تعرفي على أفضل طريقة تثبيت المكياج بدون مثبت لجمال يدوم طويلا

مارس 07, 2024 | آية أحمد

عندما يتعلق الأمر بجمال الوجه وثبات المكياج طوال اليوم، فإن الكثير من النساء تعتمد على المثبتات والمنتجات الكيميائية للحفاظ على مظهرهم الجميل. 

ومع ذلك، هل فكرتي يومًا في الحصول على نتائج مثالية دون الحاجة إلى هذه المنتجات؟ هل ترغبين في معرفة السر وراء تثبيت المكياج بطرق طبيعية وبسيطة؟

نوصي به ⭐
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
AFFPAMN10
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
ALM
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
IC48
احصل على الكود

إذا كانت إجابتك بنعم، فأنت في المكان المناسب. في هذا المقال، سنستكشف معًا الطرق الفعّالة لتثبيت المكياج بدون الحاجة إلى المثبتات الكيميائية.

استعد لمعرفة أفضل طريقة تثبيت المكياج بدون مثبت ستساعدك في الحصول على مكياج يدوم لساعات طويلة. وتعرفي على أفضل المتاجر لشراء أجود مستحضرات التجميل بسعر مميز مع كوبونات الموفر.

اهم المتاجر الجمال والعناية

طرق شائعة لتثبيت المكياج بدون مثبت

تثبيت المكياج

من المؤسف أنه هناك بعض الفتيات يلجئن إلى استخدام مثبت الشعر عوضًا عن مثبت المكياج، ولكن هذه الطريقة، من الممكن أن تلحق ببشرتهن الضرر. لأن مثبت الشعر مصنوع من مواد قوية للتعامل مع الشعر وليس البشرة.

أيضًا هناك طريقة أخرى تلجأ إليها بعض النساء لتثبيت المكياج، منهن من أشاد بها ومنهن من ترى أنها لا تجدي نفعًا، وهي تمرير مكعبًا من الثلج على الوجه بعد وضع مستحضرات التجميل.

كل ما عليكِ هو تجربة تلك الطريقة والتعرف بنفسك على مدى فاعليتها.

أما عن الطريقة التي نراها مثالية في القيام بذلك، فإنها تكمن في اتباع عدد من الخطوات أثناء وضع مستحضرات التجميل على وجهك. تلك الطريقة لن تجعلك في حاجة إلى شراء مثبت المكياج مرة أخرى.

تعرفي على أفضل طريقة تثبيت المكياج بدون مثبت

نصائح تثبيت المكياج بدون مثبت

 للحصول على مكياج ثابت لأطول فترة ممكنة، ما عليكِ سوى اتباع الخطوات التالية:

1- الاعتناء ببشرتك

العناية بالبشرة

إن أولى خطوات تثبيت المكياج بدون استخدام المثبت هي منح البشرة العناية الكاملة، وذلك بعمل تقشير مرتين أسبوعيًا من خلال استخدام أفضل أنواع المقشرات التي تتوافق مع نوع البشرة.

فذلك يحافظ على رونق البشرة ويخلصها من خلايا الجلد الميت. كذلك الاهتمام بترطيب البشرة بوضع المرطب مرة واحدة يوميًا ع الأقل، واستخدام واقي الشمس قبل الخروج وتجديده كل ساعتين على الأقل، صيفًا وشتاءً.

مع مراعاة تنظيف البشرة باستعمال غسول مناسب متوافق مع نوعية بشرتك ليتركها نظيفة خالية من الشوائب، فتكون جاهزة لاستقبال أي من المستحضرات، سواء المعالجة أو التجميلية.

احصلي على أفضل منتجات العناية بالبشرة من متجر أمازون وتمتعي بخصومات كبيرة عند استخدام كود خصم أمازون من الموفر.

2- انتقاء مستحضرات التجميل

اختيار مستحضرات تجميل جيدة

من أهم الأسباب التي تجعل مكياجك غير ناعمًا أو ثابتًا على وجهك لأطول فترة ممكنة، هو استخدام مستحضرات تجميل رديئة الجودة أو منتجات مجهولة المصدر.

لذا من أهم خطوات طريقة تثبيت المكياج بدون مثبت هي استعمال مستحضرات تجميل ذات مستوى رفيع من الجودة. وأيضا لتحافظي على بشرتك وتحميها من أضرار المنتجات السيئة.

بالإضافة إلى أهمية اختيار المنتجات المتوافقة مع نوعية البشرة. فعلى سبيل المثال كريم الأساس الذي يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت ليس مناسبًا للبشرة الدهنية.

وكذلك لا ينصح باستخدام كريم الأساس الخالي من الزيوت للبشرة الجافة. لذا احرصي على انتقاء مستحضرات التجميل تبعًا لنوعية بشرتك، لتحصلي على نتيجة مثالية عند وضع المكياج.

اشتري جميع مستحضرات التجميل الأصلية عالية الجوة من أكبر الماركات العالمية من على موقع سيفي. وتمتعي بخصومات حصرية مع كود خصم سيفي المتاح لدى موقعنا.

3- استخدام البرايمر

قبل وبعد وضع البرايمر

كثير من النساء لا يعرفن مدى أهمية استخدام البرايمر، فهو لا يعد فقط عنصرًا أساسيًا في طريقة تثبيت المكياج بدون مثبت، بل خطوة أساسية قبل وضع مستحضرات التجميل

فعندما تقومين بوضع المرطب على بشرتك وبعده كريم الأساس، فإن ذلك يسمح للمسام بامتصاص الكريم، مما يجعله يتلاشى من الوجه بمرور الوقت، كما أن ذلك يلحق الضرر بالبشرة.

