوب تمامًا وأصبحت بشرتي أكثر صفاءً وإشراقًا. لذلك أنصح به كل من يعاني من نفس المشاكل أيضًا.

تجارب أخرى مع كريم اكرتين

إليكِ بعض التجارب الأخرى لمجموعة من السيدات التي نصحت باستخدام كريم اكرتين، كما بالتالي:

  1. تقول إحدى النساء التي قامت باستخدام كريم اكرتين في حالة معاناتها مع بشرتها. كنتُ أداوم على وضع القليل من الكريم على بشرتي باستثناء منطقة حول العين كل يوم قبل النوم لمدة عشرين يومًا.
    وبعد ذلك وجدت بشرتي تتفتح رويدًا رويدًا بعد ما كان لونها غامق. كما تحولت بشرتي تمامًا من بشرة جافة ومليئة بالعيوب والمشاكل إلى بشرة نضرة وصحية وناعمة، لذا أنصح باستعماله دومًا.
  2. وتقول فتاة بعد تجربتي كريم اكرتين؛ من يرغب في الحصول على بشرة نضرة وجذابة وخالية من أي عيوب. عليه باستخدام كريم اكرتين لفترة من الوقت كل يوم وسوف يلاحظ الفرق.
    فقد أصبح وجهي صافيًا خالي من البقع، الندبات، وكذلك الحبوب والرؤوس السوداء، لهذا انصح به كل امرأة ولكن يفضل بعد استشارة الطبيب لمعرفة التركيز وطريقة الاستخدام المناسبة لبشرتك.

ما هي طريقة استخدام كريم اكرتين؟

والآن سأوضح لكِ سيدتي الطريقة المُثلى للاستخدام وفق تجربتي مع كريم اكرتين، وهي كالآتي:

أولا، تنظيف الوجه بصابون طبي وتجفيفه برفق وتركه حتى يجف تماما، وبعدها استخدام كريم اكرتين مرة واحدة فقط في المساء على المنطقة المصابة مباشرة.

داومي على الاستخدام حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

نصائح هامة عند استخدام كريم اكرتين

من خلال تجربتي مع كريم اكرتين أود أن أقول لكِ مجموعة من النصائح الهامة الآتية حتى تتجنبي الأضرار الجانبية له:

  1. لا تستخدمي كريم اكرتين إذا كانت بشرتك جافة أو تعاني من الأكزيما.
  2. ينصح الأطباء باستعمال كريم اكرتين بتركيز 0.025% على البشرة حتى لا يتعرض الجلد إلى حروق أو التهابات في حالة استخدام التركيز الأعلى منه.
  3. من الأفضل قبل استخدام الكريم أن يتم إجراء اختبار حساسية على منطقة صغيرة من الوجه للتأكد من عدم وجود حساسية من المواد الفعالة.
  4. يُنصح باستخدام كريم ترطيب عقب وضع كريم اكرتين حتى لا يُسبب جفاف للبشرة.
  5. لابد من استخدام كريم واقي الشمس في النهار حتى لا يحدث أي آثار جانبية بمجرد تعرض البشرة للشمس.
  6. لا يُوضع الكريم حول منطقة العين أو الفم.
  7. يمنع تمامًا استخدام الكريم لكلًا من المرأة الحامل أو المرضع.

هذه كانت خلاصة تجربتي مع كريم اكرتين في علاج بشرتي والحصول على بشرة مثالية وصافية، ولكن لا بد من التنبيه على استشارة الطبيب المختص أو الصيدلي قبل البدء في استخدام اكرتين حتى تتأكدي أولًا أنه مناسب لبشرتك تجنبًا لأي آثار جانبية يمكن أن تتعرضي لها.

وحتى يحدد لك الطبيب التركيز المناسب وطريقة الاستخدام المناسبة لك وذلك لاختلاف طبيعة كل بشرة عن الأخرى. ويمكنك الاطلاع على كريم للهالات السوداء تحت العين لمعرفة أفضل علاج لها.

الأسئلة الشائعة عن كريم اكرتين

هل يمكن النوم بكريم اكرتين؟

يتم استخدام كريم اكرتين مساءً قبل النوم تجبنا للتعرض لأشعة الشمس. لأن ضوء الشمس يتفاعل مع الكريم بشكل مباشر وقد يؤدي ذلك مع الوقت إلى نتائج عكسية حتمًا.

كم مدة بقاء كريم اكرتين على الوجه؟

ينصح باستخدام كريم اكرتين على البشرة مرة واحدة قبل النوم كل ليلة. كما ينصح أيضًا باستشارة الطبيب إذا كنتِ تستخدمين أي كريم آخر على البشرة تجنبًا لحدوث أي مشاكل.

كيف اعرف ان الاكرتين بدا مفعوله؟

بشكل مبدأي يظهر مفعول كريم اكرتين بعد استخدامه ما بين ثمانية أسابيع إلى اثني عشر أسبوع. وهناك حالات تأخذ وقت أكثر من ذلك حسب المشاكل التي تواجه البشرة ومدى استجابتها أيضًا.

هل كريم اكرتين له آثار جانبيه؟

بالرغم من فوائد كريم اكرتين للبشرة إلا أنه يسبب بعض الآثار الجانبية. لهذا يجب التحدث إلى الطبيب قبل تجربة كريم اكرتين واتباع ارشاداته جيدًا حتى لا يحدث أي آثار جانبية مثل:
احمرار الوجه.
تهيج البشرة.
جفاف الجلد.
حساسية المفرطة من أشعة الشمس.
حروق الجلد.
تقشير الجلد.

لا تفوت العروض الجديدة


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول