فوائد حبوب الاشواجندا للنساء كنز من كنوز الطب البديل

مارس 07, 2024 | آية أحمد

من المؤكد أنكم سمعتم عن حبوب الاشواجندا خاصة هذه الأيام، ففي الآونة الأخيرة اتجه الكثير من الأشخاص في البحث عن علاج بديل للأدوية الكيميائية نظرًا لما تسببه من أعراض جانبية.

كذلك إصابة بعض الناس بأمراض يصعب معها تناول العلاجات الكيميائية. لذا اتجه معظم الناس إلى  العلاج بالأعشاب الطبيعية أو ما يُعرف بالطب البديل. ومن أهم هذه الأعشاب التي كثر الحديث عنها هي عشبة الاشواجندا. 

جديد ✨
لا تفوت 🔥
Verified
كوبون فعال وموثوق
Time limited
تبقى 1 يوم
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
MOM2024
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
AFFPAMN10
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
DR1
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
ALM
احصل على الكود

تعتبر الاشواجندا من الأعشاب الطبية التقليدية المستخدمة منذ قرون في الطب الهندي القديم لما تملك من فوائد عديدة وخاصة للنساء. سنتطرق في هذا المقال إلى كل ما تريدون معرفته عن الاشواجندا وفوائد حبوب الاشواجندا للنساء. 

اهم المتاجر الصحة

ما هي الاشواجندا

الاشواجندا/ الجينسينج الهندي

في البداية وقبل الحديث فوائد حبوب الاشواجندا عند النساء هيا نتعرف على حبوب الاشواجندا. كما ذكرنا سابقًا أن الاشواجندا هي عشبة طبية طبيعية، وهي:

  •   نبتة صغيرة دائمة الخضرة تنمو في الهند وأجزاء من الشرق الأوسط وأفريقيا.
  • اسمها النباتي withania somnifera وتعرف عامة بالجينسينج الهندي أو الكرز الشتوي. 
  • تُستخدم في عمل طب الايورفيدا وهو طب هندوسي قديم
  • يتم مزج الاشواجندا مع بعض العقاقير وذلك لتحسين الحالة المزاجية وعلاج الإجهاد.
  • توجد الاشواجندا غالبًا في صورة حبوب و مساحيق يتم مزجها مع بعض الأطعمة مثل الزبادي أو الشوفان

الفوائد العامة لعشبة الاشواجندا

الآن سوف نعرض لكم بعض الفوائد العامة لعشبة الاشواجندا ووجب التنويه أن بعض هذه الفوائد لازالت تحتاج إلى دراسات أعمق للتأكد منها. ومن أهم هذه الفوائد:

  • التخفيف من التوتر والقلق:
    حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول جرعات منتظمة من حبوب الاشواجندا يساعد على الهدوء ويقلل من التوتر والقلق. خصوصا مع ضغوطات الحياة المستمرة سواء في الحياة الإجتماعية أو العملية.
  • التخفيف من آلام العظام والمفاصل:
    تم إجراء بعض الأبحاث على عدد معين من الأشخاص الذين يعانون من آلام في المفاصل ويتناولون الاشواجندا. وقد ثبت تأثيرها الفعلي عليهم في تخفيف الكثير من الآلام خاصة آلام المفاصل الروماتويدي.
  • تحسين الصحة العامة للقلب:
    تعمل الاشواجندا على التقليل من نسبة الكولسترول في الدم مما ينتج عنه تحسين ضغط الدم في الجسم وكل ذلك يساعد على تحسين أداء القلب.
  • التقليل من مستويات السكر في الدم:
    أظهرت العديد من الدراسات تأثير حبوب الاشواجندا على ضبط نسبة السكر في الدم.
  • التقليل من أعراض الاكتئاب:
    أوضحت إحدى الدراسات التي أُجريت على أشخاص يعانون من أعراض الفصام والاكتئاب الشديد وتم إعطائهم جرعة من حبوب الاشواجندا لمدة 12 أسبوعًا ما يعادل 1000 جرام تقريبًا، وقد ثبتت فاعليتها الكبيرة من تقليل أعراض الاكتئاب والقلق لديهم.

ما هي فوائد حبوب الاشواجندا للنساء

سيدة تتناول مكمل غذائي

من بين الفوائد العديدة للاشواجندا تملك تلك العشبة شعبية كبيرة بين النساء بشكل خاص لذا إليكم أهم فوائد حبوب الاشواجندا للنساء وأهميتها ومدى تأثيرها على الصحة العامة للمرأة:

فوائد حبوب الاشواجندا للنساء

1. تعزيز الطاقة العامة للجسم

 نظرا للضغوط الحياتية العامة التي تمر بها المرأة على مدار اليوم من أعمال منزلية وتربية الأطفال أو في فترة الدورة الشهرية. التي تتسبب في الإرهاق والضعف العام لمعظم النساء.

 تعمل حبوب الاشواجندا على تعزيز وزيادة الطاقة والقدرة على التحمل لدى النساء بشكل يتيح لهن ممارسة حياتهن بشكل طبيعي إلى حد كبير.