فالبرايمر يعمل على غلق مسام الوجه قبل تطبيق مستحضرات التجميل، مما يجعل شكل المكياج ناعمًا للغاية، ويساعد في بقاء المكياج لفترة أطول. كما أنه يعمل على إخفاء المسام الواسعة وآثار البثور والندبات، مما يجعل البشرة متألقة.

اختاري من بين تشكيلة متعددة لأفضل أنواع البرايمر من متجر سيفورا، ولا تقلقي بشأن الأسعار مع كود خصم سيفورا من الموفر الذي يمنحك خصمًا إضافيًا على جميع المنتجات.

4- ضعي كريم أساس بلون بشرتك

استخدام كريم أساس مناسب للون البشرة

لا تحاولي انتقاء كريم أساس بدرجة أفتح من لون بشرتك، لأن ذلك سيجعل مظهره غير ملائم، علاوة على أنه سيتسبب في تشقق المكياج. وبالتالي مظهر عام غير لائق.

لذا، يجب اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة ليوحدها ويخفي عيوبها.

ولضمان نجاح طريقة تثبيت المكياج بدون مثبت قومي بتوزيع كريم الأساس باستخدام الفرشاة وليس القطعة الإسفنجية. لأنها تمتص الكثير من المنتج خلال توزيعه، واحرصي على توزيعه برفق، وتغطية كامل الوجه والرقبة.

5- ضعي البلاشر الكريمي قبل البلاشر الجاف

البلاشر الكريمي

مما لا شك فيه أن وضع البلاشر الجاف يعطي المظهر الجذاب، ولكن لأنه يتلاشى سريعًا خاصة مع عدم وضع مثبت المكياج. لذا تعتمد طريقة تثبيت المكياج على وضع البلاشر الكريمي في البداية.

فبعد أن تقومي بوضع كريم الأساس قومي بوضع البلاشر الكريمي إن كانت بشرتك جافة أو عادية. أما لأصحاب البشرة الدهنية فيمكنهم تجاوز تلك الخطوة.

فقط قومي باختيار الدرجة التي تودين وضعها، واستخدمي الفرشاة المخصصة لذلك. مع التأكد من أنها نظيفة تمامًا وابدئي في الدمج.

ولا تنسي أن تقومي في تلك الخطوة بوضع كافة مستحضرات التجميل الكريمية مثل: الكونسيلر، الكونتور، أو البرونزر، مع مراعاة استخدام الألوان التي تتماشى مع ملامحك وتبرز جمالها.

يمكنك الاختيار من بين أفضل تشكيلة منتجات المكياج الكريمي من موقع نون وبأسعار مخفضة، وباستخدام كود خصم نون من الموفر المتاح لدى موقعنا ستحصلين على خصم مضاعف! فلا تضيعي الفرصة وأسرعي بالشراء.

6- ضعي البودرة المثبتة

بودرة مثبتة للمكياج

الآن قومي بتثبيت المكياج من خلال استخدام البودرة التي تعمل على ذلك بفاعلية قوية، وهي اللوس باودر، احرصي فقط على اقتناء النوع المناسب لنوعية بشرتك ولونها.

من الأفضل استخدام الشفاف منها، إذ أنها تبرز جمال المكياج وتوضحه دون أن تغير لونه أو لون بشرتك. بعد القيام بتلك الخطوة ضعي البلاشر الجاف المطابق لدرجة البلاشر الكريمي الذي قمت بوضعه من قبل.

فتلك الخطوة في طريقة تثبيت المكياج بدون مثبت ستضمن لك الحصول على وجنتين رائعتين بلون مثالي لأطول وقت ممكن على مدار يومك.

7- استخدمي مكياج العيون الثابت

طريقة تثبيت المكياج بدون مثبت

هناك العديد من أنواع ظلال العيون لونج لاستينج، قومي بشراء الألوان المفضلة لك، وقومي باستخدامها بشكل مستمر. ولا تنسي أيضًا اختيار المنتجات المقاومة للماء مثل الآي لاينر، الماسكرا، قلم أو جل الحواجب.

فمستحضرات التجميل المقاومة للماء، تضمن لمكياجك مدة الثبات أطول. وذلك لأنها لا تتأثر بالعرق أو الشتاء، وبذلك تطبقين طريقة تثبيت المكياج بدون مثبت على أكمل وجه.

8- ضعي أحمر الشفاه المطفي

أحمر شفاه مطفي ثابت

اختيار أحمر شفاه ذو اللمعة يجعله غير ثابتًا على شفاهك مطلقًا، لذا استبدليه بالروج المطفي أو المات، للحصول على إطلالة مثالية.

وإن كنت تريدين التمتع باللمعة، من الممكن أن تضعي عليه طبقة ثانية من الملمع. حتى وإن زالت، سيظل أحمر الشفاه الأصلي محتفظًا برونقه.

من الممكن أيضًا أن تقومي بتثبيته بشكل مضاعف من خلال وضع منديلًا ورقيًا على الشفاه وجعله يمتص المادة الزيتية التي يحتوي عليها. ثم وضع القليل من البودرة المثبتة الشفافة.

وأخيرًا، فإن تطبيق خطوات طريقة تثبيت المكياج بدون مثبت السابقة بشكل صحيح، يضمن لك بقاء المكياج أطول فترة ممكنة. ولن تكوني في حاجة إلى استخدام مثبت مرة أخرى، وستنعمين بمكياج رائع يدوم طويلًا كالمحترفين.

واحرصي على شراء المنتجات من متاجر موثوقة، ومهما كان اختيارك للمتجر لا تنسي استخدام كوبونات الموفر لتحصلي على خصومات لا مثيل لها وتستمتعي بالتوفير.

أقوى الخصومات على منتجات الجمال لا تفوتيها!!


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول