كيف اخلي شعري ناعم وحريري؟ 8 نصائح من الخبراء ستساعدك

فبراير 29, 2024 | آية أحمد

هل تحلمين بشعر ناعم كالحرير بدون تشابك؟ بدون استشوار أو فرد مضر!

هل تعانين من تقصف الشعر؟ الهيشان؟ أو أي من المشكلات التي تجعلك غير راضية عن شعرك تمامًا!

دائمًا في حاجة إلى التصفيف باستخدام الحرارة، مما يؤدي إلى تلفه على المدى البعيد!

إذن أنت في حاجة للتعرف على الطرق الصحيحة التي تجعل شعرك ناعمًا انسيابيًا طوال الوقت، دون الحاجة إلى التردد على مراكز التجميل أو اللجوء إلى أي من الطرق الضارة التي تُتلف الشعر.

نوصي به ⭐
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
AFFPAMN10
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
ALM
احصل على الكود
Verified
كوبون فعال وموثوق
Last Used
تم استخدام هذا الكود قبل 10 ساعات
IC48
احصل على الكود

لذلك خلال السطور القادمة، سنعرض لك إجابات الخبراء على كيف اخلي شعري ناعم! حيث سنقدم لك كافة العوامل التي تساعدك في الحصول على شعرك ناعمًا في أقل وقت ممكن، فقط تابعي معنا.

اهم المتاجر الجمال والعناية

كيف اخلي شعري ناعم؟

هناك العديد من الخطوات التي ذكرها الخبراء في إطار الإجابة على “كيف اخلي شعري ناعم”. ويجدر بك اتباعها من أجل الحصول على الشعر الناعم الانسيابي دون استخدام المواد الكيماوية أو الأجهزة الحرارية.

1. قص الأطراف بشكل مستمر

قص أطراف الشعر

هل تعلمين أن الأطراف التالفة تحول بينك وبين الحصول على الشعر الناعم. إذ أنها تكون غاية في التقصف، مما يجعل فرصة تلف بقية الشعر عالية.

حيث تنتقل تلك المشكلة إلى الجزء العلوي من الشعر، مما يجعله يعاني من الهيشان بأكمله. لذا وفي إطار جوابنا على سؤال كيف اخلي شعري ناعم، نخبرك أنه لابد من أن تقومي بقص أطراف الشعر باستمرار.

وذلك مرة واحدة كل ثلاثة أشهر. ولتتمكني من القيام بذلك بكل سهولة، قومي بتمشيط الشعر واستخدمي المقص الحاد، وقصي الأطراف بشكلٍ متساوٍ.

على أن يكون الشعر خاليًا من أي من منتجات الفرد أو تم استخدام الأجهزة الحرارية لجعله مفرودًا بدون كُسر قبل القص، حتى لا تشعري بأنك قد جعلته أقصر مما تريدين بعد غسله.

2. اغسلي الشعر بالماء البارد

غسل الشعر بماء فاتر

من أكثر العادات السلبية التي تلحق بشعرك ضررًا كبيرًا وتتسبب في خشونته. هي غسل الشعر بالماء الساخن، إذ أنه يفقد الشعر رطوبته ويعمل على جعله جافًا.

خاصة وأنه يقوم بإزالة الطبقة التي ترطب الشعر من الخارج. علاوة على أنه يكون سببًا في ظهور القشرة في فروة الرأس.

عوضًا عن ذلك قومي باستخدام الماء الفاتر دائمًا في غسل شعرك. فهو يمنحه الرطوبة بشكل طبيعي، ويجعله أقل عرضة للتلف، كما أنه يعمل على غلق مسامه، مما يقلل من الهيشان والتقصف.

رطبي الشعر ترطيبًا عميقًا

حمام زيت للشعر

يمكنك الحصول على الشعر الناعم دون الحاجة إلى استخدام المنتجات باهظة الثمن إن حرصت أشد الحرص على ترطيب شعرك بشكل مستمر على مدار اليوم.

ذلك من خلال عدم تعريضه لأشعة الشمس المباشرة، أو استخدام الأجهزة الحرارية بشكل دائم، وغيرها من العادات الضارة التي تفقده حيويته.

بل اجعليه محافظًا على رطوبته الطبيعية، وذلك من خلال التقليل من عدد مرات غسله دون داع. يكفي فقط غسله مرتين أسبوعيا وتقليل استخدام المواد الكيماوية.

حيث إن الترطيب العميق للشعر يبدأ من احتفاظه بالزيوت الطبيعية التي يفرزها، ولا تنسي أيضًا أن شرب كميات كبيرة من الماء يكسبه المرونة ويزيد من ترطيبه الداخلي.

ولمزيد من الترطيب الخارجي، يمكنك اللجوء إلى استخدام حمام الزيت أو حمام الكريم. ومن الأفضل استخدام حمام الزيوت الطبيعية والتي تقدم للشعر الفوائد الرائعة.

يمكنك الحصول على تلك الزيوت من مكان تثقين بمنتجاته. واحرصي على أن تكون زيوت خام، غير مضاف إليها أي من المواد الصناعية، لتعطي الفائدة المرجوة منها.

3. استخدمي المنظفات اللطيفة

استخدمي منتجات شعر لطيفة

من الممكن أن يكون السبب الرئيسي في جعل شعرك خشنًا طوال الوقت أن تكون المنظفات التي تقومين باستخدامها قاسية على الشعر بسبب المكونات الكيماوية التي تحتوي عليها.

في تلك الحالة وفي سياق جوابنا على سؤال كيف اخلي شعري ناعم، ننصحك بالابتعاد عن تلك المواد. واستبدالها بأنواع طبيعية من الشامبو. أو على الأقل تلك الأنواع التي لا تحتوي على مادة السلفات التي تؤذي الشعر وتؤدي إلى تقصفه.

على الرغم من أن تلك المنتجات قد تترك فروة الرأس نظيفة تمامًا، لكنها تضر الشعر كثيرًا. وهناك العديد من المنتجات الرائعة والطبيعية التي تؤدي نفس الغرض دون أن تلحق ذلك الضرر الكبير بفروة رأسك.

4. استعملي بلسم الشعر

بلسم للشعر

من المنتجات التي لا ينبغي التغافل عن استخدامها هو بلسم الشعر، والذي يجعل شعرك ناعمًا، لامعًا وانسيابيًا يسهل تصفيفه دون الحاجة إلى استخدام الكثير من المنتجات.

فقط قومي بوضع كمية مناسبة من البلسم على الشعر بعد غسله بالشامبو، واتركي البلسم على الشعر لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، ثم اشطفي الشعر بالماء.

ولا تنسي أن تقومي بتجفيف الشعر من خلال لفه فقط، وليس تجفيفه بشكل قوي بالمنشفة. حيث أن الشعر في تلك الحالة يكون ضعيفًا للغاية وأكثر عرضة للتقصف والتكسر.

كما يفضل استخدام قطعة قماش مصنوعة من القطن أو استخدام مناشف مايكرو فايبر للشعر عوضًا عن استخدام المنشفة العادية في تلك المرحلة.

5.استخدمي وسادة من الحرير

وسائد حرير للشعر

هل تعلمي أن النوم على وسادة لها الملمس القطني أو مُغطاة بجراب من القطن يؤذي شعرك ويفقده النعومة والحيوية؟

نعم يا عزيزتي! ففي سياق إجابة الخبراء على إجابة كيف اخلي شعري ناعم أوضحوا أن النوم على وسادة بغطاء قطني يُفقد الشعر المواد المرطبة.

الأفضل من ذلك استخدام غطاء الوسادة المصنوع من مادة الحرير أو الستان أو ارتداء بونيه من الستان أثناء النوم. لأن تلك المادة لا تتفاعل مع الشعر ولا تفقده المواد المرطبة التي يحتوي عليها.

وفي تلك الحالة ستنعمين في الصباح بشعر ناعم وحيوي، لأنه لم يفقد أي من عناصره الأساسية التي تُكسبه الانسيابية.

6. لا تمشطي الشعر وهو مبلل

تمشيط الشعر

لا يمكنك الحصول على النتيجة المثالية لجعل شعرك ناعم! وأنت تقومين بتمشيط شعرك وهو مبلل بالماء. ففي تلك الحالة أنت تعرضينه إلى التدمير.

حيث أن الشعر في ذلك الوقت يكون ضعيفًا للغاية، قابلًا للتكسر، ويفضل استخدام المشط المصنوع من الخشب وليس أنواع البلاستيك التي تتفاعل مع الشعر، ولا تنسي أن يكون ذو أسنان واسعة.

7. استخدمي منتجات العناية المناسبة

منتجات العناية بالشعر

لا تقومي باستخدام سوى منتجات الشعر التي تتماشى مع نوعية شعرك، وتقدم له العناصر التي يحتاجها. إذا كنت تملكين شعرا جاف قومي باستخدام المنتجات المخصصة للشعر الجاف.

يمكنك استخدام الصبار للشعر بدون إضافات كمرطب طبيعي يحفظ رطوبة الشعر ويحميه من التقصف. اتبعي روتين عناية بالشعر باستخدام الشامبو والبلسم المناسب.

8. اتبعي نظام غذائي صحي

من أهم الخطوات التي تساعدك على جعل شعرك ناعمًا وانسيابيًا، تناول طعام صحي مكون من الخضروات الورقية، الفواكه، الأسماك، منتجات الألبان، المكسرات وغيرها.

لما تحتوي عليه هذه الأطعمة من نسبة فيتامينات عالية، تساعد على إصلاح الشعر من الداخل وإكسابه النعومة واللمعان. لذا احرصي على إدراج هذه الأطعمة ضمن وجباتك اليومية.

هكذا نكون قد عرضنا لكم نصائح الخبراء في الإجابة على سؤال كيف اخلي شعري ناعم. بخطوات بسيطة وطبيعية دون استخدام حرارة أو مواد مضرة.

كل ما عليك فقط هو اتباع تلك الخطوات بعناية فائقة والاستمرار على تطبيقها، وسوف تتمتعي بشعر ناعم صحي وجذاب.

خصومات مذهلة لا تفوتها!


Close Menu
أهلا وسهلا بك في الموفر
تسجيل | الدخول