2. تنظيم الهرمونات

تتعرض المرأة لاضطرابات عديدة في الهرمونات. وذلك بسبب ما تمر به من تقلبات لأسباب مثل الحمل أو الولادة أو في وقت الدورة الشهرية، مما يؤثر بشكل سلبي على الصحة العامة والنفسية للمرأة. 

ويساهم تناول حبوب الاشواجندا بشكل كبير على التقليل من هذه الأعراض التي يمكن أن تتسبب في الاكتئاب والقلق عند النساء. وتعمل على تحسين التقلبات الهرمونية والمزاجية.

3. تقوية الجهاز المناعي ومحاربة السرطان

 يعتبر تقوية الجهاز المناعي من أهم الفوائد التي تقدمها حبوب الاشواجندا لما له من أهمية في تحسين الأداء العام للجسم والوقاية من الأمراض لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة ومركبات مضادة للالتهاب.

كما تعمل على محاربة الخلايا السرطانية خاصة سرطان الثدي والمعدة والقولون والرئة. فهي تساعد بشكل كبير في زيادة مستويات خلايا الدم البيضاء في الجسم.

الطريقة الصحيحة لاستخدام حبوب الاشواجندا للنساء

توجد الاشواجندا في صور عدة منها كبسولات، أقراص، أو مستخلصات سائلة كما تدخل أيضا في تكوين بعض العقاقير للزيادة من كفائته العلاجية. كما توجد في صورة مساحيق يتم إضافتها إلى بعض الأطعمة الطرية مثل الزبادي والعسل وغيرها.

جرعة حبوب الاشواجندا المُوصي بها هي 500 ميللجرام يوميًا في الصباح ومثلها في المساء. وتختلف هذه الجرعة تبعًا للغرض المستخدمة له، وكذلك مدى حاجة المريض لتقليل أو زيادة هذه الجرعة وذلك وفقًا لتعليمات الطبيب المعالج.

احتياطات استخدام حبوب الاشواجندا

تعد حبوب الاشواجندا من الأدوية الطبيعية الآمنة، ولكن هناك بعض المحاذير التي يجب مراعاتها مع بعض الحالات ذلك تجنبًا لحدوث مشاكل عكسية، ومنها:

  • النساء الحوامل والمرضعات:
    يعد تناول حبوب الاشواجندا خلال فترة الحمل غير آمن فقد يؤدي تناولها في بعض الحالات إلى الإجهاض، كذلك يحذر تناولها خلال فترة الرضاعة الطبيعية لعدم ثبوت أبحاث تُثبت أنها آمنة على صحة الطفل الرضيع.
  • الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المناعية:
    يُنصح بتجنب تناول حبوب الاشواجندا للأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية، مثل التصلب العصبي المتعدد، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وكذلك الذئبة الحمراء، فقد يزيد تناولها من زيادة أعراض تلك الأمراض.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالغدة الدرقية:
    ينصح المختصون بعدم تناول حبوب الاشواجندا للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الغدة الدرقية حيث من الممكن أن تزيد من مستويات هرمون الغدة الدرقية، مما قد يؤدي إلى مشاكل أكبر .
  • الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري:
    تناول مرضى السكري حبوب الاشواجندا خصوصا مع العلاجات الخاصة بخفض نسبة السكر قد يؤدي إلى هبوط حاد في نسبة السكر في الدم مما قد يضر بالمريض بشكل كبير.
  • الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم:
    قد يتسبب تناول الاشواجندا مع الأدوية الخافضة للضغط إلى زيادة انخفاض مستوى ضغط الدم وقد يؤدي ذلك إلى الوفاة.

أقوى العروض والخصومات على حبوب الاشواجندا من iHerb

عروض اي هيرب على حبوب الاشواجندا

دائمًا ما يكون اي هيرب حاضرًا وبقوة عند الحديث عن المكملات الغذائية والأدوية الطبيعية. فهو يقدم أفضل المنتجات وأعلاها جودة، وليس هذا فقط؛ بل يحرص أيضًا على توفير أسعار مناسبة لعملائه.

ومع كوبونات خصم الموفر يمكنك الحصول على ما تريد من حبوب الاشواجندا ذات التقييمات العالية على اي هيرب بخصومات كبيرة تصل إلى 50%. فقط استخدم كود خصم اي هيرب من موقعنا وتسوق من اي هيرب بأفضل الأسعار.

وهنا يكون قد انتهى حديثًا عن الاشواجندا المذهلة ولكن لا تنتهي فوائدها، فكل يوم تكشف لنا هذه العشبة عن المزيد من أسرارها الخفية. بجانب فوائد حبوب الاشواجندا للنساء التي لا حصر لها.

استعيدي طاقتك مع حبوب الاشواجندا واحصلي على أجود الأنواع من اي هيرب، كما نوصي دائمًا باستشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي دواء وذلك حرصًا منا على السلامة العامة. ولا تنسوا متابعتنا ليصلكم كل ما هو جديد في عالم الصحة واللياقة.

خصومات جديدة لا تفوتها!!


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول